الأوشحة الرجالية: دليلك الكامل قبل الشراء

  • تاريخ النشر: الخميس، 26 نوفمبر 2020 آخر تحديث: الأحد، 06 ديسمبر 2020
الأوشحة الرجالية: دليلك الكامل قبل الشراء
مقالات ذات صلة
أفضل 10 ماركات عالمية للأزياء الرجالية 2021
الملابس الرجالية المناسبة أثناء المفاوضات: ماذا عليك أن ترتدي؟
العطور الرجالية: كيف تجعلها تدوم لفترة أطول؟

للأوشحة دور هام للغاية في خزانة ملابس الرجل، يمكن لارتداء الوشاح أن يمنح الرجل مظهراً متطوراً، كما يساعد على تحسين مظهر الملابس الرسمية وغير الرسمية. أنه يضيف دفقة من الألوان إلى خزانة ملابس الرجل الرصينة.

أصبح الوشاح الآن جزءً لا يتجزأ من ملابس كل رجل، دعونا نتعرف أكثر على الأوشحة الرجالية وأنواعها، كذلك المواد التي صنعت منها:

الأوشحة الرجالية: دليلك الكامل قبل الشراء

لماذا يحتاج الرجال للوشاح؟

عادة ما يكون الوشاح قطعة قماش مستطيلة، يبلغ عرضها 10 بوصات وطولها 70 بوصة. تعتمد المواد المستخدمة في صنع الوشاح على وظيفته. الغرض الرئيسي من وشاح الرجل هو توفير الحماية لمن يرتديه من الظروف الجوية القاسية. بالإضافة إلى ذلك، فإنه يبرز أيضاً جاذبية أي رجل.

أنواع الأوشحة:

هناك العديد من أنواع الأوشحة المتوفرة في السوق، اختر وشاحاً حسب الغرض والمناسبة والظروف الجوية، يمكن تصنيف أنواع الأوشحة إلى ستة أنواع رئيسية:

1. الأوشحة الستاندر:

هذا هو نوع الوشاح المستطيل المعتاد الذي نربطه عادةً بالكلمة، متوفر في عدد لا يحصى من الألوان والقوام في جميع الفصول.

الأوشحة الرجالية: دليلك الكامل قبل الشراء

2. الأوشحة المربعة:

يعود أصل هذا الوشاح إلى الجزيرة العربية، حيث ارتدى الرجال قطعاً مربعة من القماش تسمى كوفية لتغطية رؤوسهم وحمايتها من شمس الصحراء الحارقة. عادة ما تكون قطعة مربعة من القماش القطني الملون وطباعة مربعات على طول الحواف.

الأوشحة الرجالية: دليلك الكامل قبل الشراء
3. الأوشحة الشتوية:

هذه أوشحة سميكة وثقيلة مصممة لتدفئة الرجال في الشتاء، عادة ما تكون أطول وأسمك من الأوشحة العادية بحيث يمكن لفها حول الرقبة، تتوفر العديد من خيارات النسيج والألوان وأنماط التريكو.

الأوشحة الرجالية: دليلك الكامل قبل الشراء

4. وشاح الرقبة Snoods:

تختلف هذه الأوشحة بشكل مميز عن غيرها من الأوشحة لأنها لا تحتوي على نهايات فضفاضة. وهي على شكل أنبوب ويتم إنزالها إلى الرقبة من فوق الرأس، تعتبر أوشحة Snoods جزءً أساسياً من معدات الشتاء في البلدان شديدة البرودة.

الأوشحة الرجالية: دليلك الكامل قبل الشراء

5. أوشحة الطيار:

كما يوحي الاسم، كان الطيارون يرتدون هذه الأوشحة في الماضي. عادة ما تكون مصنوعة من قماش أبيض اللون، منذ أن تم الترويج لها على أنها إكسسوارات أزياء الآن، فهي متوفرة في العديد من الألوان الأخرى.

الأوشحة الرجالية: دليلك الكامل قبل الشراء

6. أوشحة الباشمينا:

يشار إلى هذه الأوشحة أيضاً باسم شالات الباشمينا وهي فاخرة وذات طراز وفخامة. منسوجة من أجود أنواع صوف الباشمينا أو الكشمير. وهي أطول من الأوشحة العادية وخفيفة الوزن وناعمة الملمس.

الأوشحة الرجالية: دليلك الكامل قبل الشراء

المواد المستخدمة  في صناعة الأوشحة:

  • أوشحة قطنية:

القطن هو اختيار شائع للأقمشة المستخدمة في صناعة أوشحة خفيفة الوزن ومسامية ومناسبة تماماً للصيف الحار، يمكن غسل الأوشحة القطنية بسهولة.

  • أوشحة حريرية:

تصنع الأوشحة الحريرية من شرانق دودة قز التوت. يمكنهم تقديم مظهر لامع أو مظهر غير لامع صامت، من الأوشحة الخفيفة المناسبة لفصل الصيف.

  • أوشحة من الكتان:

الأوشحة المصنوعة من الكتان هي الأكثر تنفساً بين جميع الأوشحة، إنها مصنوعة من ألياف الكتان وهي في الواقع رائعة الملمس، لهذا السبب بالذات، يتم البحث عنها في الصيف، لكن يمكن أن يتم ارتداؤها في الشتاء أيضاً.

  • أوشحة من الصوف:

من المحتمل أن تكون الأوشحة المصنوعة من مزيج الصوف هي الأكثر استخداماً. وهي متوفرة في الوزن المتوسط والثقيل، ألوانها المحايدة خيار شائع بين الرجال، غالباً ما يتم ارتداؤها فوق قميص بياقة لمنع حكة الجلد والطفح الجلدي. تساعد الأوشحة المصنوعة من الصوف في الحفاظ على دفء الرقبة في الشتاء وهي خيار شائع.