ليفربول يسعى للتعاقد مع نجم منتخب المغرب لتعويض رحيل فابينيو

  • تاريخ النشر: الأحد، 16 يوليو 2023 آخر تحديث: الخميس، 20 يوليو 2023
ليفربول يسعى للتعاقد مع نجم منتخب المغرب لتعويض رحيل فابينيو

قالت شبكة "ذا أثليتك" إن نادي ليفربول الإنجليزي يسعى للتعاقد مع النجم المغربي سفيان أمرابط، لاعب فريق فيورنتينا الإيطالي، من أجل تعويض رحيل لاعبه البرازيلي فابيينو، والذي اقترب من الانتقال إلى نادي اتحاد جدة السعودي خلال الصيف الجاري.

وأوضحت "ذا أثليتك" أن فريق ليفربول يضع سفيان أمرابط على رأس قائمة اللاعبين الذين يرغب في التعاقد معهم لدعم صفوفه بعد رحيل فابينيو.

وأشارت "ذا أثليتك" إلى أن قائمة اللاعبين التي وضعها فريق ليفربول لدعم مركز خط الوسط تضم إلى جانب سفيان أمرابط، كل من: روميو لافيا لاعب فريق ساوثهامبتون الإنجليزي، وريان جرافينبيرش لاعب فريق بايرن ميونيخ الألماني، وكالفين فيليبس لاعب فريق مانشستر سيتي الإنجليزي.

وقالت قناة "راي سبورت" الإيطالية، إن نادي فيورنتينا طلب الحصول على نحو 30 مليون يورو للموافقة على انتقال سفيان أمرابط إلى فريق ليفربول الإنجليزي خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وأوضحت القناة الإيطالية أن سفيان أمرابط يرغب في الرحيل عن فريق فيورنتينا لخوض تجربة احترافية جديدة، خاصة أنه كان قريبا من الانتقال إلى فريق برشلونة الإسباني خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية.

كما كان سفيان أمرابط هدفا لعدد من الأندية الأوروبية بعد تألقه مع منتخب المغرب في بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022، حيث نال اهتمام أندية مانشستر يونايتد الإنجليزي، وأتلتيكو مدريد الإسباني، وإيه سي ميلان الإيطالي، وبايرن ميونيخ الألماني.

ويستمر تعاقد سفيان أمرابط مع نادي فيورنتينا الإيطالي حتى صيف عام 2024، ويتضمن التعاقد بندا يسمح بتجديده لمدة موسم إضافي.

وحصل سفيان أمرابط على المركز الرابع مع منتخب المغرب في مونديال قطر 2022، كأول منتخب عربي وإفريقي يحقق هذا الإنجاز.

وخلال الموسم الماضي لعب سفيان أمرابط 29 مباراة مع فريق فيورنتينا في بطولة الدوري الإيطالي وصنع خلالها هدفا واحدا، كما لعب 13 مباراة في بطولة دوري المؤتمر الأوروبي ووصل مع الفريق إلى المباراة النهائية للبطولة ولكنه خسر اللقب أمام فريق وست هام يونايتد.

فابينيو يقترب من اتحاد جدة السعودي

اقترب اللاعب البرازيلي فابينيو من الرحيل عن فريق ليفربول والانتقال إلى فريق اتحاد جدة السعودي خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، وذلك بعد استبعاده من قائمة الليفر التي تسافر إلى معسكر إعداد الفريق في ألمانيا.

ووفقا للصحفي فابريزيو رومانو، المتخصص في انتقالات اللاعبين، فإن نادي اتحاد جدة اقترب من إنهاء التفاوض مع إدارة نادي ليفربول من أجل الحصول على خدمات اللاعب البرازيلي خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وكانت شبكة "ذا أثليتك" قد أكدت أن نادي اتحاد جدة السعودي عرض على نادي ليفربول الحصول على 40 مليون جنيه إسترليني للموافقة على رحيل فابينيو.

وقال فابريزيو رومانو، إن فابينيو اتفق مع نادي اتحاد جدة على تفاصيل تعاقده الشخصي والراتب السنوي الذي سوف يحصل عليه.

وكان فابينيو قد انضم إلى صفوف فريق ليفربول في عام 2018 قادما من فريق موناكو الفرنسي، وحصل النجم البرازيلي مع الليفر على عدد من البطولات منها لقب بطولة دوري أبطال أوروبا، وبطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، وكأس السوبر الأوروبي، وكأس العالم للأندية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة