المهارات في السيرة الذاتية للبنوك

  • تاريخ النشر: السبت، 06 مارس 2021 آخر تحديث: الأحد، 14 مارس 2021
المهارات في السيرة الذاتية للبنوك
مقالات ذات صلة
تعرف على إجابات أصعب 3 أسئلة قد تواجهها في مقابلة العمل
مقابلة العمل الناجحة: نصائح وأسرار
استغل وقت فراغك في هذه الوظائف الإضافية ذوات الدخل المرتفع

كل عام، تتوفر وظائف في العديد من القطاعات المصرفية والمالية خاصة «البنوك». المقابلة الشخصية الذي يتم إجراؤها للوظائف المصرفية ليس اختباراً بسيطاً، عليك العمل الجاد والاستعداد له، خاصة لما أرسلته من المهارات في السيرة الذاتية للبنوك، التي ترغب في العمل بها.

في المقابلة وفقاً لمتطلبات سوق العمل في البنوك، يتم أخذ الأسئلة من المعرفة العامة إلى الكمبيوتر والرياضيات والإدراك واللغة الإنجليزية في المقام الأول.

للعديد من هذه الأسباب، لطالما حظيت الوظائف المختلفة في القطاعات المصرفية بشعبية كبيرة بين الشباب. ولكن للحصول على أي وظيفة في القطاع المصرفي، هناك حاجة إلى بعض المهارات الخاصة التي يجب أن تتواجد في السيرة الذاتية المرسلة للبنوك.

المهارات في السيرة الذاتية للبنوك

هذه هي المهارات المصرفية الأساسية للحصول على وظائف في القطاع المصرفي:

1. حل المشكلات والمهارات التحليلية

سواء كنت تعمل في أي منصب أو قسم في أي بنك، فإن مهارات حل المشكلات والمهارات التحليلية هي الأكثر أهمية بالنسبة لك. تعتمد جميع أنشطة القطاع المصرفي تقريباً على الأرقام والحسابات. 

لذلك يجب أن تكون واثقاً من الأرقام وإتقان الحسابات الأساسية وحساب الهوامش والنسبة المئوية ويجب تحليلها. يجب أن تكون بارعاً في أسرع العمليات الحسابية الأساسية والمضاعفات والنسب والكسور.

يرى مسؤولو التوظيف في القطاع المصرفي مدى فائدتك في التعامل مع الأرقام، وكيفية تحليل المعلومات، وكيفية حل المشكلات، وكيفية الحصول على أفضل حالة تتعلق بملفك الوظيفي.

2. الاهتمام بالتفاصيل

هذه مهارة عمل مهمة جداً لكل وظيفة في البنك. يجب أن تكون خبيراً في اكتشاف الأخطاء البسيطة أو التناقضات أثناء عملك. سيكون عليك دائماً القيام بكل الأعمال بعناية من أجل ذلك حتى لا يتعرض البنك لأي خسارة مالية بجانب العملاء.

3. مهارات الاتصال

الآن، لأن مسؤولي وموظفي البنك يجب أن يتعاملوا مع المعاملات الشخصية والأداء يومياً وكل نوع من الناس في كل بنك «متعلم أو أمي، أغنياء فقراء، أصدقاء التكنولوجيا أو غير مدركين للتقنيات الحديثة وما إلى ذلك» لذا يجب أن يتمتع جميع موظفي البنك بمهارات اتصال جيدة.

4. تنسيق الفريق

يجب أن يكمل موظفو البنك التنسيق مع كبار مسؤوليهم وصغار الموظفين بالإضافة إلى عملائهم.

5. السلوك الإيجابي والشخصية الجذابة

يجب أن تكون مواقف الموظفين إيجابية دائماً لكل ملف تعريف وظيفي أثناء العمل في القطاع المصرفي ويجب أن تكون شخصيتك جذابة حتى يتمكن العملاء من التعامل معك في بيئة ودية.

المهارات في السيرة الذاتية للبنوك

6. إدارة الوقت ومهارات تعدد المهام

غالباً ما يكون لدى كل بنك الكثير من العملاء في وقت واحد، الذين يتعين عليهم التعامل مع الأموال أو الأعمال الأخرى ذات الصلة. ومن ثم، فإن إدارة الوقت ومهارات تعدد المهام مهمة جداً لكل ملف وظيفي في كل بنك بحيث يكمل البنك عمله في كل مرة من خلال الموظفين الأكفاء.

7. المبادرة والإبداع

أثناء العمل في أي بنك، يتعين على موظفي البنك أو مسؤوليه في كثير من الأحيان بدء العمل فيما يوكل إليهم أعمال فوراً؛ لذا يجب أن يكون كل موظف في البنك مستعداً جيداً لأي عمل طارئ، كما يجب أن يشتمل موظف البنك على مهارة الإبداع لأطول فترة ممكنة في عمله؛ فالعمل المصرفي بحاجة إلى العمل بكفاءة.

8. القيادة

أحد الأسباب الخاصة لتواجد هذه المهارة في سيرتك الذاتية هو أنه في بعض الأحيان، إذا احتجت إلى ذلك، يتعين عليك اتخاذ قرارات معقولة فيما يتعلق بواجباتك كقائد وليس موظفاً وتحمل المسؤولية.

9. الموقف الإيجابي تجاه العملاء

يقدم جميع الموظفين في كل بنك خدمات متنوعة تتعلق بالمال بحيث يتمكن جميع العملاء القادمين في البنك من حل جميع مشاكلهم أثناء التعامل معهم، وإعطاء الإجابات الصحيحة على استفساراتهم وتسوية الشكاوى في الوقت المناسب، لذا على كل موظف الالتزام أولاً.

10. المهارات العددية

بالنسبة للملف الوظيفي في القطاع المصرفي، فإن المهارات العددية هي مهارات أساسية بدونها لن تتمكن من القيام بأي عمل بشكل صحيح في البنك. يجب أن يكون لديك معلومات جيدة جداً وفهم للأرقام والحسابات لإنجاز عملك بكفاءة.

المهارات في السيرة الذاتية للبنوك

11. مهارة العمل تحت ضغط

يجب أن يكون كل موظف في البنك قادراً على العمل دون أي خطأ في أثناء حدوث ضغط عمل، لأنه غالباً ما يأتي عدد كبير من العملاء يومياً لإجراء معاملات مالية، لذا سيكون هناك تعامل مع طوابير العملاء الطويلة، كذلك التعامل اليومي مع زملائك من موظفي البنك لإنهاء المهام.

12. مهارات البصيرة

أثناء قيامهم بعملهم في جميع البنوك، يجب على كل موظف توخي الحذر التام واستخدام مهارات الرؤية الخاصة به حتى يتمكن هؤلاء الموظفون من إجراء أي تغيير أو تصويب خطأ أو تضارب على الفور أثناء العمل.

13. معلومات الصناعة المصرفية

يجب أن يكون لدى جميع الموظفين معلومات جيدة وفهم لأحدث الاتجاهات المصرفية والمسائل العاجلة الأخرى إلى جانب العمل المرتبط بهم. أحد الأسباب الخاصة لذلك هو أنه في بعض الأحيان، إذا احتجت إلى ذلك، يتعين عليك اتخاذ قرارات معقولة فيما يتعلق بواجباتك كقائد مصرفي.