بعد أسبوع من طرح "عراقنا": لماذا يبحث الجمهور عن كاظم الساهر؟

  • تاريخ النشر: الجمعة، 06 نوفمبر 2020
بعد أسبوع من طرح "عراقنا": لماذا يبحث الجمهور عن كاظم الساهر؟
مقالات ذات صلة
الملكة نازلي: عاشت بين أروقة القصور وانتهت حياتها بمأساة
جورج واشنطن: أسرار لا تعرفها عن أول رئيس للولايات المتحدة الأمريكية
باسم ياخور يبكي على الهواء بعد مشاهدة رسالة مؤثرة من شقيقتيه

تصدر الفنان العراقي كاظم الساهر خلال الساعات الماضية مؤشر البحث بمحرك البحث العملاق "غوغل"، حيث يواصل الجمهور البحث عن كاظم الساهر.

كاظم الساهر وأغنية عراقنا:

ويبدو من عمليات البحث أن الجمهور يبحث عن الفنان كاظم الساهر حول أغنيته، التي طرحها منذ أسبوع تقريباً، وهي "عراقنا"، التي تعد عملاً فنياً وطنياً لوطنه العراق، فهي من كلمات كريم العراقي، وألحان كاظم الساهر وتوزيع ميشال فاضل.

كاظم الساهر
كاظم الساهر يهدي شعبه "عراقنا":

وكان علق الفنان العراقي كاظم الساهر عن حسابه الرسمي على موقع الصور والفيديوهات الانستغرام، على الأغنية الوطنية كنوع من الترويج لها، قائلاً: "هدية من كاظم الساهر للشعب العراقي".

أغنية عراقنا لـ كاظم الساهر:

وتتحدث أغنية عرقنا للفنان كاظم الساهر عن وحدة الشعب العراقي، كما أشادت الأغنية بالتعدد المذهبي والقومي فيه على مر الزمان، الذي تشهده العراق.

كاظم الساهر والنشيد الوطني:

وكان في وقت سابق، أجرى كاظم الساهر توزيعاً جديداً لأغنيته "سلام عليك على رافديك"، من كلمات الشاعر أسعد الغريري، حيث تمنى كاظم عند طرح التوزيع الجديد أن يتم اعتماد الأغنية نشيداً وطنياً للعراق.

وفي سياق متصل، عقب عام 2003 اعتمدت أنشودة موطني، التي تم إصدارها لأول مرة عام 1934، كنشيد وطني للعراق، فهي من كلمات الشاعر الفلسطيني إبراهيم طوقان، ألحان محمد فليفل، كما أن هذه الأنشودة لا تزال معتمدة من قبل الحكومات العراقية المتلاحقة منذ ذلك التاريخ، بدلاً من نشيد أرض الفراتين لشفيق الكمالي.

وأنشودة موطني كانت النشيد الوطني للشعب الفلسطيني، منذ أن تم طرحها لأول مرة عام 1934، إلا أنه تم اعتماد نشيد فدائي لفلسطين إبان بداية الثورة الفلسطينية، بدلاً من موطني، على الرغم من تمسك العديد من الشعب الفلسطيني بأنشودة موطني حتى الآن.

ألبوم كاظم الساهر الجديد:

وفي صعيد آخر، يواصل الفنان كاظم الساهر، خلال الفترة الجارية، تحضيراته لألبومه الغنائي الجديد، حيث يأتي أبرز أغانيه في هذا الألبوم، أغنية "يا وفية"، من ألحانه وتوزيع الموسيقى يحيى الموجي.

وكان آخر ألبوم صدر للفنان العراقي في يناير عام 2019، بعنوان حدثيني، فهو الألبوم السادس والعشرون للفنان كاظم الساهر، كما أنه من إنتاج شركة (بلاتينيوم ريكوردز).