بول بوغبا: صليت مرة واحدة وشعرت بالسلام النفسي

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 16 فبراير 2022 آخر تحديث: الخميس، 24 مارس 2022
بول بوغبا: صليت مرة واحدة وشعرت بالسلام النفسي
مقالات ذات صلة
بول بوجبا يكشف للمرة الأولى لماذا اعتنق الإسلام
سلامة العبدالله... أيقونة الغناء الشعبي وأحد رواده في السعودية
بعد 3 سنوات من وفاته.. بول ووكر يظهر في فيديو يُنشر للمرة الأولى

«صليت مرة واحدة وشعرت بالسلام النفسي».. هكذا وصف نجم كرة القدم الفرنسي بول بوغبا الإسلام.. تعرفوا معنا في هذا الموضوع على أهم المحطات في حياته.

مولده ونشأته

ولد بول بوغبا في الخامس عشر من مارس عام ألف وتسعمئة وثلاثة وتسعين ميلادياً في فرنسا. والداه هما: فاسو أنطوان، ويو موريبا. ثم انتقلت العائلة في أوائل التسعينيات إلى فرنسا لحياة أفضل.

حبه لكرة القدم

اجتهد بول بوغبا في تطوير موهبته في كرة القدم أثناء وجوده في المدرسة، وقرر أن يكون لاعب كرة قدم في المستقبل، وقد دعمته أمه وشجعته ليتخذ الطريق الصحيح.

لاعب ذا مهارات عالية

انضم بول بوغبا إلى ناديه الأول لكرة القدم وهو في سن السادسة، وكان النادي يبعد عن منزلهم بضعة أميال، وتطور أداء بول كثيراً، وظهر لاعباً ذا مهارات عالية.

وانضم بوغبا إلى نادي US Torcy، ولعب معه ضمن فريق الأشبال بصفته قائد الفريق قبل أن ينضم إلى نادي Le Havre. وأكسبه اللعب لصالح Le Havre الكثير من الشهرة، وحقق شعبية كبيرة.

انتقاله إلى مانشستر يونايتد

وترك بول بوغبا نادي Le Havre، وانضم بعدها إلى برنامج الناشئين في نادي مانشستر يونايتد، وكان ذلك في عام ألفين وتسعة ميلادياً.

واستدعي بول بوغبا في نوفمبر عام ألفين وعشرة ميلادياً ليكون لاعباً في فريق النادي الاحتياطي. وواصل اللعب في فريق الناشئين، وساعد ناديه على الفوز بكأس الناشئين.

لعب بوغبا لأول مرة في الدوري الممتاز، في يناير عام ألفين واثني عشر ميلادياً ضد فريق ستوك سيتي.

انضمامه إلى يوفنتوس الإيطالي

ورفض بول بوغبا التوقيع على عقد جديد مع مانشستر يونايتد في عام ألفين واثني عشر ميلادياً. وانضم إلى نادي يوفنتوس الإيطالي، وحصل على لقب Golden Boy في ديسمبر من عام ألفين وثلاثة عشر ميلادياً.

إنجازاته الرياضية

وصنفت «ذا جارديان» اللاعب الفرنسي بول بوغبا في يناير عام ألفين وأربعة عشر ميلادياً، واحداً من أكثر عشرة لاعبين تميزاً في أوروبا.

رشح اسم بول بوغبا في أكتوبر لجائزة Ballon d"Or وقد كان أصغر لاعب يرشح للجائزة.

المنتخب الفرنسي

ويلعب بول بوغبا في صفوف الفريق الوطني الفرنسي منذ أن بدأ يلعب كرة القدم.

وكان بوغبا قائد الفريق الفرنسي الأول الذي استطاع تحقيق النصر والفوز بكأس العالم للناشئين، كما كان جزء من الفريق في كأس العالم عام ألفين وأربعة عشر ميلادياً، وقد حصل في نهايته على لقب Best Young Player.

إسلام بول بوغبا

وعن إسلامه، قال بوب بوغبا إنه وجد في الإسلام أجوبة كثيرة لأسئلة كانت تدور في ذهنه. وقد تأثر بأصدقائه المسلمين ووصف الإسلام قائلاً: «صليت مرة واحدة مع أصدقائي، وبعدها شعرت بالسلام النفسي».

وقد زار بول بوغبا الكعبة المشرفة، وأدى مناسك العمرة.