بين صالح وهشام.. اتفقا على محاربة السرطان وحب السينما واختلفا على بيبو

يحتل هشام سليم مساحة من التواجد بين الفن والرياضة نظراً لمشواره المميز إلى جانب حضور سجل والده

  • تاريخ النشر: منذ 5 أيام
بين صالح وهشام.. اتفقا على محاربة السرطان وحب السينما واختلفا على بيبو
مقالات ذات صلة
زهرة الخرجي.. محاربة السرطان أبرز المعلومات عن حياتها
زكي فطين عبدالوهاب محارب السرطان صاحب التصريحات المثيرة للجدل
اختلفا على مكان وضع السيارة.. وما حدث غير متوقع!

هكذا اعتدنا نحن الصحفيين الرياضيين على استقبال شهر سبتمبر، بإعداد ملف يتناول ذكرى ميلاد أحد أساطير الكرة المصرية صالح سليم، ولكن أبى عام 2022 أن يغلق الملف، فما لبث أن مر علينا 11 يوماً من الاحتفاء بذكرى المايسترو، حتى رحل عن عالمنا اليوم الخميس، هشام سليم، الفنان الشهير ونجل أسطورة الأهلي، ما جعل مراسم تشييعه تتشح بلوني الفن والرياضة، بعد حضور مراسم تشييع الجثمان نخبة من نجوم الفن والرياضة.

لعنة مرض السرطان

وبخلاف النجومية والتشارك في شهر سبتمبر، فهناك العديد من الأقدار التي اجتمع الثنائي "صلح سليم- هشام سليم" عليها، وآراء شهدت اختلافًا دون مواجهة، ومنها صراعهما مع المرض اللعين، فقد أصيب صالح سليم بسرطان الكبد في عام 1998، وخاض معركة كبيرة مع المرض اللعين استمرت نحو 4 سنوات، ليرحل عن عالمنا في السادس من مايو عام 2002 عن عمر يناهز 72 عاماً.

 وعاد نفس المرض بعد 20 عاما لمهاجمة عائلة المايسترو، لكن هذه المرة في رئة نجله هشام ، لكن مدة مقاومة الأخير كانت أقصر من أبيه.

 وكان هشام قد تحدث في وقت سابق وخلال ظهور إعلامي له في برنامج "الستات ما يعرفوش يكدبوا"، عن مرض والده قائلا "والدي عمره ما بين ولا اشتكى ولا أتكلم ولا أي حاجة.. وحاجته هي حاجته مبيدخلش حد فيها خالص.. حتى عندما أصيب بالسرطان.. وكان من المفترض أن يأخذ بنتي في سينما بلندن وذهب للطبيب واكتشف المرض.. وقاله طيب أنا لازم أمشي علشان مدى ميعاد مع حفيدتي".

 بينما تحدث الفنان عن حالته الصحية بعد مرضه قائلا "أنا الحمد لله كويس وكله تمام الحمد لله، وبيتهيألي السرطان اللي بتقولوا عليه دلوقتى أحسن من كوفيد والحاجات اللي بتضيع البني آدمين في 3 أيام، كل اللي يجيبه ربنا كويس وأنا بخير لحد دلوقتى والحمد لله وقاعد في السخنة".

الفن ضيف للأب وبيت للابن

أحب صالح سليم الفن وتذوق مختلف ألوانه مثل الموسيقى والسينما كمحب أولاً قبل أن يتحول إلى بطل لعدد من الأعمال السينمائية رفقة نجمات الشاشة العربية فاتن حمامة ونجاة الصغيرة،  لكن المايسترو قرر التوقف إجبارياً عن الفن، رغم حديث النقاد والفنانين على إجادته للأدوار إلى جانب شعبيته الكبيرة والتي أسهمت في فرص النجاح لديه .

خالف هشام سليم طريق والده وترك مجال كرة القدم، ليمتهن الفن حيث قدم نفسه في سلسلة من الأعمال المميزة بدأت في فيلم إمبراطورية ميم عام 1972 وانتهت بمسلسل هجمة مرتدة 2021.

أما بين الكرة والأهلي، فضل هشام سليم الابتعاد عن الأجواء الكروية سواء كانت ممارسة أو مشاركة إدارية، حيث لم يحصل على عضوية عاملة بالنادي الأهلي إلا خلال ولاية محمود طاهر.

 وخاض هشام سليم موقفاً مخالفًا من رفاق أبيه خلال رحلته الإدارية في الأهلي والتي انتهت بوفاته حيث عرف بانتقاداته اللاذعة للرئيس الأسبق حسن حمدي ومحمود الخطيب، رئيس النادي الحالي.

 ونقل هشام عن والده بعض التصريحات التي تظهر تخوف صالح من مصير الأهلي تحت قيادة رفاقه بعد رحيله، وهو ما يتعارض مع السيرة الإدارية التي تظهر اعتماد المايسترو على حمدي والخطيب في أدق التفاصيل التي تتعلق بالقلعة الحمراء.