كأس العالم قطر 2022 كأس العالم قطر 2022

تشكيل أوروجواي وكوريا الجنوبية قبل انطلاق مواجهتهم في كأس العالم 2022

تقام مباراة أوروجواي وكوريا الجنوبية على ملعب المدينة التعليمية

  • تاريخ النشر: منذ 4 أيام
تشكيل أوروجواي وكوريا الجنوبية قبل انطلاق مواجهتهم في كأس العالم 2022
مقالات ذات صلة
تشكيل غانا وكوريا الجنوبية قبل انطلاق مواجهتهم في كأس العالم 2022
تشكيل تونس وأستراليا قبل انطلاق مواجهتهم في كأس العالم 2022
تشكيل الكاميرون وصربيا قبل انطلاق مواجهتهم في كأس العالم 2022

تبدأ بعد قليل مباراة أوروجواي وكوريا الجنوبية، على ملعب المدينة التعليمية، ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات بالمجموعة الثامنة لكأس العالم 2022، والتي تضم أيضا منتخبي غانا والبرتغال.

وتضمنت تشكيلة منتخب أوروجواي، في حراسة المرمى: سيرخيو روتشيت، وفي خط الدفاع: مارتين كاسيريس، ودييجو جودين، وخوسيه خيمينيز، وماتياس أوليفيرا، وفي خط الوسط: ماتياس فيسينو، ورودريجو بينتانكور، وفيديريكو فالفيردي، وفي الهجوم: داروين نونيز، ولويس سواريز، وفاكوندو بييستيري.

وتضمنت تشكيلة منتخب كوريا الجنوبية، في حراسة المرمى: كيم سيونج جيو، وفي خط الدفاع: كيم مون هوان، وكيم يونج جون، وكيم مين جاي، وكيم جين سو، وفي خط الوسط: جونج وو يونج، وهوانج إن بيوم، وسون هيونج مين، ونا سانج هو، ولي جاي سونج، وفي الهجوم: هوانج وي جو.

وشارك منتخب أوروجواي في بطولة كأس العالم لكرة القدم 14 مرة، وفاز بلقب المونديال مرتين في عام 1930 و1950، وتأهل للمربع الذهبي 3 مرات، ولعب 56 مباراة في المونديال، فاز في 24 مباراة، وتعادل في 12 مباراة، وتعرض للهزيمة في 20 مباراة.

أما منتخب كوريا الجنوبية، فتأهل للمونديال للمرة الـ11 في تاريخه، ويسعى إلى التأهل للأدوار الإقصائية للمرة الأولى منذ صعوده إلى دور الـ16 في مونديال 2010، كما وصل إلى دور نصف النهائي في مونديال 2002.

وقال باولو بينتو، المدير الفني لمنتخب كوريا الجنوبية، إن المهاجم هيونج مين سون، سوف يشارك بشكل أساسي في مواجهة الأوروجواي، وسيرتدي قناعًا بعد العملية الجراحية التي أجراها في الوجه.

ويدير اللقاء الحكم الإسباني كليمو توربين، ويعاونه نيكولاس دانوس، وكريل كرينجوري، وستيفان كوفاكس حكم رابع، أما حكم تقنية الفيديو فهو الفرنسي جيروم بريسار، ويعاونه بينوا ميلو، وجبريل كامارا.