تعرف على رسوم دخول حديقة الأمير ماجد 2022.. وأبرز المعلومات عنها

رسوم دخول حديقة الأمير ماجد وأبرز المعلومات عنها

  • تاريخ النشر: الجمعة، 13 مايو 2022
تعرف على رسوم دخول حديقة الأمير ماجد 2022.. وأبرز المعلومات عنها
مقالات ذات صلة
افتتاح حديقة وممشى الأمير ماجد في جدة
ماجدة الرومي.. "ملاك الطرب العربي" مسيرتها وأبرزها المعلومات
ماجد الكدواني.. "غول التمثيل" مسيرته وأبرز المعلومات عن حياته

مشروع تطوير حديقة الأمير ماجد هو مشروع تبنته مدينة جدة في المملكة العربية السعودية، تصل مساحة هذا المشروع إلى حوالي 130 ألف م 2، بتكلفة تصل إلى نحو 80 مليون ريال سعودي. تعرّف أكثر على مشروع حديقة الأمير ماجد من خلال متابعة السطور التالية.

ما هو مشروع حديقة الأمير ماجد؟

مشروع تطوير حديقة الأمير ماجد هو مشروع تبنته مدينة جدة في المملكة العربية السعودية، تصل مساحة هذا المشروع إلى حوالي 130 ألف م 2، بتكلفة تصل إلى نحو 80 مليون ريال سعودي.

وفقاً لما كشفت عنه أمانة جدة فالمشروع يتم تنفيذه ضمن مبادرة "أنسنة المدن وتحسين جودة الحياة"، وهي إحدى المبادرات التي تسعى إلى تحقيق رؤية المملكة 2030م، أوضحت أمانة جدة أيضاً  أن الحديقة سوف تكون من ضمن المواقع التي ستتولى رعاية فعاليات موسم جدة المختلفة، نظراً لما تتميز به الحديقة من مرافق وما تحتويه من مساحات وتصاميم تتميز بالجمال، بالإضافة إلى مساحة الحديقة التي تُمكنها من استيعاب عدد كبير من الزوار.
تطوير حديقة الأمير ماجد وفق أعلى المواصفات

تقع حديقة الأمير ماجد وسط مدينة جدة على طريق المكرونة أمام ميدان الهندسة. ستضم الحديقة  أكبر منطقة ألعاب أطفال في المدينة، والتي ستقع على مساحة تصل لـ 8 ألاف متر مربع مدعومة بجميع الخدمات العامة والذكية.

بالإضافة إلى المسطحات الخضراء، ستتمتع حديقة الأمير ماجد بالعديد من المرافق الأخرى، مثل: دورات مياه وناد رياضي، ساحات عامة ومواقف سيارات، النوافير والمطاعم، أماكن مخصصة للعناية بالطفل.

افتتاح حديقة الأمير ماجد 2022

افتتح الأمير سعود بن عبدالله بن جلوي محافظ جدة، أول أمس الأربعاء، الموافق 11 مايو 2022 حديقة الأمير ماجد بشكلها الجديد المطور، وهو الافتتاح الذي جاء بالتزامن مع بدء موسم جدة 2022.

خلال تصريحات صحفية، تداولتها تقارير محلية، أكد المهندس هتان الحيدري، مدير المشروع، أن الحديقة اختلفت اختلافاً جذرياً عن شكلها السابق، فتم تطوير كل المساحة وإعادة تصميمها، ليُصبح هناك نافورة راقصة مُزودة بألفين مضخة بالإضافة إلى العديد من المناطق الخضراء والمدرجات وألعاب الأطفال، وقد جاء الشكل النهائي للحديقة بعد تصاميم ودراسة.

أبهرت النافورة ذات الألفين مضخة الحضور بعروضها، بالاضافة إلى العروض الفنية والعروض الحية في مختلف مناطق الحديقة.

رسوم دخول حديقة الأمير ماجد 2022

يُذكر أن الدخول لحديقة الأمير ماجد مجاني تماماً، ولكن يتطلب الدخول حجز موعد قبلها، وذلك تجنباً للازدحام.

أبرز المعلومات عن حديقة الأمير ماجد 2022

من أبرز المعلومات عن حديقة الأمير ماجد ما يلي:

  • جاء إنشاء حديقة الأمير ماجد في وسط مدينة جدة على طريق المكرونة أمام ميدان الهندسة.
  • تتضمن الحديقة العديد من العناصر الهامة مثل تنفيذ ممشى بطول 1000 متر.
  • تتضمن الحديقة مسار للدراجات بطول 1800 مترا.
  • تتضمن أكبر منطقة ألعاب أطفال مفتوحة في المدينة.
  • تتكون الحديقة، من مسطحات خضراء تغطي 34%  من المساحة الإجمالية محتوية على غطاء من النجيلة وأشجار طبيعية بعدد 918  شجرة و382 نخلة. بخلاف الصباريات الجميلة المتميزة.
  • تحتوي الحديقة علي ثلاث مباني خاصة بدورات المياه العامة والتي تم تأسيسها وفقاً لنمط معماري حديث وعصري، هذه المباني مقسمة إلى 25 دورة مياه للنساء وعدد 23 للرجال.
  • تحتوي الحديقة على مسرح مفتوح يضم مدرجاً يستوعب ما يزيد عن 1000 متفرج.
  • توفر الحديقة عيادة شاملة للإسعافات الأولية.
  • يوجد في الحديقة مبنى خاص بالتحكم والمراقبة مُجهز بعدد كاميرات هائل موزعة على كامل المشروع، يصل عدد هذه الكاميرات إلى حوالي 63 كاميرا بالإضافة إلى مكبرات الصوت.