تقارير: الدوري الإنجليزي سيعود في هذا الموعد

  • تاريخ النشر: الإثنين، 11 مايو 2020
تقارير: الدوري الإنجليزي سيعود في هذا الموعد
مقالات ذات صلة
إنتر يخطف فوزاً قاتلاً من ميلان ويتأهل لنصف نهائي كأس إيطاليا
الهلال السعودي يتعاقد مع لاعب نادي الشباب عبدالله الحمدان
اتحاد جدة يُعير لاعبه خالد السميري لصفوف الفيصلي

بعد توقف طويل، يبدو أن البريميرليغ في طريقه للعودة إلى عشاقه حول العالم، حيث ذكرت تقارير رياضية أنه من المتوقع أن يتم استئناف منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم في 12 يونيو القادم.

مشروع عودة الدوري الإنجليزي

ووفقاً لما جاء في هذه التقارير، فإن الأندية الإنجليزية أعطت الضوء الأخضر لمشروع عودة النشاط الرياضي للبريميرليغ مرة أخرى، وأن مشروع القرار أصبح على مكتب رئيس الورزاء البريطاني، بوريس جونسون، في انتظار توقيعه والتصديق عليه.

حيث اتفق ممثلو 20 نادياً إنجليزياً على مشروع إعادة تشغيل الدوري الإنجليزي، فيما أعلنت 8 أندية أخرى تحفظها على بعض المقترحات الحالية، مثل لعب بعض المباريات في أماكن محايدة، كما اعترضت أندية على فكرة إلغاء الهبوط هذا الموسم.

وقالت التقارير أن المشروع يحتاج إلى قبول 14 نادياً حتى يتم إقراره، مشيرة إلى أنه هناك 12 نادياً مؤيداً بالفعل، ويتوقع أن يتخطى الحد القانوني خلال الساعات المقبلة.

إلا أنها لفتت إلى أن كل هذا يعتمد على عدم ارتفاع معدلات الإسابة بفيروس كورونا، واعتماد مجموعة من إجراءات الوقاية التي تضمن سلامة الجميع.

كيف سيعود الدوري الإنجليزي؟

وكانت تقارير سابقة قد نقلت عن المدير العام لرابطة مديري الدوري الإنجليزي الممتاز قوله أن عدم موافقة الأندية على إكمال الموسم الحالي في ملاعب محايدة سيؤدي إلى إلغاءه.

وأوضحت التقارير أنه من المخطط أن يتم لعب المباريات المتبقية من هذا الموسم خلف أبواب مغلقة، خوفاً من انتشار فيروس كوفيد-19، لافتة إلى أنه سيتم اختيار الملاعب بمنتهى الدقة، لضمان كونها محايدة وبعيدة عن الجمهور.