خالد سامي: آخر تطورات حالته الصحية ولهذا تفاجأت زوجته من أحد الرقاة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 01 فبراير 2021
خالد سامي: آخر تطورات حالته الصحية ولهذا تفاجأت زوجته من أحد الرقاة
مقالات ذات صلة
اللي مالوش كبير: أحمد العوضي ينشر مقطعاً محذوفاً من المسلسل
صور عفوية للنجوم والنجمات في حفلات زفاف أبنائهم وبناتهم
صور قد تكون صادمة لنجوم يأكلون بشراهة

تصدر اسم الفنان السعودي خالد سامي قائمة الأكثر بحثاً على محرك البحث غوغل في المملكة، اليوم الاثنين، بعد تداول أخباراً تفيد حدوث تحسن في حالته الصحية، والتي شهدت تدهوراً كبيراً خلال الأيام الماضية.

زوجة خالد سامي تكشف آخر تطورات حالته الصحية

حيث كتبت عائدة العتيبي، زوجة الفنان خالد سامي، عبر حسابها على موقع تويتر: "بشاير الخير هلت علينا بعد 18 يوم من الترقب، بدأ خالد سامي بالاستجابة للأوامر والمثيرات الخارجية."

وأضافت: "إنه الله لا يتعاظم على قدرته شيء، فإذا ما أراد فعل شيء سبحانه فإنما يفعله ويخلقه بأمره الكوني، فالحمد لك ربي على جزيل كرمك وعظيم فضلك، ورحمتك التي وسعت كل شيء شكراً للجميع."

وتداولت تقارير حديثة أخباراً عن قيام الأطباء برفع أجهزة التنفس الصناعي عن الفنان السعودي خالد سامي بداخل وحدة العناية المركزة التي يتلقى فيها العلاج، وذلك بعدما بدأ في تحريك عينيه وأطرافه.

زوجة خالد سامي تكشف ما قاله له أحد الرقاة بخصوص زوجها

وذكرت عائدة العتيبي أنها طلبت من أحد الرقاة الحضور إلى المستشفى التي تلقى فيها زوجها خالد سامي العلاج، من أجل القيام برقيته، إلا أنها فوجئت برد فعله.

وعبر حسابها على موقع تويتر، كتبت زوجة الفنان خالد سامي: "رسولنا عليه الصلاة والسلام قد رَقى ورُقي، لهذا تواصلت مع أحد الرقاة والتزم وحضر جزاه الله خيراً."

وتابعت قائلة: "ومن أجل حماية المرضى منعنا من الدخول، فطلبت منه القراءة على خالد سامي ولجميع المرضى في الجناح، وتفاجأت من رده قائلاً: ماتنفع خالد بعيد!!.. سبحان الله إذا كان خالد بعيد؛ فالله قريب."

تدهور حالة خالد سامي الصحية

وكانت زوجة خالد سامي قد ذكرت قبل عدة أيام أن زوجها قام بإجراء أشعة رنين مغناطيسي، والتي كشفت عن وجود 3 جلطات صغيرة في الدماغ، إلا أنها لم تشر في الوقت نفسه عن سبب الغيبوبة التي دخل فيها قبل أيام.

وكتبت عائدة العتيبي عبر حسابها على موقع تويتر: "بعد قرابة الأسبوع من غيبوبة خالد ولعدم معرفة السبب، يتم الآن إجراء فحص نخاع العظم، بغية معرفة وتشخيص سبب الغيبوبة بصورة دقيقة."

وأضافت في تغريدة تالية: "مستجدات حالة خالد سامي بعد أخذ خزعة من نخاع العظم اظهر الفحص وجود التهاب بسيط وتم التعامل معه بالمضادات. والغريب كما اوضح الدكتور أن وجود هذا الالتهاب ليس سببًا للغيبوبة؛ لذا قرر عمل أشعة رنين مغنطيسي للدماغ غداً صباحاً. اللهمّ إنّي أسألك من عظيم لطفك وكرمك أن تشفي خالد. آمين."

وأشارت التقارير إلى أن الفنان السعودي متواجد حالياً في مستشفى الحرس الوطني في الرياض، والتي تم نقله إليها قبل حوالي 20 يوماً بعد تعرضه لانتكاسة صحية مفاجئة، عقب قيامه بإجراء عملية زراعة كبد.

وأضافت أن خالد سامي قد قبل 18 يوم إلى غيبوبة عميقة، حيث تم نقله إلى وحدة العناية المركزة في المستشفى، وقام الأطباء بتوصيله جسده إلى أجهزة التنفس الصناعي.

مرض خالد سامي

وتعرض الفنان السعودي خالد سامي لعدد من الأزمات والمشاكل الصحية خلال الفترة الماضية، والتي اضطر بسببها إلى الدخول إلى المستشفى أكثر من مرة لتلقي العلاج.

ولفتت التقارير إلى أن سامي كان يعاني من تليف في الكبد، والذي تطور فيما بعد إلى إصابته بفشل كلوي، مما أجبره على الخضوع إلى عمليات غسيل الكلى، وهو ما أثر بشكل ملحوظ على حالته الصحية.

من هو خالد سامي؟

والفنان السعودي خالد سامي من مواليد ديسمبر 1961 في مدينة بريدة في منطقة القصيم شمال نجد، وبدأ حياته الفنية أواخر سبعينات القرن الماضي، حيث كانت انطلاقته من خلال جمعية الثقافة والفنون، والتي شارك من خلالها للمرة الأولى كممثل مسرحي.

ويعد سامي أحد الفنانين المحبوبين في المملكة العربية السعودية، حيث قدم العديد من الشخصيات الناجحة التي تعلق بها الجمهور مثل أبو العصافير وأبو رويشد، كما أن له تجارب في مجال الإنتاج الفني.

وحصل خالد سامي على شهادة الماجستير في الإخراج من إحدى الجامعات الأمريكية، كما أن له العديد من التجارب المسرحية البارزة في فترة الثمانينات، مثل مسرحيتي تحت الكراسي وعويس التاسع عشر.

كما عمل الفنان السعودي لفترة من حياته الفنية في الدراما المصرية، حيث تضمنت الأعمال المصرية التي شارك في بطولته مثل النوة، الذي عُرض في أوائل تسعينات القرن الماضي.

وقد غاب الفنان السعودي خالد سامي عن الحركة الإنتاجية السعودية منذ عدة سنوات، حيث اكتفى خلال السنوات الأخيرة بالظهور بأدوار صغيرة في عدد من الأعمال الرمضانية.