رفع الأثقال.. تعرف على الفوائد الكبيرة لهذه الرياضة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 18 يوليو 2016
رفع الأثقال.. تعرف على الفوائد الكبيرة لهذه الرياضة

تتطلب لعبة رفع الأثقال مجهود بدني جبار، حتى يتمكن اللاعب من رفع الأوزان المختلفة من على الأرض وحتى رقبته أو أعلى رأسه.

ويحتاج اللاعب إلى أعصاب من حديد وعضلات قوية، وبالرغم من عدم انتشار هذه الرياضة سوى على مستوى البطولات، إلا أن هناك العديد من الفوائد التي تعود على جسم الإنسان من جراء ممارسة هذه الرياضة، وهو الأمر الذي قد يدفعك لممارستها بصورة دائمة.

العظام

تساعد رياضة رفع الأثقال فى تقوية العظام وتزيد من كثافتها، والحد من فرص الإصابة بهشاشة العظام، كما أنها تقي من الإصابة بالكسور.

التدخين

أكدت بعض الدرسات أن رفع الأثقال والأوزان الحرة يعزز من فرص الإقلاع عن تدخين السجائر إلى الضعف، بسبب شغل الوقت بأمور أخرى، إضافة إلى أن هذه الرياضة تجعلك تبتعد كثيرا عن السيجارة.

الأورام

أظهرت الأبحاث الطبية أن رفع الأثقال يساعد على تسريع الاستشفاء من الأورام السرطانية الخطيرة، وتقليل الآثار الجانبية المصاحبة للورم، وقد أجريت بالفعل تجربة حول سرطان الثدى وأثبتت صحة ذلك.

حرق الدهون

تعتبر رياضة رفع الأثقال واللعب بالأوزان الحرة من أفضل الأنشطة التى تساهم فى حرق دهون الجسم وخسارة الوزن الزائد والتمتع بجسم رياضي ورشيق.

العضلات

تساهم هذه الرياضة في نمو عضلات الجسم بفعل رفع الأثقال، كما تساعد فى حرق المزيد من السعرات الحرارية، حتى فى حالة السكون وعدم ممارسة الرياضة وتجعل جسدك يتمتع بكتلة عضلية جبارة.

القدرة الجنسية

تساهم رياضة رفع الأثقال فى تعزيز مستويات هرمون التستوستيرون، وتحسين القدرة الجنسية عبر تقوية الانتصاب ويرجع ذلك لأنها تنشط الدورة الدموية بصورة كبيرة جدا.

ضغط الدم

تساهم رياضة رفع الأثقال، في تحسين ضغط الدم والحد خطر الإصابة بالأزمات القلبية بنسبة 15%، إضافة إلى قدرتها على جعل الجسم يقاوم السكتات الدماغية بنسبة 40 %.

السعادة

تساعد رياضة رفع الأثقال في إفراز مستويات أعلى من هرمون السيروتونين فى الجسم، وبالتالى تعزيز الحالة المزاجية وزيادة الشعور بالسعادة.

التوزان

تعتبر هذه الرياضة من أهم الرياضات التي تساهم في زيادة توازن الجسم وتقليل فرص السقوط أرضا أثناء المشى، حيث تساعهم في تثبيت الجسم أكثر أثناء المشي أو الوقوف.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة