روبين فان بيرسي: وجدت في الإسلام طريقاً جديداً يؤمن حياتي

  • تاريخ النشر: الإثنين، 02 مايو 2022
روبين فان بيرسي: وجدت في الإسلام طريقاً جديداً يؤمن حياتي
مقالات ذات صلة
أساطير يؤمن بها الناس على أنها حقائق
مشاهير يؤمنون بالخرافات ويمارسون عادات غريبة
هكذا يؤمّن بلاك بيري نظام تشغيل أندرويد

قال عن الإسلام: "وجدت طريقاً جديداً يؤمن حياتي".. إنه اللاعب الهولندي الشهير روبين فان بيرسي، الذي نتعرف في هذا الموضوع على أبرز المحطات في مسيرته الرياضية.

مولده ونشأته

روبين فان بيرسي من مواليد السادس من أغسطس عام ألف وتسعمئة وثلاثة وثمانين ميلادياً. ترعرع روبين في مدينة روتردام بهولندا، وتم طرده من المدرسة عدة مرات.

مسيرته الرياضية

روبين فان بيرسي هو لاعب كرة قدم هولندي ويعتبر من أبرز المهاجمين، ولعب في الدوري الهولندي الممتاز مع نادي فينورد في مركز الهجوم، كما شارك مع منتخب هولندا.

وقع روبين مع نادي أرسنال الإنجليزي في يناير عام ألفين وخمسة ميلادياً، وقد تهافتت عليه الأندية الأخرى مثل بي إس في أيندهوفن الهولندي، وفيردير بريمين الألماني، ونادي برشلونة الإسباني.

لعب روبين فان بيرسي لأول مرة مع أرسنال في الثامن من أغسطس من عام ألفين وأربعة ميلادياً في الدرع الإنجليزية الخيرية، حينما فاز أرسنال على مانشستر يونايتد بثلاثة أهداف مقابل هدف.

حصل روبين فان بيرسي على لقب أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي أكثر من مرة.

انتقل روبين فان بيرسي إلى مانشستر يونايتد مقابل أربعة وعشرين مليون جنيه إسترليني في الانتقالات الصيفية لعام ألفين واثني عشر ميلادياً ولمدة أربعة مواسم، واختار فان بيرسي القميص رقم عشرين.

ورُشح فان بيرسي من قبل الاتحاد الأوروبي في قائمة مختصرة من عشرة لاعبين لموسم ألفين واثني عشر.

وفي الرابع عشر من يوليو عام ألفين وخمسة عشر ميلادياً، انضم فان بيرسي إلى فنربخشه مقابل ثلاثة ملايين وثمانمئة وأربعين ألف جنيه إسترليني لمدة ثلاث سنوات.

حياته الشخصية

والنجم الهولندي روبين فان بيرسي متزوج من امرأة هولندية من أصل مغربي، مسلمة تدعى بشرى البالي، لديهما ولد اسمه شاكويل وُلد في عام ألفين وستة ميلادياً، وابنة اسمها دينا وُلدت في عام ألفين وتسعة ميلادياً، وهم يعيشون في هامبستيد شمال لندن.

إسلامه

وقال روبين فان بيرسي عندما اعتنق الإسلام: "وجدت الإسلام طريقاً جديداً يؤمن حياتي ويبعد عني الماضي الأليم".