هل اعتنق روبين فان بيرسي الإسلام؟ اعرف أكثر

  • تاريخ النشر: الإثنين، 02 مايو 2022 آخر تحديث: الإثنين، 15 يناير 2024
هل اعتنق روبين فان بيرسي الإسلام؟ اعرف أكثر

هل اعتنق روبين فان بيرسي الإسلام؟ انتشرت تصريحات عن اللاعب روبين فان بيرسي بشأن اعتناقه الإسلام حيث قال عن الإسلام: "وجدت طريقاً جديداً يؤمن حياتي".. إنه اللاعب الهولندي الشهير روبين فان بيرسي، الذي نتعرف في هذا الموضوع على أبرز المحطات في مسيرته الرياضية، ولكن هل هذه حقيقة؟ 

مولده ونشأته

روبين فان بيرسي من مواليد السادس من أغسطس عام  1983 ألف، وقد ترعرع روبين في مدينة روتردام بهولندا، وتم طرده من المدرسة عدة مرات.

مسيرته الرياضية

روبين فان بيرسي هو لاعب كرة قدم هولندي ويعتبر من أبرز المهاجمين، ولعب في الدوري الهولندي الممتاز مع نادي فينورد في مركز الهجوم، كما شارك مع منتخب هولندا.

وقع روبين مع نادي أرسنال الإنجليزي في يناير عام ألفين وخمسة ميلادياً، وقد تهافتت عليه الأندية الأخرى مثل بي إس في أيندهوفن الهولندي، وفيردير بريمين الألماني، ونادي برشلونة الإسباني.

لعب روبين فان بيرسي لأول مرة مع أرسنال في الثامن من أغسطس من عام 2004  في الدرع الإنجليزية الخيرية، حينما فاز أرسنال على مانشستر يونايتد بثلاثة أهداف مقابل هدف.

حصل روبين فان بيرسي على لقب أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي أكثر من مرة.

انتقل روبين فان بيرسي إلى مانشستر يونايتد مقابل 24 مليون جنيه إسترليني في الانتقالات الصيفية لعام ألفين واثني عشر ميلادياً ولمدة أربعة مواسم، واختار فان بيرسي القميص رقم عشرين.

ورُشح فان بيرسي من قبل الاتحاد الأوروبي في قائمة مختصرة من عشرة لاعبين لموسم ألفين واثني عشر.

وفي الرابع عشر من يوليو عام ألفين وخمسة عشر ميلادياً، انضم فان بيرسي إلى فنربخشه مقابل ثلاثة ملايين وثمانمئة وأربعين ألف جنيه إسترليني لمدة ثلاث سنوات.

يعتبر أحد أفضل المهاجمين في جيله وكان معروفًا بقدرته على تسجيل الأهداف ومهاراته الفنية وقدرته على تمرير الكرات الرأسية ببراعة.

فان بيرسي لاعب مخضرم دولي لعب مع منتخب هولندا في كأس العالم 2006 و 2010 و 2014 ، وكذلك بطولة أوروبا 2008 و 2012، وكان هداف البطولة في كأس العالم 2014 حيث سجل أربعة أهداف.

تشمل بعض جوائز وإنجازات روبين فان بيرسي التالي:

  • الدوري الإنجليزي الممتاز موسم: 2012-13
  • كأس الاتحاد الإنجليزي موسمي: 2005 و 2013
  • كأس كاراباو موسم 2013
  • درع الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم موسم 2013
  • الدوري التركي الممتاز موسم  2015-16
  • كأس السوبر التركي موسم 2016
  • هداف كأس العالم 2014.
  • جائزة PFA لأفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز موسم 2012-13
  • جائزة PFA لأفضل لاعب شاب في الدوري الإنجليزي الممتاز موسم 2004-05

حياته الشخصية

والنجم الهولندي روبين فان بيرسي متزوج من امرأة هولندية من أصل مغربي، مسلمة تدعى بشرى البالي، لديهما ولد اسمه شاكويل وُلد في عام ألفين وستة ميلادياً، وابنة اسمها دينا وُلدت في عام ألفين وتسعة ميلادياً، وهم يعيشون في هامبستيد شمال لندن.

هل اعتنق روبين فان بيرسي الإسلام؟ اعرف أكثر

هل اعتنق روبين فان بيرسي الإسلام؟

انتشرت بعض التصريحات عن روبين التي قال فيها: "وجدت الإسلام طريقاً جديداً يؤمن حياتي ويبعد عني الماضي الأليم". ولكن في الحقيقة لم يصرح روبين بشأن ديانته إطلاقًا.

صرح فان بيرسي في مقابلة عام 2008: "أنا لست مسلمًا ولا مسيحيًا ولا يهوديًا. لقد تربيت بشكل ليبرالي. إذا أردت أن أصبح مسلمًا فيجب أن يأتي من القلب، لن أفعل ذلك لمجرد إرضاء زوجتي. الإيمان بالنسبة لي هو السعي لأكون رجلًا صالحًا".

يعود سبب انتشار شائعات اعتناقه الإسلام إلى زوجته بشرى التي تعتنق الإسلام. لكن كما ذكر فان بيرسي، عدم وجود تصريحات رسمية يؤكد اعتناقه يوضح الصورة الحقيقية. من المهم الاعتماد على المصادر الموثوقة وتصريحات الشخص المعني بنفسه لتجنب نشر معلومات غير دقيقة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة