موسيماني يطلب من بيرسي تاو الاستمرار مع الأهلي: أنت تلعب للأفضل

بيتسو موسيماني، المدير الفني السابق للنادي الأهلي، طلب من بيرسي تاو عدم الرحيل عن الأهلي

  • تاريخ النشر: الإثنين، 19 يونيو 2023
موسيماني يطلب من بيرسي تاو الاستمرار مع الأهلي: أنت تلعب للأفضل

يعيش اللاعب الجنوب إفريقي بيرسي تاو حالة من التألق مع النادي الأهلي المصري، دفعته لإعلان رغبته في العودة للاحتراف في أوروبا إذا تلقى عرضا جادا للاحتراف.

ولكن المدرب الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني السابق للنادي الأهلي، طلب من بيرسي تاو عدم الرحيل عن الأهلي في حالة عدم تأكده من اللعب بشكل أساسي مع فريقه الأوروبي الجديد.

وكان بيتسو موسيماني صاحب الدور الأكبر في تعاقد النادي الأهلي المصري مع اللاعب بيرسي تاو خلال فترة تدريبه للشياطين الحمر.

وقال بيتسو موسيماني، في تصريحات صحفية: "يجب على بيرسي تاو الاستمرار مع النادي الأهلي، خاصة أنه لعب في الدوري الإنجليزي وكان يواجه صعوبات في اللعب بشكل أساسي حتى انضم للأهلي عندما بلغ عمره 27 عاما".

وأضاف بيتسو موسيماني: "هل يرغب بيرسي تاو في الاحتراف بنادي برايتون الإنجليزي كما حدث في السابق والتواجد على مقاعد البدلاء وعدم ممارسة كرة القدم".

وتابع المدرب الجنوب إفريقي: "في النادي الأهلي يمكن أن تحصل على راتب كبير وتفوز ببطولة دوري أبطال إفريقيا وتلعب في بطولة كأس العالم للأندية مع أشهر لاعبي العالم".

وقال بيتسو موسيماني: "بيرسي تاو يلعب مع النادي الأفضل في قارة إفريقيا، ولا أعتقد أن هناك نادياً أفضل من الأهلي في القارة السمراء".

وأضاف مدرب الأهلي السابق: "بيرسي تاو واجه إصابات كثيرة عندما كنت أتولى تدريب النادي الأهلي، ولم ينجح في إظهار مستواه الحقيقي مع الأهلي بسبب فترة غيابه الطويلة عن المباريات".

وتابع بيتسو موسيماني: "مدرب منتخب جنوب إفريقيا اشتكى من كثرة إصابات بيرسي تاو، ولكن عاد تاو من الإصابة ونجح في إثبات قدراته وتألق مع النادي الأهلي وساهم في فوز الفريق ببطولة دوري أبطال إفريقيا، كما عاد إلى التألق مع منتخب بلاده".

وقال مدرب الأهلي السابق: "إذا كان بيرسي تاو يرغب في العودة للعب بالقارة الأوروبية فيجب عليه التفكير جيدا خاصة أن عمره يصل إلى 29 عاما، ويجب عليه أيضا البحث عن ناد يضمن له المشاركة بشكل أساسي في المباريات".

وأضاف بيتسو موسيماني: "جابريل جيسوس مهاجم فريق أرسنال الإنجليزي رحل عن فريق مانشستر سيتي بسبب رغبته في اللعب بشكل مستمر وعدم الجلوس على مقاعد البدلاء".

وتولى بيتسو موسيماني تدريب النادي الأهلي المصري في عام 2020، وفاز مع الفريق ببطولة دوري أبطال إفريقيا مرتين، وكأس السوبر الإفريقي مرتين، والميدالية البرونزية في كأس العالم للأندية مرتين، ولقب واحد لبطولة كأس مصر، ورحل بعد خسارته لنهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا في عام 2022.

ماذا قال بيرسي تاو عن الاحتراف في أوروبا

قال بيرسي تاو نجم النادي الأهلي المصري، إنه يرغب في خوض تجربة الاحتراف مجددا في القارة الأوروبية.

وأضاف اللاعب الجنوب إفريقي، أنه سيحترف في أوروبا في حالة حصوله على عرض مناسب، وتابع: "أنا ملتزم بتعاقدي مع النادي الأهلي وأسعى لتقديم أفضل مستوى مع الفريق خلال المباريات المقبلة".

وتعاقد النادي الأهلي المصري مع بيرسي تاو قادما من نادي برايتون الإنجليزي خلال فترة الانتقالات الصيفية لعام 2021.

وينتهي تعاقد بيرسي تاو مع النادي الأهلي بنهاية الموسم الكروي المقبل، ويمكن للاعب التوقيع مع أي ناد في يناير 2024 قبل الرحيل مجانا في الصيف المقبل.

ولعب بيرسي تاو 30 مباراة مع النادي الأهلي في جميع البطولات خلال الموسم الجاري، وأحرز 8 أهداف وصنع 5 أهداف.

وساهم بيرسي تاو في تتويج النادي الأهلي ببطولة دوري أبطال إفريقيا للمرة الـ11 في تاريخ الشياطين الحمر، من خلال تسجيل 5 أهداف وصناعة 5 أهداف في مباريات الأهلي بالبطولة الإفريقية.

وفاز بيرسي تاو بـ5 بطولات مع النادي الأهلي، منها لقب واحد لبطولة دوري أبطال إفريقيا، ولقب لبطولة كأس السوبر الإفريقي، ولقب لبطولة كأس مصر، ولقبين لبطولة كأس السوبر المصري.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة