هل يرحل بيرسي تاو عن الأهلي للعب في إنجلترا مجددا؟

نادي بيرنلي الإنجليزي يسعى للتعاقد مع بيرسي تاو، نجم النادي الأهلي المصري، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية

  • تاريخ النشر: الأحد، 09 يوليو 2023
هل يرحل بيرسي تاو عن الأهلي للعب في إنجلترا مجددا؟

قالت تقارير صحفية جنوب إفريقية، إن نادي بيرنلي الإنجليزي يسعى للتعاقد مع بيرسي تاو، نجم النادي الأهلي المصري، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وقال موقع "thesouthafrican" الجنوب إفريقي، إن نادي بيرنلي الإنجليزي يرغب في التعاقد مع بيرسي تاو لدعم صفوف الفريق خلال الموسم المقبل.

ويعيش بيرسي تاو فترة من التألق مع النادي الأهلي حيث ساهم في فوز الفريق ببطولة دوري أبطال إفريقيا 2023، ويستمر تعاقده مع الشياطين الحمر حتى صيف عام 2024.

وأضاف موقع "thesouthafrican" أن فينسنت كومباني، لاعب فريق مانشستر سيتي الإنجليزي السابق ومدرب فريق بيرنلي الحالي، معجب بإمكانيات بيرسي تاو، حيث تولى تدريبه خلال تواجده في فريق أندرلخت البلجيكي في فترة سابقة.

وكان بيرسي تاو قد انتقل من فريق صن داونز الجنوب إفريقي إلى فريق برايتون الإنجليزي في صيف عام 2018، ولعب على سبيل الإعارة في أندية كلوب بروج وأندرلخت ورويال سان جيلواز في الدوري البلجيكي، ثم عاد مجددا إلى فريق برايتون.

وانتقل بيرسي تاو إلى النادي الأهلي المصري خلال فترة الانتقالات الصيفية في عام 2021، وأصبح أحد العناصر الأساسية في صفوف الفريق منذ ذلك الوقت.

وكان بيرسي تاو قد قال في تصريحات صحفية سابقة، إنه يرغب في الاحتراف الأوروبي مرة أخرى في حالة تلقيه عرضا مناسبا، ولكنه ملتزم أيضا بتعاقده مع النادي الأهلي.

وأحرز بيرسي تاو 9 أهداف مع النادي الأهلي في جميع البطولات خلال الموسم الجاري، ليصل إلى أعلى معدل تهديفي له منذ انضمامه إلى الفريق.

ولعب بيرسي تاو 34 مباراة مع النادي الأهلي في جميع البطولات خلال الموسم الماضي، وأحرز 8 أهداف وصنع 6 أهداف.

وفي الموسم الجاري لعب بيرسي تاو 35 مباراة مع النادي الأهلي وأحرز 9 أهداف وصنع 6 أهداف في جميع البطولات.

وخلال النسخة الماضية من بطولة دوري أبطال إفريقيا، ساهم بيرسي تاو بـ10 أهداف في البطولة التي فاز الأهلي بلقبها، حيث أحرز 5 أهداف وصنع 5 أهداف.

وكان الموسم الأعلى تهديفيا للنجم الجنوب إفريقي مع فريق صن داونز في موسم 2017-2018، حيث شارك في 38 مباراة وأحرز 13 هدفا وصنع 17 هدفا.

وفاز بيرسي تاو بخمس بطولات مع النادي الأهلي، تضمنت لقباً واحداً لبطولة دوري أبطال إفريقيا، ولقب لكأس السوبر الإفريقي، ولقب لكأس مصر، ولقبين لبطولة كأس السوبر المصري، كما اقترب الفريق من الفوز بلقب الدوري المصري.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة