شركة تينسنت Tencent تتخطى فيسبوك Facebook في القيمة السوقية

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 29 يوليو 2020
شركة تينسنت Tencent تتخطى فيسبوك Facebook في القيمة السوقية
مقالات ذات صلة
من انستغرام راسل أصدقائك في فيسبوك.. تعرف على الطريقة
Zoom زووم لعملائها: اجتمعاتكم مشفرة
"جالس أو واقف".. آيفون 12 يتيح قياس طولك فوراً

لم يكن التنافس الصيني_الأمريكي على مستوى الاقتصاد بمعزل عن التوتر الحاصل بين الطرفين خلال الفترة الأخيرة سياسياً، فعلى مستوى شبكات التواصل الاجتماعي الصينية قفزت شركة تينسنت Tencent فوق فيسبوك الأمريكية لتتصدر الترتيب العام لشبكات التواصل الاجتماعي على مستوى العالم من حيث القيمة السوقية.

وبحسب التقارير الصحفية المتخصصة في مجال التكنولوجيا، فارتفعت قيمة شركة تينسنت Tencent الصينية إلى 670 مليار دولار أمريكي بنسبة ارتفاع تصل إلى 4.7%، في حين تبلغ القيمة السوقية لفيسبوك 657.83 مليار دولار.

وتتميز شبكة التواصل الاجتماعي تينسنت Tencent بوجود مناخ مليء بالألعاب والموسيقى ومقاطع الفيديو، كما تمتلك تطبيق WeChat الذي يستخدمه أكثر من مليار شخص حول العالم.

ومن المتوقع أن يدخل السباق عدد كبير من الشركات الصينية الفترة القادمة، في ظل نمو الناتج المحلي الإجمالي الصيني وتماسكه اقتصادياً خلال الفترة الماضية، بالإضافة إلى الاهتمام التقني الواسع الذي أصبح جزءً مهماً جداً في السياسات الصينية.

ويطلق على شركة تينسنت Tencent الصينية اسم "قوة ألعاب الجوال العالمية"، فيبدو أنها في وضع جيد لاغتنام الفرصة وتشغيل أكثر من 480 لعبة محمولة، بعد الهبوط الكارثي في عام 2018 عندما واجهت تجميدًا لمدة تسعة أشهر من أجل الحصول على الموافقات المطلوبة للعبة.

ووفقا لتصنيفات مؤشر بلومبرج يعتبر وني ما هواتنغ Pony Ma Huateng، مؤسس شركة تينسنت، هو أغنى شخص في الصين، ويحتل المرتبة 20 في العالم بثروة تبلغ 52.2 مليار دولار، ويليه جاك ما Jack Ma، مؤسس شركة علي بابا، الذي يحتل المرتبة 21 في العالم بثروة تبلغ 50.5 مليار دولار.