كأس العالم قطر 2022 كأس العالم قطر 2022

فيديو: احتفال جنوني من تشافي بعد تقدم برشلونة على ريال مدريد

  • تاريخ النشر: الإثنين، 21 مارس 2022
فيديو: احتفال جنوني من تشافي بعد تقدم برشلونة على ريال مدريد
مقالات ذات صلة
احتفال نيمار الجنوني بفوز برشلونة في كلاسيكو الأرض
تشافي يغادر السد لتدريب برشلونة
فاتي يفكر في الرحيل عن برشلونة بسبب تشافي

لم يستطع تشافي هرنانديز، مدرب فريق برشلونة الإسباني، من إخفاء فرحته الجنونية، بعد تقدم فريقه على الغريم التقليدي، ريال مدريد، في مباراة الكلاسيكو التي جمعتهما، ضمن منافسات الجولة الـ 28 من بطولة الدوري الإسباني، والتي انتهت بفوز الفريق الكتالوني على النادي الملكي بـ 4 أهداف مقابل لا شيء.

برشلونة يفوز برباعية نظيفة على ريال مدريد في الكلاسيكو الإسباني

ورصدت كاميرات المصورين مدرب برشلونة، تشافي، وهو يجري بجنون على أرض الملعب، ويقفز في الهواء فرحاً، ثم يحتضن مساعديه بسعادة طاغية، وذلك بعد الهدف الثاني الذي سجله الفريق الكتالوني في شباك النادي الملكي.

واستطاع فريق برشلونة أن يحقق فوزاً كبيراً على منافسه التقليدي، ريال مدريد، برباعية مظيفة، في المباراة التي أقيمت بينهما، مساء الأحد، على ملعب سانتياغو برنابيو.

وافتتح بيير إيمريك أوباميانغ مهرجان أهداف النادي الكتالوني، حيث سجل الهدف الأول لبرشلونة في الدقيقة 29 من الشوط الأول، بعد أن قام زميله عثمان ديمبيلي بالتوغل من الجهة اليمنى، ثم أرسل عرضية متقنة، ليستقبلها أوباميانغ برأسية قوية، لتسكن في شباك حارس الفريق الملكي، تيبو كورتوا.

وفشل ريال مدريد في العودة إلى المباراة وإدراك هدف التعادل، وذلك بعدما انفرد فينيسيوس جونيور بحارس مرمى برشلونة، تير شتيغن، إلا أنه لم يتمكن من التحكم بالكرة، وسقط أرضاً، لتضيع فرصة النادي الملكي في معادلة النتيجة.

وبعد دقائق قليلة من هذه المحاولة الفاشلة، تمكن برشلونة من تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 38، عن طريق لاعبه رونالد أراوخو، الذي قفز عالياً ليستقبل ركلة ركنية بتسديدة متقنة من رأسه، لتسكن في شباك ريال مدريد.

ورغم محاولات الفريق الملكي للعودة إلى المباراة، إلا أن دفاع الفريق الكتالوني العنيد وقف لهم بالمرصاد، ينتهي الشوط الأول بتقدم برشلونة بنتيجة 2- 0.

وبعد مرور دقيقتين فقط من بداية الشوط الثاني، استطاع برشلونة تعزيز تقدمه، حيث نجح لاعبه فيران توريس في تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 47، وذلك بعد استلامه كرة من زميله فرينكي دي يونغ، ليقوم بإيداعها في أقصى الزاوية اليسرى لكورتوا.

وجاء آخر أهداف الفريق الكتالوني في الدقيقة 51 من المباراة، عن طريق لاعبه أوباميانغ، حيث قام الحكم بإلغائه في البداية بداعي التسلل، قبل أن تؤكد تقنية حكم الفيديو صحة الهدف، ليكون هذا هو ثان أهداف أوباميانغ في المباراة.

وبهذا الفوز الكبير، رفع برشلونة رصيده إلى 54 نقطة، ليحتل المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري الإسباني لهذا الموسم، بفارق الأهداف عن أتلتيكو مدريد، صاحب المركز الرابع.

ورغم خسارته في الكلاسيكو، فقد حافظ ريال مدريد على صدارته المنفردة لمسابقة لا ليغا برصيد 66 نقطة،  بفارق 9 نقاط عن أقرب منافسيه، إشبيلية، الذي حل في المركز الثاني برصيد 57 نقطة.