قنوات عين التعليمية: بث شرح دروس الأسبوع العاشر لكافة المراحل

  • الأربعاء، 25 مارس 2020 الأربعاء، 25 مارس 2020
قنوات عين التعليمية: بث شرح دروس الأسبوع العاشر لكافة المراحل

أعلنت قنوات عين التعليمية، اليوم الأربعاء، عن توفر شرح دروس الأسبوع العاشر لكافة المراحل الدراسية: ابتدائي، متوسط، ثانوي.

قناة عين الفضائية التعليمية

ووفقاً لما ذكرته وزارة التعليم السعودية في وقت سابق، فإن قنوات عين التعليمية تتيح للطلاب والطالبات متابعة الدورس عبر القنوات التليفزونية التي تبث فضائياً، وكذلك عبر القناة الموجودة على موقع يوتيوب.

تردد قناة عين

وأضافت أنه من الممكن استقبال البث الفضائي لقناة عين التعليمية لكافة المراحل الدراسية على قمر عربسات عبر تردد 12437 عمودي.

قناة عين مباشر

وبالإضافة إلى هذا، فإن الدروس سيتم بثها مباشرة في نفس الوقت عبر القناة الرسمية لقنوات عين التعليمية على موقع يوتيوب (عبر هذا الرابط).

القنوات التعليمية السعودية بث مباشر

كما أشارت الوزارة إلى أنه تقرر زيادة عدد قنوات البث إلى 20 قناة تليفزيونية، لإتاحة متابعة الطلاب للدراسة، حيث يتم عرض الدروس في بث مباشر بداية من الساعة 8 صباحاً وحتى الساعة 12:30 ظهراً، على أن تُعاد طوال اليوم.

وأضافت أن القنوات المتاحة هي كما يلي: 6 قنوات لطلاب المرحلة الابتدائية، 3 قنوات لطلاب المرحلة المتوسطة، 11 قناة لطلاب المرحلة الثانوية.

تعليق الدراسة في السعودية

وكانت السعودية قد أعلنت قبل عدة أسابيع عن تعليق الدراسة في جميع أنحاء المملكة، للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد

وقد اعتمدت المملكة على نظام الدراسة عن بعد لحماية الطلاب والطواقم التعليمية من الفيروس الشرس، حيث طالبت من الجميع باستكمال المناهج الدراسية عبر القنوات التي توفرها عن بعد.