كيليان مبابي قد ينتقل إلى ريال مدريد مجاناً

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 05 يناير 2022
كيليان مبابي قد ينتقل إلى ريال مدريد مجاناً
مقالات ذات صلة
فينيسيوس يرغب في اللعب بجوار مبابي في ريال مدريد
تعرف على موقف نيمار ومبابي من الانضمام لريال مدريد
ليفربول يستعين بلاعب كرة سلة شهير لخطف مبابي من ريال مدريد

يصر نادي ريال مدريد الإسباني على الفوز بخدمات النجم الفرنسي كيليان مبابي لاعب نادي باريس سان جيرمان بشتى الطرق.

وذكرت صحيفة "لا جازيتا ديللو سبورت" الإيطالية أن ريال مدريد عاد من جديد لتقديم عرض لإدارة نادي باريس سان جيرمان للحصول على خدمات كيليان مبابي.

وذكرت الصحيفة الإيطالية أن ريال مدريد قدم عرضاً قيمته 50 مليون يورو قبل أيام قليلة لإدارة باريس سان جيرمان.

ويعتبر العرض الجديد من ريال مدريد أقل من العقد السابق الذي قدمه الصيف الماضي بمبلغ يصل إلى 130 مليون يورو بعد أن كان العرض القديم 180 مليون يورو.

ويتوقع الخبراء أن عرض ريال مدريد ما هو إلا عرض وهمي وغير حقيقي لإدارة باريس سان جيرمان الذي يتوقع أن يرفضوه ويعتبروه إهانة لهم.

ورفض باريس سان جيرمان التخلي عن مبابي مقابل 180 مليون يورو برغم علمهم أن اللاعب يمكنه الرحيل مجاناً عن الفريق إذا حل شهر يناير من عام 2022.

وبرغم خطورة موقف مبابي فإن باريس سان جيرمان تمسك بآماله في إقناع اللاعب بالتجديد وهو ما دفع الإدارة الفرنسية لرفض 180 مليون يورو مقدمة من ريال مدريد.

وتحبس جماهير باريس سان جيرمان أنفاسها خاصة وأن مبابي قادر على التوقيع لريال مدريد مجاناً خلال الأيام المقبلة وهو ما سيمثل صدمة قاسية على إدارة وجماهير الفريق الفرنسي.

وينتظر أن ينتهي عقد كيليان مبابي خلال يوم 30 يونيو المقبل وسيكون في ذلك التوقيت لاعب حر ولن يكون مقيداً في صفوف النادي الباريسي.

وكشفت التقارير أن ريال مدريد قدم العرض المالي الكبير لباريس سان جيرمان في الصيف الماضي بناء على طلب شخصي من مبابي.

وذكرت التقارير أن مبابي كان يرغب بعدم الرحيل بصورة مجانية من باريس ولذلك طلب من ريال مدريد تقديم عرضاً كبيراً لكي يتمكن الفريق الفرنسي من تعويض رحيله بلاعب ذي إمكانيات فنية كبيرة.

واستجاب ريال مدريد بالفعل وقدم عرضاً بقيمة 180 مليون يورو ولكن إدارة باريس رفضت وحاولت الضغط على مبابي من خلال عائلته للتوقيع على عقد التجديد مع النادي.

فينيسيوس يرغب في اللعب بجوار مبابي في ريال مدريد

كما أبدى البرازيلي فينيسيوس جونيور نجم ريال مدريد الشاب ترحيبه الشديد بتقارير اقتراب الفرنسي كيليان مبابي نجم نادي باريس سان جيرمان من الانتقال إلى الفريق الملكي.

وكان فينيسيوس جونيور قد قال في مقابلة مع "إسبورتي إنتراتيفو" إن كل اللاعبين في العالم يريدون اللعب بجوار مبابي.

مبابي مثل رونالدو وميسي 

وشبه فينيسيوس جونيور، مبابي بأنه لاعب عظيم لا يقل مكانة عن البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم مانشستر يونايتد وليونيل ميسي نجم باريس سان جيرمان.

فيما يمتلك مبابي ميزة غير متوفرة في كل من ميسي ورونالدو، أنه لا يزال في بدايات مسيرته وهو ما سيجعله اللاعب الأهم في العالم لسنوات طويلة بحسب قوله.

ويطمح فينيسيوس بأن يلعب بجوار مبابي قريباً في صفوف ريال مدريد خاصة بعد محاولات إدارة الفريق الملكي للتعاقد مع النجم الفرنسي بمبلغ مالي خيالي قبل نهاية فترة الانتقالات الصيفية المنصرمة.

باريس فرط في عرض خيالي لبيع مبابي

وكان ريال مدريد قد عرض على إدارة باريس سان جيرمان الحصول على خدمات مبابي مقابل 220 مليون يورو في شهر أغسطس الماضي وهو ما رفضته إدارة النادي الفرنسي.

ويعتبر تقديم ريال مدريد عرضاً بهذه القيمة الضخمة مفاجئاً للكثيرين خاصة وأن مبابي يحق له التوقيع مجاناً لأي فريق بداية من شهر يناير المقبل.

وتشير التقارير إلى أن الفريق الإسباني تواصل مع مبابي، وأن اللاعب الفرنسي اشترط على إدارة الفريق الملكي دفع مبلغاً ضخماً لإدارة باريس لتتمكن من تعويضه بلاعب مميز آخر.

وبرغم الضغط على إدارة باريس وإمكانية فقد مبابي مجاناً دون الحصول على مبلغ الـ220 مليون يورو فإنها تمسكت برفض كل محاولات ريال مدريد لضمه.

إدارة باريس تحاول إقناع عائلة مبابي بالبقاء

وتحلم إدارة باريس بإغراء مبابي لكي يوقع عقداً جديداً مع الفريق الفرنسي مع تحقيق كافة طلباته المالية بشرط الاستمرار في نادي العاصمة الفرنسية.

وسيحقق ريال مدريد فوائد كبيرة في حالة الحصول على مبابي بصورة مجانية خاصة وأنه يعتبر من أهم نجوم كرة القدم في العالم وأكثرهم قيمة خلال الوقت الحالي.

ريال مدريد سيصبح مرعباً بوجود مبابي

وسيزيد مبابي من قوة ريال مدريد كثيراً وسيمكن من الاندماج سريعاً مع الفريق خاصة وأنه ظهر بانسجام كبير مع كريم بنزيما نجم ريال مدريد ومهاجم المنتخب الفرنسي في بطولة دوري الأمم الأوروبية.

وسيضم ريال مدريد كوكبة من النجوم في الخط الهجومي في حالة ضم مبابي بجانب كريم بنزيما وفينيسيوس جونيور وكذلك البلجيكي إيدين هازارد.

باريس مهدد بفقد مبابي مجاناً

وفي الوقت ذاته، فإن باريس سان جيرمان الذي بات مهدداً بفقد مبابي مجاناً سيكون في أزمة بسبب رحيل أحد أهم نجوم كرة القدم في العالم دون مقابل.

كما أن مبابي الذي يعتبر أحد أهم نجوم الفريق يمتلك قيمة سوقية كبيرة من الصعب على أحد تعويضها.

وتعمل إدارة باريس على إقناع عائلة مبابي بالاستمرار مع الفريق مقابل مميزات مالية ضخمة وربما يساهم هذا الضغط في تجديد مبابي لعقده مع النادي.

وتترقب جماهير ريال مدريد وباريس سان جيرمان مصير مبابي خلال الأشهر المقبلة وما إذا كان سيستمر في صفوف الفريق الفرنسي أو ينتقل إلى النادي الملكي الإسباني.