إصابة بنزيما قد تحرم ريال مدريد من مجهوداته أمام إشبيلية

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 13 أبريل 2022
إصابة بنزيما قد تحرم ريال مدريد من مجهوداته أمام إشبيلية
مقالات ذات صلة
جماهير ريال مدريد تطمئن على بنزيما قبل مواجهة ليفربول
ريال مدريد يقترب من لقب الدوري الإسباني بفوز قاتل على إشبيلية
أرقام ريال مدريد الهجومية في غياب بنزيما قبل مواجهة برشلونة

أصبح نادي ريال مدريد الإسباني مهدداً بخسارة نجمه، الفرنسي كريم بنزيما، وذلك خلال لقاء نادي إشبيلية، ضمن منافسات الجولة الـ32 من الدوري الإسباني "الليغا" يوم الأحد المقبل.

وكشفت صحيفة "ماركا" الإسبانية أن كريم بنزيما تعرض لإصابة خلال اللحظات الأخيرة من مباراة الفريق أمام تشيلسي الإنجليزي ضمن منافسات إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

وأوضحت الصحيفة الإسبانية أن بنزيما سيخضع لفحوصات طبية الخميس للوقوف على مدى سوء الإصابة وطبيعتها والمدة التي سيحتاجها حتى يشفى منها.

وأشارت الصحيفة إلى أن المدير الفني للنادي الإسباني، كارلو أنشيلوتي، لن يغامر بالدفع ببنزيما أمام إشبيلية في بطولة الدوري وهو غير متأكد من سلامته بنسبة 100%.

كما أن ريال مدريد ما يزال متقدماً على منافسيه في الدوري الإسباني بفارق 12 نقطة وهو فارق مريح لن يجبر الفريق على المخاطرة ببنزيما خاصة وأن النادي الملكي يحتاج لجهوده فيما تبقى من بطولة دوري أبطال أوروبا.

وأنقذ بنزيما نادي ريال مدريد وسجل هدف العبور إلى دور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا بعدما تقدم تشيلسي في البداية بثلاثة أهداف دون رد قبل أن يسجل رودريغو الهدف الأول لريال مدريد ليحتكم الفريقان إلى شوطين إضافيين بعد التعادل في مباراتي الذهاب والإياب.

وخلال الوقت الإضافي تمكن بنزيما من تسجيل الهدف الثاني لريال مدريد والذي حسم بطاقة التأهل للفريق إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

واستطاع بنزيما أن يسجل سبعة أهداف خلال أخر ثلاث مباريات في دوري أبطال أوروبا بهاتريك أمام باريس سان جيرمان ثم هاتريك في شباك تشيلسي ثم هدف في شباك البلوز في مباراة العودة كذلك.

الجدير بالذكر أن بنزيما لن يكون اللاعب الوحيد الذي سيغيب عن صفوف ريال مدريد خلال لقاء إشبيلية إذ أنه قد تأكد غياب البرازيلي كاسيميرو عن المواجهة المقبلة للفريق الملكي في بطولة الدوري الإسباني نظرًا لتراكم الإنذارات.

ترتيب الدوري الإسباني

ويحتل ريال مدريد صدارة جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 72 نقطة جمعها من 31 مباراة حيث حقق الفوز في 22 مباراة وتعادل في 6 وتلقى 3 خسائر.

ويأتي إشبيلية وصيفًا برصيد 60 نقطة بفارق 3 نقاط عن برشلونة صاحب المركز الثالث والذي خاض مواجهتين أقل حتى الآن، وبفارق الأهداف عن أتلتيكو مدريد صاحب المركز الرابع.

ويتواجد ريال بيتيس في المركز الخامس برصيد 56 نقطة بفارق 4 نقاط عن ريال سوسيداد صاحب المركز السادس ويحتل فياريال المركز السابع برصيد 46 نقطة.

ويظهر أتليتك بلباو في المركز الثامن من جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 45 نقطة ثم فالنسيا برصيد 41 نقطة وأوساسونا عاشرًا برصيد 38 نقطة.

يذكر أن المراكز الأربعة الأولى من جدول ترتيب الدوري الإسباني تؤهل أصحابها للمشاركة في بطولة دوري أبطال أوروبا وهو ما يسبب منافسة كبيرة وقوية على المربع الذهبي.