رئيس فرنسا يتحدث مع مبابي لمنع انتقاله لريال مدريد

  • تاريخ النشر: الجمعة، 15 أبريل 2022
رئيس فرنسا يتحدث مع مبابي لمنع انتقاله لريال مدريد
مقالات ذات صلة
مودريتش يتهكم على مبابي بعد رفضه الانتقال لريال مدريد
زميل مبابي يكشف مفاجأة عن عدم انتقاله لريال مدريد
بنزيما يعقد جلسة سرية مع مبابي لإقناعه بالانتقال لريال مدريد

تعتبر قضية تجديد النجم كيليان مبابي لنادي باريس سان جيرمان بمثابة قضية رأي عام في فرنسا وهو ما دعا رئيس البلاد إيمانويل ماكرون للتدخل بصورة غير مباشرة في الأمر.

وكشفت شبكة "RTL" الفرنسية أن ماكرون رئيس البلاد يتحدث مع مبابي من وقت لآخر في الفترة الأخيرة من خلال الرسائل النصية والمكالمات الهاتفية عن كرة القدم وعن مستقبل اللاعب.

وأضافت الشبكة الفرنسية أن برغم الأجندة المزدحمة لماكرون وانشغاله بالانتخابات الرئاسية الفرنسية التي ستجرى خلال الأسابيع القليلة المقبلة ولكنه يحرص على التواصل مع كيليان مبابي من وقت لآخر.

وأوضحت الشبكة الفرنسية أن الرئيس الفرنسي يحاول إقناع مبابي بالتجديد لنادي باريس سان جيرمان من خلال التحدث معه باستمرار حول هذا الأمر.

 وأردفت الشبكة الفرنسية أن فرص بقاء مبابي في فرنسا تزيد يوماً بعد يوم مقارنة بالأسابيع المقبلة خاصة بعد تدخل الرئيس الفرنسي والعروض التي لا يمكن رفضها التي تقدم من إدارة باريس لمبابي.

وينتظر أن ينتهي عقد مبابي بنهاية الموسم الجاري على أن يعلن اللاعب مصيره خلال الفترة المقبلة.

مبابي يعيد الحيرة لجماهير ريال مدريد وباريس سان جيرمان

أعاد الفرنسي كيليان مبابي نجم نادي باريس سان جيرمان القلق إلى نفوس جماهير فريقه وكذلك جماهير نادي ريال مدريد بسبب تصريحاته الأخيرة حول مستقبله.

وقال مبابي بعد قيادته لباريس سان جيرمان لتحقيق فوز كبير على حساب نادي لوريان بنتيجة 5 – 1، إنه لم يحسم قراره النهائي حتى الآن بشأن التجديد للنادي الفرنسي أو الرحيل إلى فريق جديد.

واعتبرت الجماهير أن مبابي قرر ترك الاحتمالات مفتوحة ويمكن أن يعدل خطته في أي لحظة خلال الوقت المقبل.

وأضاف مبابي في تصريحاته أنه يضع عدة عوامل في الاعتبار قبل اتخاذ قراره النهائي سواء بالبقاء في باريس سان جيرمان أو بالرحيل.

فيما أوضح جيليم بالاجي مراسل قناة CBS وراديو بي بي سي لايف أن مبابي تلقى عرضاً من إدارة باريس سان جيرمان للتوقيع لموسمين بقيمة 150 مليون يورو على أن يتقاضى 75 مليون يورو في الموسم الواحد.

وما يفصل اللاعب عن الانتقال إلى ريال مدريد هو المرتب الضخم الذي يرغب فيه والذي قد لا يتمكن النادي الملكي من الوفاء به ولذلك فإن الأمور ما تزال معلقة بين الفريقين.

يأتي ذلك بعدما انتشرت تقارير تشير إلى أن إدارة نادي باريس سان جيرمان الفرنسي تمكنت أخيراً من إقناع كيليان مبابي نجم الفريق بتجديد تعاقده بعد أشهر طويلة من المفاوضات.

وذكر دانييلي ريولو صحفي في إذاعة "مونت كارلو" أن مبابي قرر البقاء في صفوف باريس سان جيرمان وسيعلن عن كارلو عقده مع الفريق خلال شهر مايو المقبل.

وتناقلت الكثير من الصحف العالمية وعلى رأسها صحيفة "ماركا" الإسبانية الخبر الذي أعلنه صحفي إذاعة مونت كارلو والذي يؤكد بقاء النجم الفرنسي في صفوف النادي الباريسي.

صدمة لجماهير ريال مدريد في حالة تأكيد الخبر

وتعتبر هذه الأخبار بمثابة الصدمة لجماهير نادي ريال مدريد الإسباني وإدارة الفريق خاصة بعد المحاولات العديدة التي سعت لضم مبابي إلى صفوف ريال مدريد منذ فترة الانتقالات الشتوية الماضية.

وكان مبابي قد ألمح إلى إمكانية البقاء بين صفوف نادي باريس سان جيرمان خلال تصريحات للإعلام الفرنسي في الأيام الماضية وهو ما اعتبرته جماهير النادي الباريسي تحول في موقف اللاعب الذي كان يرغب بشدة في الرحيل إلى ريال مدريد خلال شهر يناير الماضي.

ووافق مبابي على الانضمام إلى ريال مدريد خلال شهر يناير الماضي وهو ما دفع الفريق الملكي لتقديم عرض ضخم بقيمة 180 مليون يورو لإدارة باريس سان جيرمان.

ورفضت إدارة باريس سان جيرمان عرض ريال مدريد الكبير برغم علمها بأنه قد تفقد مبابي مجاناً إذا ما قرر الرحيل إلى النادي الإسباني خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

محاولات مستميتة من باريس سان جيرمان 

وتسعى إدارة باريس سان جيرمان خلال الفترة الأخيرة لمحاولة إقناع كيليان مبابي نجم الفريق بطريقة قد تكون الأخيرة قبل رحيله عقب نهاية الموسم الجاري إلى نادي ريال مدريد.

وكشفت صحيفة "ليكيب" الفرنسية أن إدارة باريس سان جيرمان تفكر في عرض شارة القيادة على كيليان مبابي مع العديد من المميزات الأخرى على أمل أن يوافق بالاستمرار كقائد للفريق والتجديد لسنوات مقبلة مع النادي.

وتأمل إدارة باريس سان جيرمان أن تتمكن من إقناع مبابي بالبقاء والاستمرار في صفوف النادي خلال السنوات المقبلة خاصة وأنه يعتبر الركيزة الأساسية للمشروع الخاص بالفريق.

وذكرت الصحيفة الفرنسية أن باريس سان جيرمان فكر في تقديم شارة قيادة الفريق لكيليان مبابي للمرة الأولى بعد الإقصاء من دوري أبطال أوروبا أمام ريال مدريد.

وأشارت صحيفة "ليكيب" أن الأداء الضعيف الذي قدمه البرازيلي ماركينيوس قائد الفريق أمام ريال مدريد زرع الشكوك داخل نفوس مجلس إدارة النادي الفرنسي في مدى قدرة اللاعب على الاستمرار كقائد للنادي في ظل العديد من النجوم الآخرين الموجودين في قائمة الفريق.

الجدير بالذكر أن النجم الفرنسي كيليان مبابي قدم علامة جديدة خلال الأيام الأخيرة تؤكد على أنه يرغب جدياً في ارتداء قميص نادي ريال مدريد الإسباني خلال الموسم المقبل وذلك برغم المحاولات الكثيفة من إدارة نادي باريس سان جيرمان الفرنسي لإقناعه بالتجديد.

وذكرت صحيفة "ليكيب" الفرنسية الشهيرة في عالم كرة القدم أن مبابي رفض دعوة مسؤولي نادي باريس سان جيرمان لحضور قرعة كأس العالم والتي من المنتظر أن تقام في قطر يوم الجمعة المقبل.

وكشفت الصحيفة الفرنسية أن مبابي يعلم تماماً أن الدعوة المقدمة إليه لحضور قرعة كأس العالم ما هي إلا محاولة من إدارة باريس سان جيرمان للاجتماع معه وفتح باب التفاوض حول تجديد تعاقده مع الفريق وهو ما فهمه جيداً اللاعب الفرنسي ولذلك رفض هذه الدعوة.

ويأتي رفض مبابي لدعوة مسؤولي باريس سان جيرمان كإغلاق لباب التفاوض حول التجديد مع نادي العاصمة الفرنسي خلال الفترة المقبلة وذلك يعزز من المعلومات التي تفيد بتوصله لاتفاق مع إدارة نادي ريال مدريد.

وأوضحت الصحيفة الفرنسية أن مبابي رفض دعوة نادي باريس سان جيرمان لحضور قرعة كأس العالم بطريقة ذكية عندما علل سبب رفضه بأنه ليس قائد المنتخب الفرنسي لكي يذهب إلى قرعة كأس العالم في الدوحة وأن من يذهب إلى هناك يجب أن يكون "كابتن" منتخب فرنسا وليس لاعباً في صفوفه.

وبحسب الصحيفة، فإن الاتحاد القطري قد أرسل إلى الاتحاد الفرنسي للتواصل معه حول إمكانية حضور مبابي إلى الدوحة أثناء حدث إجراء قرعة مباريات كأس العالم ولكن رفض اللاعب أغلق هذا الباب تماماً.

وتحلم إدارة نادي باريس سان جيرمان بإقناع مبابي بشتى الطرق بالتجديد مع النادي وحرمانه من الانتقال إلى ريال مدريد حتى لو استدعى ذلك دفع مبالغ خيالية لم يسبق وأن حصل عليها أي لاعب كرة قدم في التاريخ وبفوارق شاسعة عن أفضل نجوم كرة القدم الآخرين.