مباراة ريال مدريد وريال سوسيداد تثير جدلاً واسعاً وراموس يدخل التاريخ

  • تاريخ النشر: الإثنين، 22 يونيو 2020
مباراة ريال مدريد وريال سوسيداد تثير جدلاً واسعاً وراموس يدخل التاريخ
مقالات ذات صلة
الأهلى أم الزمالك: أمنيات نجوم الفن قبل نهائي أبطال أفريقيا
تركي آل الشيخ ينشر مقطع فيديو أرسله مارادونا له قبل وفاته
بالفيديو: الأرجنتينيون يلقون نظرة الوداع الأخيرة على جثمان مارادونا

نجح فريق ريال مدريد في انتزاع صدارة الدوري الإسباني لهذا الموسم بعد تحقيقه الفوز خارج أرضه على فريق ريال سوسيداد بنتيجة 2-1، في مباراة أثارت جدلاً كبيراً في شوطها الثاني.

راموس يحقق رقماً قياسياً في الدوري الإسباني

وكان التقدم للفريق الملكي عن طريق قائده، سيرخيو راموس، الذي نجح في تسجيل هدفاً في الدقيقة 50 من ركلة جزاء احتسبها حكم المباراة بعد سقوط لاعب ريال مدريد فينيسيوس جونيور أرضاً في كرة مشتركة مع لاعب سوسيداد دييغو يورينتي.

وبهذا الهدف، دخل راموس تاريخ الدوري الإسباني من أوسع أبوابه، حيث أصبح رسمياً هو المدافع الأكثر تهديفاً في تاريخ الليغا، بعدما وصل رصيد أهدافه إلى 68 هدفاً، متخطياً الهولندي رونالدو كومان، لاعب برشلونة السابق، الذي كان يحمل اللقب سابقاً برصيد 67 هدفاً.

مباراة ريال مدريد وريال سوسيداد تثير الجدل

ورغم أن ريال سوسيداد قد سجل هدفاً بعدها بعد تسديدة لاعبه عدنان يانوزاي من خارجة منطقة الجزاء، إلا أن الحكم ألغى الهدف بعد اللجوء إلى حكم الفيديو المساعد بسبب وجود زميله ميكيل ميرينو في موقع تسلل.

ولم يتوقف الأمر عند هذا الحد، حيث سرعان ما نجح كريم بنزيمة في تسجيل الهدف الثاني لفريقه ريال مدريد في الدقيقة 71، بعدما مهد لنفسه الكرة بأعلى ذراعه، وهو ما أثار جدلاً لشكوك لمسه للكرة بيده.

وقبل نهاية المباراة بنحو 7 دقائق، نجح ميكيل ميرينو في تقليص الفارق، حيث سجل هدف فريقه الوحيد في الدقيقة 83، بتسديدة قوية سكنت في شباك تيبو كورتوا، لتنتهي المباراة بعدها بفوز الفريق الملكي بنتيجة 2-1.

وبهذا الفوز، رفع ريال مدريد رصيده إلى 65 نقطة، ليتساوى مع غريمه التقليدي برشلونة في عدد النقاط بعد 30 جولة، إلا أن الفريق الملكي تصدر ترتيب الدوري الإسباني، بسبب أفضليته في المواجهة المباشرة، أما ريال سوسيداد فقد حل في المركز السادس برصيد 47 نقطة.

هدافو الدوري الإسباني

جدير بالذكر أنه بهدفه في هذه المباراة، فقد حل كريم بنزيمة في المركز الثاني في قائمة هدافي الدوري الإسباني لهذا الموسم برصيد 17 هدفاً، خلفاً لنجم برشلونة ليونيل ميسي، الذي يتصدر القائمة برصيد 17 هدفاً.