مدرب مانشستر يونايتد يدخل تاريخ كرة القدم بواقعة غير مسبوقة

  • تاريخ النشر: الأحد، 28 يونيو 2020
مدرب مانشستر يونايتد يدخل تاريخ كرة القدم بواقعة غير مسبوقة
مقالات ذات صلة
شاهد: هدف مانشستر سيتي في شباك مانشستر يونايتد يدخل تاريخ البريميرليج
المدربون الأكثر إنفاقًا على اللاعبين في تاريخ كرة القدم
جنون مدربي كرة القدم

دخل المدرب النرويجي أولي جونار سولسكاير، المدير الفني لنادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، تاريخ كدة القدم بواقعة غير مسبوقة على الإطلاق، حيث أصبح أول مدرب يقوم بإجراء 6 تبديلات في مباراة رسمية.

سولسكاير يدخل تاريخ كرة القدم

جاء ذلك خلال مواجهة فريق مانشستر يونايتد أمام نورويتش سيتي في دور الـ 8 في كأس الاتحاد الإنجليزي، والتي انتهت بفوز الشياطين الحمر بنتيجة 2-1،وتأهلهم إلى دور نصف النهائي في البطولة.

ووفقاً لما ذكرته تقارير رياضية، فقد أصبح سولسكاير أول مدرب في تاريخ كرة القدم يجري 6 تبديلات في مباراة رسمية، مستغلاً القواعد الجديدة التي سمح به الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم فيما تبقى من مباريات خلال الموسم الحالي 2019-2020.

وإلى جانب هذا، فإن المدرب النرويجي هو أيضاً أول مدرب في الدوري الإنجليزي يقوم بإجراء 5 تبديلات في مباراة واحدة، وذلك خلال المباراة التي جمعت مانشستر يونايتد أمام شيفيلد يونايتد يوم الأربعاء الماضي في الجولة 31 من المسابقة.

مانشستر يونايتد في نصف نهائي كاس الاتحاد الإنجليزي

وأصبح مانشستر يونايتد أول المتأهلين إلى دور نصف نهائي كاس الاتحاد الإنجليزي لهذا الموسم، بعدما تغلب على مضيفة نورويتش سيتي بنتيجة 2-1.

ومن المقرر استكمال باقي مباريات دور الـ 8 اليوم، الأحد، حيث يتقابل أرسنال مع شيفيلد يونايتد، وتشيلسي مع ليستر سيتي، ومانشستر سيتي مع نيوكاسل يونايتد.

تعديلات في قوانين كرة القدم بسبب كورونا

وكان الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم قد أعلن في وقت سابق عن السماح بإجراء 5 تبديلات، مع إمكانية زيادتها إلى 6 في حال ذهبت المباراة لوقت إضافي، وهو ما حدث في مباراة مانشستر يونايتد ونورويتش سيتي.

وقد وافق الاتحاد الدولي لكرة القدم على إجراء تعديلات في قوانين اللعبة، والسماح بإجراء 5 تبديلات في نفس الماراة، في إطار الجهود المبذولة لمكافحة فيروس كورونا، والذي أدى إلى توقف النشاط الكروي حول العالم لعدة أشهر.