مسلسل موسى الحلقة 16: كيف انتهت أزمة إسماعيل ياسين؟

  • تاريخ النشر: الخميس، 29 أبريل 2021
مسلسل موسى الحلقة 16: كيف انتهت أزمة إسماعيل ياسين؟
مقالات ذات صلة
مسلسل كوفيد 25 الحلقة 1 تتصدر التريند وآيفون بـ 5 كاميرات يجذب الأنظار
مشاهير أضاعوا فرص لبطولة الأفلام الأكثر شهرة
صور مشاهير عانوا بسبب أشكالهم وهم صغار: لن تستطيع التعرف عليهم!

بعد الأزمة التي أثارها مسلسل موسى قبل أيام قليلة عند عرض مشهداً اعتبره الكثيرون مسيئاً للفنان الكوميدي الراحل إسماعيل ياسين، جاءت الحلقة 16 من المسلسل الرمضاني لتعالج هذه المشكلة بطريقة حاسمة.

القبض على شبيه إسماعيل ياسين في مسلسل موسى

حيث شهدت الحلقة الجديدة من مسلسل موسى القبض على شخص اسمه خليل، والذي اتضح أنه مجرد نصاب يستغل شبهه بإسماعيل ياسين لخداع الباعة والحصول على البضائع والمنتجات بدون أموال.

وفي الحلقة 16 من مسلسل موسى، نجح العمال في سوق باب اللوق في القبض على منتحل شخصية الفنان الكوميدي إسماعيل ياسين، بعدما حصل على بضائع دون دفع حسابها.

مسلسل موسى الحلقة 16: كيف انتهت أزمة إسماعيل ياسين؟

مسلسل موسى الحلقة 16

وإلى جانب هذا، فقد شهدت الحلقة عدة أحداث مهمة أخرى، حيث قامت حلاوتهم (سمية الخشاب) بتعريف موسى (محمد رمضان) على السينما، خاصة أنه لم يكن يعرف أي شيء عن الفن أو السينما أو حتى الفنانين، لتقوم بدعوته لمشاهدة فيلم سينما.

ويذهب موسى إلى المكان الذي تم دفن والدته فيه، ليجده قد تغير تماماً، وتم بناء فيلا فيه، وفشل في الوصول إلى جثمان والدته لدفنه في المقبرة الجديدة التي اشتراها بعد عمله مع المعلم وهبة (سيد رجب).

وتحاول حلاوتهم التودد إلى موسى، وأخبرته تفاصيل حياتها، حيث تزوجت في سن صغيرة من رجل يكبرها في السن، وورثت عنه المنزل والمحل، كما ألمحت له بإعجابها به، ليخبرها أن حياته خطيرة، ويبحث عنه البعض لقتله.

ظهور إسماعيل ياسين في مسلسل موسى يثير الجدل

وكانت حالة من الجدل الشديد قد أثارتها الحلقة 12 من مسلسل موسى الذي ينافس به الفنان المصري محمد رمضان في موسم رمضان 2021، بعد ظهور شخصية الفنان الراحل إسماعيل ياسين ضمن أحداث الحلقة.

ففي أحد مشاهد الحلقة 12 من مسلسل موسى، ظهر رمضان جالساً في المتجر الذي يبيع فيه، عندما دخل إلى المكان إسماعيل ياسين، من أجل شراء مجموعة من ربطات العنق،

وقال ياسين في المشهد أنه سيأخذ المجموعة كلها التي اختارها، ليرد عليه رمضان مُثنياً على اختياره، ثم بطلب منه دفع ثمنها، فيسأله إسماعيل ياسين إذا كان يعرفه أم لا يشاهد السينما.

ثم قام بعدد من الحركات التي اشتهر الفنان الكوميدي الراحل بفعلها في أفلامه، لينفعل عليه محمد رمضان متعجباً مما يفعله، ويطالبه بدفع ثمن ما يرغب في شراءه.

غضب على السوشيال ميديا بعد ظهور إسماعيل ياسين في مسلسل موسى

وبعد عرض الحلقة 12 من مسلسل موسى، سادت حالة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث أعرب الكثير من رواد السوشيال ميديا عن استياءهم من الطريقة التي تم بها تجسيد شخصية إسماعيل ياسين في المسلسل، واعتبروه لا يليق أبداً بمكانة واحدة من أشهر نجوم الكوميديا في تاريخ السينما المصرية.

كما انتقد البعض الآخر هذا المشهد، وقالوا أنه لم يكن هناك أي ضرورة درامية له، ولم يضف أي جديد على القصة، واعتبروه مشهداً بدون هدف واضح ومحدد.

تعليق حفيدة إسماعيل ياسين على ظهوره في مسلسل موسى

وعن ظهور إسماعيل ياسين في مسلسل موسى نقل موقع الوطن تصريحات منسوبة إلى حفيدته سارة، قالت فيها أنها ليست أول مرة يقوم فيها محمد رمضان بالحديث عن جدها بطريقة مسيئة، حيث سبق له في لقاء قديم أن قام بمهاجمة أفلام الفنان الراحل التي دارت أحداثها في الجيش.

وتابعت قائلة أن المشهد الذي ظهر فيه شبيه جدها لا يجسد أبداً قيمته، لافتة إلى المشهد كل لا ضرورة له، وليست هذه هي شخصية إسماعيل ياسين، معتبرة أن من جسد شخصيته مجرد شخص يقوم بتقليده فقط.

وأضافت حفيدة إسماعيل ياسين أن جدها سيبقى دائماً أيقونة الكوميديا في مصر والوطن العربي، وسيظل الممثل الوحيد الذي سُميت أعمالاً باسمه، مؤكدة أن سيرته الحميدة ستبقى خالدة حتى بعد مرور سنوات طويلة على وفاته.

أزمات مسلسل موسى

وكان مسلسل موسى قد تعرض لعدد من الأزمات منذ الإعلان عنه،والتي هددت خروجه من السباق الرمضاني.

أزمة محمد رمضان مع الفنان الإسرائيلي

ولعل أبرز مشاكل مسلسل موسى حدثت عندما توقف التصوير لفترة بسبب الصورة الشهيرة التي التقطها بطل المسلسل محمد رمضان مع أحد الفنانين الإسرائيليين، وهو ما عرضه وقتها لانتقادات حادة، وصلت إلى حد صدور قرار رسمي بإيقافه عن العمل.

وقد حاول رمضان وقتها الاعتذار عما حدث، مبرراً بأنه لا يسأل كل شخص يقوم بالتصوير معه عن جنسيته، كما أعلن احباطه من جمهوره الذي يقم بدعمه خلال هذه الأزمة، معلناً إيقاف تصوير المسلسل.

ولم تستمر هذه الأزمة طويلاً، حيث قامت نقابة المهن التمثيلية المصرية إلغاء قرار وقت محمد رمضان عن التمثيل بشكل نهائي، وأنها حفظت التحقيق في الموضوع واكتفت بالفترة التي تم إيقافه فيها، ليعود الفنان المصري إلى استكمال تصوير مسلسل موسى الذي ينافس به في رمضان 2021.

أزمة محمد رمضان وسمية الخشاب

ولم تكن هذه هي الأزمة الوحيدة التي تعرض لها مسلسل موسى، حيث ذكرت تقارير فنية أن خلافاً نشب بين بطلي المسلسل محمد رمضان وسمية الخشاب بعد صدور البوستر الدعائي الأول للمسلسل، وظهور رمضان فيه بمفرده، مما أثار تساؤلات عن حقيقة انسحاب الخشاب منه.

وأشارت التقارير إلى أن سبب الخلاف بين محمد رمضان وسمية الخشاب يعود لرغبة الأخيرة في كتابة اسمها بجوار الأول على بوستر المسلسل، وهو ما رفضه رمضان تماماً.

كما لفتت إلى أن الخلاف تطور إلى حد تدخل شركة الإنتاج لمحاولة التوسط بين الطرفين وإيجاد حلاً مرضياً لهما، مشيرة إلى الاثنين دخلا في جدال حاد أثناء التصوير، بحضور بعض الفنانين الذين حاولوا تهدئة الأمور المشتعلة.

قصة مسلسل موسى

وكانت تقارير فنية سابقة قد كشفت عن قصة مسلسل موسى الذي يقوم ببطولته محمد رمضان في الموسم الرمضاني 2021، حيث تدور أحداثه أثناء فترة الاحتلال البريطاني لمصر، مروراً بفترتي الخمسينات والستينات.

ويلعب رمضان في المسلسل دور شاب من إحدى محافظات صعيد مصر، والذي يتوفى والده في صغره، فيتحمل مسؤولية أشقائه، ويضطر إلى الانتقال إلى القاهرة والعمل في مهن مختلفة.

ويستعرض المسلسل نضال الشاب الصعيدي ضد جنود الاحتلال البريطاني، والأزمات العديدة التي يجد نفسه متورطاً فيها، بسبب العمل أو الحب.

أبطال مسلسل موسى

ويشارك في بطولة مسلسل موسى كل من: سمية الخشاب، رياض الخولي، منذر ريحانة، سيد رجب، تارا عماد، محمد عز، أسماء جلال، صبري فواز، وهو من تأليف ناصر عبدالرحمن، ومن إخراج محمد سلامة