منصة Odnoklassniki الروسية تضيف لمستخدميها ميزة جديدة مهمة

  • تاريخ النشر: الخميس، 21 أبريل 2022
منصة Odnoklassniki الروسية تضيف لمستخدميها ميزة جديدة مهمة
مقالات ذات صلة
بلاك بيري تضيف ميزة رسائل جديدة لمستخدمي الأندرويد وآي أو إس
فيسبوك تضيف ميزة جديدة للتعليقات على موقعها
تويتر يُعلن هذه الميزة الصوتية الجديدة لمستخدميه

كشفت منصة التواصل الاجتماعية الروسية Odnoklassniki عن ميزة جديدة مهمة سيحصل عليها المستخدمون، والتي ستكون ذات فائدة عظيمة لهم.

شبكة التواصل الاجتماعي الروسية Odnoklassniki تضيف لمستخدميها ميزة جديدة مهمة

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فإن مستخدمي شبكة Odnoklassniki سيكون بإمكانهم استخدام الأسماء التي يعتمدونها في شبكات التواصل الاجتماعي الأخرى في ملف التعرف الخاص بهم على شبكة التواصل الاجتماعي الروسية.

وأوضحت أن هذه الميزة ستسمح لمستخدمي السوشيال ميديا من إيجاد أصدقائهم على شبكة Odnoklassniki بطريقة سهلة، والتواصل معهم مباشرة من خلال المنصة الروسية، إلى جانب أن هذا سيساعد في التعرف على الأصدقاء عبر مختلف شبكات التواصل الاجتماعي.

وصرح القائمون على شبكة التواصل الاجتماعي قائلين، إن شبكة Odnoklassniki أصبحت تسمح لمستخدميها الآن باستعمال الأسماء التي يستخدمونها مع باقي شبكات التواصل الاجتماعي الأخرى، مثل واتسآب وتيك توك وفايبر وتيليغرام، وكذلك مع شبكة VK الروسية أيضاً.

وخلال شهر مارس الماضي، أعلنت شبكة Odnoklassniki عن زيادة تسجيلات دخول المستخدمين الجدد إلى شبكة التواصل الاجتماعي الروسية بشكل كبير، إضافة إلى ارتفاع نسبة استعادة الحسابات القديمة على الشبكة بمقدار الثلث تقريباً، مشيرة إلى أن المستخدمين الروس صاروا أكثر نشاطاً على منصات السوشيال ميديا بشكل عام.

ولم تكن شبكة Odnoklassniki هي منصة التواصل الاجتماعي الروسية الوحيدة التي شهدت نشاطاً مكثفاً خلال الفترة الماضية، فعلى سبيل المثال، فقد أعلنت شبكة VK الروسية بدورها مؤخراً عن تسجيلها أرقاماً قياسية في أعداد المستخدمين.

حيث ذكر القائمون عليها أن جمهور الشبكة قد وصل إلى 100 مليون مستخدم في شهر مارس الماضي، وذلك بعد انضمام أكثر من 3 ملايين مستخدم، عقب حجب بعض شبكات التواصل الاجتماعي في روسيا.

وإلى جانب زيادة أعداد المستخدمين لشبكة التواصل الاجتماعي الروسية، فقد كشفت VK عن ارتفاع أعداد المشاهدات لخدمة الفيديوهات العمودية التي تقدمها، ليصل هذا العدد إلى مليار مشاهدة في اليوم الواحد.

وأوضح القائمون على شبكة VK أنه بشكل عام، فقد نمت مشاهدات الفيديو عبر الشبكة في مارس الماضي بنسبة 28%، مقارنة بمثيلتها عن شهر فبراير 2022، مشيرين إلى مشاهدات خدمة clips للفيديوهات القصيرة العمودية قد نمت بشكل كبير بنسبة 125% تقريباً.

جدير بالذكر أن شبكة VK هي شبكة تواصل اجتماعي روسية، تأسست في عام 2006، وأصبحت خلال سنوات قليلة أضخم منصات التواصل الاجتماعي في روسيا، وواحدة من أكبر مواقع التواصل الاجتماعي في أوروبا والعالم، حيث يُنشر عليها يومياً أكثر من 12 مليون منشور بـ 44 لغة عالمية.