هل يشارك "كهربا" مع الأهلي المصري حتى أغسطس المقبل؟

شارك "كهربا" مع النادي الأهلي في مواجهة سموحة بالدور في نصف النهائي من بطولة كأس مصر

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 18 يناير 2023
هل يشارك "كهربا" مع الأهلي المصري حتى أغسطس المقبل؟
مقالات ذات صلة
هل يشارك الأهلي في بطولتي السوبر الإفريقي ودوري الأبطال الموسم المقبل؟
الأهلي يتكفل بنصف عقوبة كهربا
كهربا يوجه رسالة لجماهير الأهلي بعد عودته من الإيقاف

قد يصبح اللاعب محمود عبد المنعم "كهربا" متاحا للمشاركة في المباريات مع النادي الأهلي المصري حتى شهر أغسطس المقبل، وذلك بعد رفع الإيقاف عنه يوم 11 يناير الجاري.

وشارك "كهربا" مع النادي الأهلي في مواجهة سموحة بالدور في نصف النهائي من بطولة كأس مصر، ونجح في إحراز هدف وصناعة هدفين بعد غيابه عن المشاركة في مباريات الأهلي منذ نحو 450 يوما.

وسيلعب النادي الأهلي مع بيراميدز في نهائي بطولة كأس مصر، وذلك بعد فوز بيراميدز على الزمالك في مباراة الدور نصف النهائي الأخرى.

وقال أشرف عبد العزيز، المحامي الخاص بـ"كهربا": "لا نعرف ما سيحدث حول قضية كهربا في المستقبل.. نلتقي في شهر أغسطس المقبل"، في إشارة إلى أن اللاعب قد يصبح متاحا للعب مع الأهلي حتى شهر أغسطس المقبل.

وأضاف عبد العزيز، في تصريحات تلفزيونية: "نعتبر أن قضية كهربا جديدة على الساحة الرياضية المصرية، وبالتالي فإن تفاصيلها مختلفة وهو ما أدى لظهور اجتهادات كثيرة حول موقف اللاعب مع النادي الأهلي".

وأعلن اتحاد كرة القدم المصري أن "كهربا" يمكنه المشاركة في مباريات النادي الأهلي، بداية من مباراة سموحة، في بطولة كأس مصر.

وقال عبد العزيز: "الاتحاد الدولي لكرة القدم أرسل خطابا يوم 26 نوفمبر الماضي لتذكير أطراف قضية كهربا بموقف اللاعب وانتهاء الإيقاف يوم 11 يناير 2023".

كولر يشيد بـ"كهربا"

وتحدث السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للنادي الأهلي، عن أداء "كهربا" خلال مباراة سموحة، مشيدا بما قدمه اللاعب في المباراة.

وقال كولر إن "كهربا" ظهر بشكل مميز في المباراة وساهم في تقدم الفريق بثلاثة أهداف خلال شوط المباراة الأول، كما التزم بالتعليمات الفنية.

لماذا شارك "كهربا" مع الأهلي؟

"كهربا" شارك مع النادي الأهلي بعد خطاب رسمي من اتحاد كرة القدم المصري قال فيه: "وفقا لخطاب النادي الأهلي الوارد للاتحاد يوم 15 يناير الجاري حول مشاركة كهربا في المباريات، فإن إيقاف اللاعب الذي بدأ يوم 11 يوليو 2022 لمدة 6 أشهر، انتهى يوم 11 يناير الجاري وفقا لخطاب الاتحاد الدولي لكرة القدم الذي وصل إلى الاتحاد يوم 26 ديسمبر 2022 حول مدة الإيقاف".

وسيتم تحويل ملف "كهربا" إلى لجنة الانضباط بناء على طلب نادي الزمالك في حالة عدم سداد الغرامة المالية قبل يوم 2 فبراير المقبل، ويمكن أن تصدر اللجنة عقوبة جديدة ضد "كهربا"، ليقوم بالاستئناف، وفي هذا الوقت قد تسمح له المحكمة الرياضية الدولية بالمشاركة في المباريات انتظارا لصدور قرار جديد.

وكان نادي الزمالك قد حصل على حكم من غرفة تسوية المنازعات في "الفيفا" بتغريم "كهربا" 2 مليون دولار يضاف إليها فائدة 5%، وتم اعتماد الحكم من محكمة التحكيم الرياضية "كاس".

وكان "كهربا" قد رحل عن صفوف نادي الزمالك في صيف عام 2019 وانتقل إلى نادي أفيش البرتغالي، وبعدها انتقل إلى النادي الأهلي في يناير 2020 بعد فسخ عقده مع النادي البرتغالي.