واين روني .. أسطورة مانشستر يونايتد بالأرقام

  • تاريخ النشر: الإثنين، 23 يناير 2017
واين روني .. أسطورة مانشستر يونايتد بالأرقام
مقالات ذات صلة
هاجمه بشدة.. ماذا قال واين روني عن جوزيه مورينيو؟
نصري: رفضت مانشستر يونايتد عندما كنت في أرسنال
أول تعليق من مورينيو بعد إقالته من مانشستر يونايتد

بهدفه الرائع في المباراة التي جمعت بين فريقه مانشستر يونايتد وبين ستوك سيتي والتي انتهت بالتعادل الإيجابي، أصبح واين روني الهداف التاريخي للشياطين الحمر بعد وصوله للهدف رقم 250.

وبهذا الهدف تمكن روني من تحطيم الرقم القياسي لهداف مانشستر يونايتد التاريخي السابق السير بوبي تشارلتون، والذي تمكن من تسجيل 249 هدف في 758 مشاركة مع الفريق، بينما سجل روني 250 هدف في 546 مشاركة فقط، وهو أيضاً معدل تهديفي أعلى من معدل تشارلتون.

وتعد تلك هي المرة الثانية التي يقوم فيها واين روني بتحطيم الرقم الشخصي لسير بوبي تشارلتون، حيث تمكن العام الماضي من تسجيل هدفه الدولي رقم 50 مع المنتخب الإنجليزي، وتحديداً في المباراة التي جمعت منتخب إنجلترا مع منتخب سويسرا في تصفيات يورو 2016، وهي المباراة التي انتهت بفوز المنتخب الإنجليزي بهدفين دون مقابل. وبهدفه هذا تخطي رقم سير بوبي تشارلتون صاحب الـ49 هدف دولي مع المنتخب.

وعقب سير بوبي تشارلتون على تفوق واين روني في لقاء مع الموقع الرسمي للنادي قائلاً أنه على الرغم من الإحباط الذي يشعر به لفقدانه رقمه القياسي، إلا أنه يشعر في الوقت ذاته بالسعادة من أجل روني. وقد وصفه تشارلتون بأنه أسطورة حقيقية للنادي ولإنجلترا وأنه يستحق مكانه في كتب التاريخ.

في السياق ذاته قال سير أليكس فيرجسون المدير الفني السابق والتاريخي لمانشستر يونايتد، والذي كان له الفضل في إحضار روني من نادي إيفرتون عام 2004، قال أن روني يستحق مكانته تماماً بين عظماء الشياطين الحمر. وعقب قائلاً أن تحطيم رقم قياسي ظل قائماً على مدى 40 عاماً ليس من قبيل الصدفة، بل يعود لموهبة روني الاستثنائية وتفانيه غير المسبوق في خدمة ناديه.

أما المدير الفني الحالي لمانشستر يونايتد جوزيه مورينيو فقد وصف إنجاز روني بالمذهل، وبأنه سيبقى في تاريخ النادي على مدى سنوات طويلة، كما وصف اللاعب قائلاً إنه أسطورة في تاريخ النادي والكرة الإنجليزية ككل.