يوسف بلايلي: الفيفا يشيد بالنجم الجزائري بعد الفوز على منتخب المغرب

  • تاريخ النشر: الأحد، 12 ديسمبر 2021
يوسف بلايلي: الفيفا يشيد بالنجم الجزائري بعد الفوز على منتخب المغرب

أشادت صفحة كأس العالم، التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، بالنجم الجزائري، يوسف بلايلي، بعدما تألق بشكل لافت في المباراة التي جمعت منتخب بلاده مع نظيره المغربي، أمس السبت، ضمن مباريات دور الـ 16 لبطولة كأس العرب.

الفيفا يشيد بالجزائري يوسف بلايلي بعد أن قادة منتخب بلاده للفوز على نظيره المغربي

وقامت صفحة كأس العالم على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، بنشر صورة للجزائري يوسف بلايلي، وعلقت عليها قائلة: "حصل بلايلي على ركلة الجزاء التي سجلت منها الجزائر الهدف الأول أمام المغرب في ربع نهائي كأس العرب، كما سجل هدفاً من حوالي 40 متراً".

وأضافت في تغريدة أخرى: "هدف خيالي لبلايلي".

وبحسب ما ذكرته تقارير رياضية، فقد خطف بلايلي الأنظار في المباراة، ولعب دوراً رئيسياً في حسم محاربي الصحراء الديربي المغربي، وضمان التأهل إلى دور ربع النهائي من البطولة.

وحصل يوسف بلايلي على ركلة جزاء لصالح المنتخب الجزائري، نجح من خلالها زميله ياسين براهيمي في تسجيل الهدف الأول لمحاربي الصحراء في الدقيقة 62 من المباراة، قبل أن يقوم بلايلي نفسه بتسجيل الهدف الثاني لمنتخب بلاده في شباك المنتخب المغربي، في الدقيقية 102 من الشوط الإضافي الأول.

وأثنى الكثير من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي على الهدف الرائع الذي سجله النجم الجزائري، الذي تلقى الكرة على صدره في منتصف الملعب، واستغل خروج الحارس المغربي من مرماه، ليسدد كرة قوية من على بُعد 45 متراً، لتسكن في شباك منتخب المغرب، ليعتبر نشطاء السوشيال ميديا هذا الهدف واحداً من أجمل أهداف البطولة العربية.

وتأهلت الجزائر إلى دور الـ 16 في بطولة كأس العرب بعد أن حلت في المركز الثاني في المجموعة الرابعة، خلفاً لمصر التي تصدرت المجموعة.

واستطاع منتخب الجزائر أن يبلغ دور نصف النهائي في بطولة كأس العرب، بعد أن فاز على نظيره المغربي، أمس السبت، بركلات الجزاء الترجيحية بنتيجة 5- 3، وذلك بعد أن انتهى الوقتان الأصلي والإضافي من المباراة بالتعادل الإيجابي 2-2.

وسجل هدفا الجزائر كلا من: ياسين براهيمي (في الدقيقة 62 من ركلة جزاء)، ويوسف بلايلي (في الدقيقة 102)، فيما سجل هدفا المغرب كلا من: محمد الناهيري (في الدقيقة 64)، وبدر بانون (في الدقيقة 111)، لتنتهي المباراة، بعد وقتيها الأصلي والإضافي، بالتعادل الإيجابي 2- 2، فيلجأ الفريقان إلى ركلات الجزاء الترجيحية.

وبهذا الفوز، تأهل المنتخب الجزائري إلى الدور نصف النهائي من بطولة كأس العرب 2021، حيث من المقرر أن يواجه نظيره القطري، مستضيف البطولة، يوم الأربعاء المقبل، الموافق 15 ديسمبر، وذلك بعد أن فازت قطر على الإمارات بنتيجة 5- 0 في المباراة التي جمعتهما في دور ربع النهائي من البطولة.

كما يشهد يوم الأربعاء القادم مواجهة المنتخب المصري مع نظيره التونسي في الدور نصف النهائي من بطولة، بعدما أن تفوق الأول على نظيره الأردني بنتيجة 3- 1، فيما فاز الثاني على نظيره العماني بنتيجة 2- 1، في مباريات دور الـ 16.

جدير بالذكر أن قطر تستضيف بطولة كأس العرب في الفترة من 30 نوفمبر الماضي، وحتى 18 ديسمبر الجاري.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة