منى زكي لرضوى الشربيني: تأثرت بمشاهدي مع الأطفال ولا أسعى لإثارة الجدل

حقق مسلسل تحت الوصاية نجاحًا كبيرًا في رمضان

  • تاريخ النشر: السبت، 20 مايو 2023
منى زكي لرضوى الشربيني: تأثرت بمشاهدي مع الأطفال ولا أسعى لإثارة الجدل

أجرت الفنانة منى زكي مداخلة هاتفية مع الإعلامية رضوى الشربيني في برنامج "هي وبس" على قناة CBC سفرة، وخلال المداخلة الهاتفية تحدثت الفنانة منى زكي عن دورها في مسلسل "تحت الوصاية" الذي عرض في شهر رمضان 2023، وعن القضية الاجتماعية التي يناقشها العمل.

وقالت منى زكي عن مشاركتها في تحت الوصاية إنها تأثرت وتحمست كثيرًا بالمشاركة في المسلسل؛ لأن العمل يعرض المشكلات التي تعانيها المرأة الأرملة في المجتمع، وأضافت أنه هناك العديد من النماذج المحيطة بنا من أصدقاء وجيران يعانون من نفس المشكلة.

وأشارت منى زكي إلى أنها تخوفت في البداية من المشاركة في العمل عندا عرضا عليها الكاتبين شيرين وخالد دياب المسلسل، لأن القضية حقيقية وملموسة في الواقع المصري، وعانى منها الكثير من السيدات والأطفال أيضًا.

وأضافت منى زكي أن المسلسل تناول أيضًا نظرة المجتمع للمرأة على أنها غير مؤهلة لمراعاة الأبناء بعد وفاة الأب على الرغم أنها الأقرب لهم، وأوضحت أنها لم تتوقع النجاح الكبير الذي حققه المسلسل الذي دفع البعض إلى الدعوة لإجراء تغييرات في قانون الوصاية.

ولفتت الفنانة منى زكي النظر إلى السيدات اللاتي يعانين من ضغوط مجتمعية كثيرة، حيث قالت: " فيه ستات كتيرة ظروفهم مش أحسن حاجة وبيربوا ولاد زى الفل ومشرفين وبنفتخر بيهم، فالأم حاجة كبيرة لازم نبصلها مش حد أنها غير قادر مهما كان ظروفه فما بالك بالنظرة العامة بأنها غير قادرة وخلاص".

وأشارت الفنانة منى زكي أنها تأثرت جدًا بمشاهدها مع الأطفال لأنه نابع من فطرة الأمومة، كما شددت على أن القانون الحالي للوصاية غير مفهوم وغريب ويظلم المرأة الأرملة، وقالت: "إيه ذنبكم أنا مش عارفة ومبسوطة إن المسلسل عمل إدارك عند ناس كتير مكنتش عارفاه".

منى زكي: لا أسعى لإثارة الجدل

وأشارت الفنانة منى زكي أنها هدفت من خلال المسلسل إلى توصيل القضية إلى المجتمع وتوصيل شعورها بالجمهور بمختلف قضايا، وأنها تسير خلف إحساسها ولا تهدف من خلال أعماله أن تثير الجدل أو تحدث "بلبلة" في المجتمع.

"تحت الوصاية" هو مسلسل اجتماعي يتحدث عن حنان، التي تلعب دورها الممثلة منى زكي، وهي ربة منزل وأم لطفلين صغيرين. تنقلب حياة حنان رأسًا على عقب بعد وفاة زوجها الصياد عادل في الإسكندرية، حيث تواجه مشاكل عائلة زوجها التي تنهب مركبه، لتقرر حنان الهرب إلى دمياط لتبدأ حياة جديدة، وتضطر للتخلي عن أنوثتها لتدير المركب بنفسها وسط الرجال.

المسلسل، من تأليف خالد وشيرين دياب وإخراج شاكر خضير، يتألف من 15 حلقة وعرضفي النصف الثاني من شهر رمضان. حقق المسلسل نجاحًا كبيرًا بسبب القصة المؤثرة والواقعية التي تسلط الضوء على معاناة الكثير من الأرامل في مصر، وتعرضهم لسرقة حقوق أبنائهم من طرف عائلة الزوج المتوفى، ويتميز المسلسل بأداء مميز من منى زكي والممثلين الآخرين، ويتميز بإخراج متقن وتصوير جميل.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة