أمير مرتضى منصور يدافع عن صفقات الزمالك ويسخر من الأهلي بسبب "سافيو"

دافع أمير مرتضى منصور، المشرف العام على كرة القدم بنادي الزمالك، عن صفقات فريقه

  • تاريخ النشر: السبت، 04 فبراير 2023
أمير مرتضى منصور يدافع عن صفقات الزمالك ويسخر من الأهلي بسبب "سافيو"

دافع أمير مرتضى منصور، المشرف العام على كرة القدم بنادي الزمالك، عن صفقات فريقه رافضًا الاتهامات التي توجه لإدارة الزمالك بإهدار أموال النادي على صفقات غير ناجحة.

وتحدث أمير عن تعاقد الأهلي مع البرازيلي برونو سافيو، قائلا: "يوجد لاعب برازيلي تعاقد معه فريقه بنحو 1.5 مليون دولار، وحاليا يشاهد فريقه على التليفزيون في بطولة كأس العالم للأندية"، وذلك تعليقا على استبعاد سافيو من قائمة الأهلي بمونديال الأندية.

وأضاف أمير، في تصريحات عبر قناة نادي الزمالك: "يوجد بعض الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي تهاجم إدارة نادي الزمالك بسبب الصفقات التي تعاقد معها الفريق، ولكن القيمة المالية ليست هي معيار تقييم الصفقات، فعلى سبيل المثال المغربي محمد أوناجم جاء إلى الزمالك بـ1.5 مليون دولار ولم ينجح، وأحمد سيد زيزو نجم الفريق حاليا جاء إلى الزمالك بـ200 ألف دولار فقط".

أزمة قيد الصفقات الجديدة

وتحدث المشرف العام على الكرة بالزمالك عن أزمة قيد لاعبي الفريق ناصر منسي وأحمد بلحاج، وقال إن الزمالك يتعامل بحسن نية مع اتحاد كرة القدم المصري رغم الهجوم على مرتضى منصور رئيس الزمالك في بيانات رسمية، وتابع :" لن نتطرق إلى الخلافات الشخصية ونريد حقنا مثل جميع الأندية".

وأضاف أمير أن نظام "TMS" الذي وضعه الاتحاد الدولي لكرة القدم يرصد حركة انتقالات اللاعبين حول العالم، ولكن الاتحادات المحلية لها أنظمة قيد داخلية مختلفة عن نظام الاتحاد الدولي الذي يرصد تاريخ بداية ونهاية الموسم وفترة الانتقالات، ولا يتدخل في طريقة التسجيل المحلية".

وقال أمير إن الزمالك قام بتسجيل ناصر منسي وأحمد بلحاج لأنهم لاعبون جدد قادمين من أندية أخرى، ولم يتم تسجيل محمود شبانة لتواجده على قائمة الزمالك بالفعل حيث تم قطع إعارته خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية.

وأضاف المشرف على الكرة بالزمالك: "تم تسجيل ناصر منسي وأحمد بلحاج في الوقت القانوني وتم كتابة كلمة معلق بجوارهم، ويجب أن يقوم اتحاد الكرة بمراجعة موقفهم وتسجيلهم رسميا".

وقال أمير إن اتحاد الكرة يمكنه قيد لاعبي الزمالك مع وقف إصدار تصريح اللعب لحين سداد المديونية المستحقة على النادي، ولكن ليس من حقه رفض قيد اللاعبين من الأساس، خاصة أن الزمالك أرسل خطابا يطالب فيه بجدولة المديونية.

وتابع أمير: "لن ندخل في صدام مع اتحاد كرة القدم المصري، ويجب جدولة المديونية التي تبلغ حاليا 70 مليون جنيه، رغم أن قيمتها قبل رحيل مجلس الإدارة وتعيين اللجان المؤقتة التي أدارت النادي لم تكن تتجاوز 18 مليون جنيه".

وأكد أنه لا يمكن منع الزمالك من قيد لاعبيه إلا بصدور حكم نهائي غير قابل للطعن، وتابع: "المديونية لا تمنع قيد اللاعبين وهي شأن داخلي بين اتحاد كرة القدم والأندية المصرية، خاصة أن الاتحاد لم يخطر الزمالك بوقف القيد في حالة عدم سداد المديونية قبل يوم 31 يناير 2023، كما لا يوجد نادي في الدوري سدد قيمة المديونية المستحقة عليه بالكامل".

عودة فيريرا لتدريب الزمالك

وتحدث المشرف على كرة القدم بنادي الزمالك عن عودة المدير الفني البرتغالي جوسفالدو فيريرا لتدريب الفريق مرة أخرى، وقال: "الزمالك متمسك باستمرار فيريرا في قيادة الفريق لاستعادة مسيرة الانتصارات، وسيتواجد في مران الفريق، اليوم السبت".

وأضاف أمير أن فيريرا شعر بالضغط بسبب تراجع نتائج الزمالك في بطولة الدوري والخروج من كأس مصر، مؤكدا أن عودته إلى تدريب الزمالك ليس لها علاقة بالشرط الجزائي في تعاقده مع الفريق.

وكان مجلس إدارة نادي الزمالك قد قرر رحيل فيريرا، بعد خسارة الفريق من نادي غزل المحلة التي سبقها الخسارة من الأهلي وأسوان في الدوري وخسارة أخرى من بيراميدز في الدور قبل النهائي لبطولة كأس مصر، وتم تعيين أسامة نبيه مديرا فنيا للفريق، ولكن قرر الزمالك عودة فيريرا مرة أخرى.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة