أكوا باور: معلومات عن اكتتاب أسهم شركة أعمال المياه والطاقة الدولية

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 29 سبتمبر 2021 آخر تحديث: الإثنين، 11 أكتوبر 2021
أكوا باور: معلومات عن اكتتاب أسهم شركة أعمال المياه والطاقة الدولية

يبدأ اليوم، الأربعاء، اكتتاب أسهم شركة أعمال المياه والطاقة الدولية أكوا باور في السوق الرئيسية، بعدما أعلنت كل من: شركة الرياض المالية وسيتي غروب العربية السعودية وجي بي مورغان العربية السعودية وناتيكسيس العربية السعودية للاستثمار، بصفتهم المستشارين الماليين، ومديري سجل اكتتاب المؤسسات ومتعهدي التغطية للطرح العام الأولي المحتمل للشركة، عن إتمام عملية بناء سجل الأوامر لشريحة الفئات المشاركة في أسهم الشركة بنجاح.

اليوم: اكتتاب أسهم شركة أكوا باور للأفراد

ووفقاً لما ذكرته تقارير اقتصادية، فقد تم تحديد سعر الطرح النهائي لشركة أعمال المياه والطاقة الدولية أكوا باور بـ 65 ريالاً سعودياً للسهم الواحد.

وقالت التقارير أنه مع اكتمال عملية بناء سجل الأوامر بنجاح، ستنطلق مرحلة اكتتاب المكتتبين الأفراد يوم الأربعاء الموافق 29 سبتمبر 2021، وتستمر إلى يوم الجمعة الموافق 1 أكتوبر 2021.

وأوضحت أنه تم تخصيص 8,119,929 سهماً عادياً، والتي تمثل نسبة 10% من إجمالي الأسهم المطروحة للاكتتاب العام للمكتتبين من الأفراد كحد أقصى.

ومن المقرر أن تقوم شركة أكوا باور، المتخصصة في بناء مشاريع الطاقة المتجددة، بجمع ما يصل إلى 4.55 مليار ريال (حوالي 1.2 مليار دولار)، حيث لفتت التقارير إلى أن هذا سيكون أكبر طرح عام أولي في المملكة العربية السعودية منذ إدراج شركة النفط أرامكو.

وقد حددت شركة أعمال المياه والطاقة الدولية النطاق السعري للطرح بين 51 ريالاً و56 ريالاً للسهم، حيث من المقرر أن تقوم أكوا باور ببيع 81.2 مليون سهم، أو ما يمثل حصة 11.1% لجمع التمويل، من أجل تحويلها إلى منتج للطاقة منخفض الكربون.

ونوهت التقارير إلى أن الحد الأعلى للنطاق السعري للطرح يشير إلى أن قيمة شركة أكوا باور، التي يساهم فيها صندوق الاستثمارات العامة بحصة 50%، تقدر بحوالي 11 مليار دولار.

وأضافت أن رأسمال الشركة يبلغ بعد الطرح 731 مليوناً و99 ألفاً و729 سهماً، وهو ما يصل بقيمة الشركة بين 37.3 مليار ريال (حوالي 9.9 مليار دولار) و40.9 مليار ريال (حوالي 10.9 مليار دولار).

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة