هل يمتلك إيلون ماسك نسخة افتراضية منه؟ حقيقة تحويله إلى روبوت

وعد الرئيس التنفيذي لشركة تسلا بإطلاق روبوت بشري في سبتمبر وتسويقه في عام 2023

  • تاريخ النشر: الأحد، 24 يوليو 2022
هل يمتلك إيلون ماسك نسخة افتراضية منه؟ حقيقة تحويله إلى روبوت

إيلون ماسك شخصية كاريزمية ولكنه غريب الأطوار أيضاً، أحياناً من الصعب معرفة ما إذا كان جاداً عندما يدلي بادعاءات متباهية وبيانات مدوية على تويتر، منصة التواصل المفضلة لديه حيث لديه أكثر من 101.6 مليون متابع.

شخصية إيلون ماسك

هل هو استفزازي أم مجرد طموح عندما أعلن أن البشر سيعيشون ويكتفون ذاتياً على المريخ بعد عشرين إلى ثلاثين عاماً من الآن؟ قال ماسك، في 15 يوليو، في سؤال حول الإطار الزمني المقدر لإنشاء حضارة مكتفية ذاتياً على سطح المريخ: «من 20 إلى 30 عاماً من أول هبوط بشري إذا كان نمو معدل الإطلاق كبيراً».

وأضاف الملياردير: «نفترض تم نقل حوالي 100 ألف شخص في البداية وحوالي مليون شخص نحتاج إليهم».

هل يمتلك ماسك نسخة افتراضية منه؟

غالباً ما أظهر تاريخ الادعاءات الغريبة من قبل أغنى رجل في العالم أنه يعني حقاً ما يقوله. كان هذا هو الحال عندما أجرى استطلاعاً على تويتر في نوفمبر يسأل مستخدمي تويتر عما إذا كان يجب عليه بيع 10% من أسهم تسلا الخاصة به، أضاف أنه سيلتزم بنتائج الاستطلاع بأي طريقة كانت.

وجذب الاستطلاع أكثر من 3.5 مليون صوت، مع تصويت ما يقرب من 58% لبيع الأسهم. بعد ذلك بأيام قليلة، أعلن ماسك في مذكرة مع لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية أنه باع ما قيمته 5 مليارات دولار من أسهم تسلا.

لقد أدلى رائد الأعمال للتو بتصريح ملفت للنظر. في الواقع، يشير ماسك إلى أنه قام بالفعل بتنزيل ذاكرته في آلة. بدأ كل شيء بمحادثة بدأها على تويتر بواسطة بيلي ماركوس، أحد مؤسسي عملة دوجكوين، التي يتفاعل معها ماسك بانتظام على المنصة.

كتب ماركوس، في 18 يوليو: «إذا كان بإمكانك تحميل عقلك على السحابة، التحدث إلى نسخة افتراضية من نفسك، فهل ستكونون أصدقاء؟».

بعد بضع دقائق، أضاف ماركوس منشوراً جديداً يقول: «سيكون من الرائع أن يكون لديك رفيق لعبة تنافسية بنفس مستوى المهارة تقريباً باستثناء أنه سيكون كمبيوتر ولديه وقت غير محدود، لذلك سأراه يتحسن في كل شيء أثناء أنا مشغول بأشياء غبية في الحياة لم أعد أحب ممارسة التفكير هذه».

وعلق ماسك قائلاً: «لقد فعلتها بالفعل» بدون تفاصيل كثيرة.

تسلط تغريدة ماسك الضوء على تصريحاته ووعوده الأخيرة التي كان يطورها، من خلال شركاته تسلا، لصناعة السيارات الكهربائية، كذلك شركة الذكاء الاصطناعي نيورالنيك، حيث إنه أشار إلى أنه من خلال آلة نيورالينك تنزيل أدمغتنا وذكرياتنا وشخصياتنا.

إنسان آلي في الخريف

سأل ماثياس دوبفنر، الرئيس التنفيذي لشركة أكسل سبرينغر الأم لموقع بيزنس إنسايدر، إيلون ماسك في مقابلة نُشرت في منتصف أبريل: «هل يمكنك أن تتخيل أنه في يوم من الأيام سنكون قادرين على تنزيل قدراتنا العقلية البشرية في أوبتيموس؟»، أجاب ماسك: «أعتقد أنه ممكن».

وقال دوبفنر: «ستكون طريقة مختلفة للحياة الأبدية؛ لأننا سننزل شخصياتنا في روبوت»، وافق ماسك على تعليقه، مضيفاً: «نعم، يمكننا تنزيل الأشياء التي نعتقد أنها تجعل أنفسنا فريدة جداً. الآن، بالطبع، إذا لم تكن في هذا الجسم بعد الآن، فسيكون هذا بالتأكيد فرقاً، لكن فيما يتعلق بالحفاظ على ذكرياتنا وشخصيتنا، أعتقد أنه يمكننا فعل ذلك».

وقال: «أنا بالتأكيد لا أريد أن يكون لدي أي شيء يمكن أن يكون ضاراً بالبشرية. لكن الروبوتات الشبيهة بالبشر تحدث الآن، إن معدل تقدم الذكاء الاصطناعي سريع للغاية».

أوضح الملياردير: "إن أوبتيموس غرض عام، نوع من الروبوت العامل. يجب أن يكون الدور الأولي في العمل أو الممل أو الخطير. في الأساس، العمل الذي لا يريد الناس القيام به»، حيث يعتقد أيضاً أن أوبتيموس سيلعب دوراً في حياتنا اليومية.

كما وعد ماسك الشهر الماضي بتقديم نموذج أولي عملي لأوبتيموس في الخريف. كتب ماسك على تويتر في 2 يونيو، مشيراً إلى يوم تسلا للذكاء الاصطناعي الذي كان مقرراً مبدئياً في 19 أغسطس: «تم دفع يوم تسلا للذكاء الاصطناعي إلى 30 سبتمبر، حيث قد يكون لدينا نموذج أولي لأوبتيموس يعمل بحلول ذلك الوقت».

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة