ارتفاع أسهم «FedEx» وإعلان راج سوبرامانيام الرئيس التنفيذي الجديد لها

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 29 مارس 2022 آخر تحديث: الأربعاء، 30 مارس 2022
ارتفاع أسهم «FedEx» وإعلان راج سوبرامانيام الرئيس التنفيذي الجديد لها

قفزت أسهم FedEx Corporation، يوم الثلاثاء، عقب إعلان أكبر مجموعة تسليم طرود في العالم إن مدير التشغيل راج سوبرامانيم Raj Subramaniam، سيحل محل رئيسها ومؤسس الشركة فريد سميث Fred Smith كرئيس تنفيذي في وقت لاحق من هذا العام.

خطة سوبرامانيم لقيادة FedEx

نقلاً عن موقع ذا ستريت، قال سوبرامانيام، على هامش إعلانه رئيساً تنفيذياً: «فريد هو قائد ذو رؤية وأسطورة في عالم الأعمال، لقد أسس واحدة من أعظم الشركات في العالم وأكثرها إثارة للإعجاب، وإنه لشرف وامتياز لي أن أخطو في هذا الدور والبناء على ما صنعه».

وشرح المدير التنفيذي الجديد خطته لقيادة الشركة، قائلاً: «مع استمرارنا في التحول كشركة وإعادة تصور ما هو التالي، سنحافظ على فلسفتنا المتمثلة في خدمة الأفراد والأرباح في صميمنا. وأنا فخور جداً بأعضاء فريقنا البالغ عددهم 600 ألف فرد حول العالم». مضيفاً «معاً، أطلقنا أفكاراً غيرت العالم للأفضل، وسنطلق معاً قيمة جديدة لموظفينا وعملائنا ومساهمينا».

ارتفاع أسهم FedEx

سجلت أسهم FedEx، اليوم الثلاثاء، ارتفاعاً بنسبة 3.05% في تداول ما قبل السوق للإشارة إلى سعر الافتتاح عند 237.01 دولاراً لكل سهم.
في وقت سابق من هذا الشهر، كررت FedEx توقعاتها لأرباح العام بأكمله، حيث وجهت المستثمرين إلى الأرباح في المنطقة من 20.50 دولاراً إلى 21.50 دولاراً للسهم، بعد ربع مالي أضعف من المتوقع.

كما كسبت FedEx 4.59 دولاراً للسهم الواحد على مدار الأشهر الثلاثة المنتهية في فبراير، وذلك بفضل ضربة بقيمة 350 مليون دولار مرتبطة بنقص أعداد الطيارين المرتبط بكورونا والذي حد من قدرة الشحن الجوي، حتى مع ارتفاع الإيرادات بنسبة 10% عن العام الماضي إلى 23.6 مليار دولار.

وقال سوبرامانيام للمستثمرين في مؤتمر عبر الهاتف في وقت سابق من هذا الشهر: «نحن نركز على تحسين هوامش الربح. لقد استقرت مستويات التوظيف والتسارع السريع في تكاليف العمالة وتعمل شبكتنا بالمستويات العادية».

وأضاف: «على الرغم من التحسن في رياح العمالة المعاكسة، كانت مستويات الحجم في الربع الثالث أقل مما كنا نتوقعه سابقاً، ويرجع ذلك جزئياً إلى زيادة انتشار المتحور أوميكرون الذي أدى إلى تباطؤ طلب العملاء». 

وتابع: «على هذا النحو، نتوقع أن تكون هوامشنا للنصف الثاني أقل من توقعاتنا السابقة ولن تصل إلى رقم مزدوج».

نبذة عن فريد سميث

فريد سميث، البالغ من العمر 77 عاماً، هو ضابط سابق في سلاح مشاة البحرية الأمريكية خدم في فيتنام، أسس شركة FedEx في عام 1973، وأنشأ قاعدة في ممفيس بولاية تينيسي تضم 14 طائرة وأقل من 400 موظف.

غادر المجموعة مع أكبر أسطول شحن جوي في العالم يضم 650 طائرة، ويعمل بها أكثر من 600000 موظف حول العالم، سيواصل عمله كرئيس تنفيذي للمجموعة لحين اكتمال الانتقال إلى راج سوبرامانيام.

نبذة عن راج سوبرامانيم

راج سوبرامانيام، هو المدير التنفيذي لشركة FedEx منذ فترة طويلة والذي عمل في سلسلة التوريد المعقدة للمجموعة، من المقرر أن يتولى مهام الرئيس التنفيذي في الأول من يونيو. 

وفقاً لموقع لايف ستايل آسيا، يعيش سوبرامانيام في ممفيس بولاية تينيسي، المقر العالمي لشركة FedEx ولها جذور في تريفاندرم بالهند. وهو حاصل على درجة البكالوريوس في الهندسة الكيميائية من المعهد الهندي للتكنولوجيا المرموق (IIT)، ودرجة الماجستير في الهندسة الكيميائية من جامعة سيراكيوز ودرجة الماجستير في إدارة الأعمال من جامعة تكساس في أوستن.

ومع ذلك، سيواجه الهندي الأمريكي سوبرامانيام، البالغ من العمر 54 عاماً، العديد من التحديات نفسها في منصبه الجديد كما يتطلع المستثمرون لتحسين هامش الربح في قسم Ground في FedEx.