ريال مدريد يهاجم رئيس اتحاد الكرة الفرنسي بسبب زين الدين زيدان

هاجم نادي ريال مدريد الإسباني نويل لو جرايت رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم

  • تاريخ النشر: الإثنين، 09 يناير 2023
ريال مدريد يهاجم رئيس اتحاد الكرة الفرنسي بسبب زين الدين زيدان

هاجم نادي ريال مدريد الإسباني، نويل لو جرايت رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، بسبب تصريحاته ضد زين الدين زيدان مدرب الريال السابق.

وتحدث رئيس الاتحاد الفرنسي، عن ترشيح زيدان لتدريب منتخب البرازيل، وقال إنه "غير مهتم بهذا الأمر"، وأن زيدان يمكنه الانتقال لأي مكان.

كما قال رئيس الاتحاد الفرنسي إن تدريب زيدان لأي منتخب أخر أمرا لا يهمه، وأنه لم يحاول التواصل معه في أي وقت.

وقال نادي ريال مدريد في بيان رسمي، إنه يأسف للتصريحات المؤسفة التي أدلى بها رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، حول زين الدين زيدان الذي يعتبر من أعظم أساطير الرياضة العالمية.

وأضاف ريال مدريد: "هذه التصريحات تشير إلى عدم احترام لأحد أكثر الشخصيات التي تحظى بإعجاب مشجعي كرة القدم حول العالم".

وأكد الريال أنه يتوقع تصحيحا فوريا لتصريحات رئيس اتحاد كرة القدم الفرنسي، خاصة أن زيدان هو بطل العالم وبطل أوروبا ودافع عن قميص منتخب فرنسا طوال سنوات، كما كان لاعبا ومدربا كبيرا.

وقال كيليان مبابي، لاعب منتخب فرنسا ونادي باريس سان جيرمان، عبر حسابه على موقع "تويتر": "زيدان هو فرنسا، ويجب ألا نقلل من احترامه".

وكان الاتحاد الفرنسي لكرة القدم قد قرر تجديد تعاقده مع المدرب ديديه ديشامب، المدير الفني لمنتخب فرنسا، ليستمر في تدريب منتخب الديوك الفرنسية حتى يونيو 2026.

وكانت تقارير صحفية قد تحدثت عن إمكانية رحيل ديشامب عن تدريب فرنسا، وتولي زين الدين زيدان مسؤولية تدريب منتخب الديوك الفرنسية.

ووصل منتخب فرنسا إلى نهائي كأس العالم لكرة القدم قطر 2022، لكنه خسر أمام منتخب الأرجنتين بركلات الترجيح، بعد التعادل الإيجابي 3-3 خلال زمن المباراة الأصلي والإضافي.

وبدأ ديشامب مسيرته مع منتخب فرنسا في عام 2012، وقاد الفريق في 139 مباراة ونجح في الفوز بـ89 مباراة وتعادل في 28 مباراة وخسر 22 مباراة، وأحرز المنتخب الفرنسي تحت قيادته 279 هدفا واستقبل مرماه 119 هدفا.

وفاز ديشامب ببطولة كأس العالم لكرة القدم روسيا 2018، ودوري الأمم الأوروبية 2021، وخسر نهائي بطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2016"، ونهائي مونديال قطر 2022.

وكان زين الدين زيدان، مدرب ريال مدريد السابق، تم ترشيحه لتدريب منتخب البرازيل خلفا للمدرب السابق تيتي، كما تم ترشيحه لتدريب منتخب فرنسا.

وقال زيدان، في تصريحات سابقة لصحيفة "ليكيب" الفرنسية، إنه يحلم بتدريب منتخب فرنسا في يوم من الأيام، وأضاف: "منتخب فرنسا محفور في ذهني، وسأدربه إذا حصلت على الفرصة".

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة