محمد الشناوي يتحدث عن "خناقة كهربا" والبطولة الأغلى ورحيله عن الأهلي

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 21 يونيو 2023
محمد الشناوي يتحدث عن "خناقة كهربا" والبطولة الأغلى ورحيله عن الأهلي

يرى محمد الشناوي، حارس مرمى النادي الأهلي المصري، أن الفوز ببطولة دوري أبطال إفريقيا في عام 2020 على حساب نادي الزمالك يجعلها البطولة الأغلى بالنسبة له ولجماهير الشياطين الحمر.

وتحدث قائد النادي الأهلي عن عدد من الأمور المتعلقة بالنادي الأهلي ومنتخب مصر خلال حواره على قناة "أبو ظبي الرياضية".

خناقة "كهربا" والرحيل عن الأهلي

وحول خلافه الشهير مع محمود عبد المنعم "كهربا"، لاعب النادي الأهلي والذي أدى إلى توقيع غرامة مالية كبيرة على "كهربا"، قال محمد الشناوي: "كهربا لاعب مميز، والأمر انتهى وما حدث كان مجرد خلاف صغير عندما انضم إلى النادي الأهلي، وتجاوزنا ما حدث وأنا أحبه على المستوى الشخصي".

وأضاف محمد الشناوي أنه كان قريبا من الرحيل عن النادي الأهلي حيث تلقى أكثر من عرض للاحتراف منهم عرض من نادي النصر السعودي للانضمام لصفوف الفريق في موسمين مختلفين.

وتابع حارس مرمى النادي الأهلي: "قرار الاحتراف في يد النادي الأهلي وليس قراري، وأي عرض أتلقاه يعرض على النادي أولا، ونادي النصر السعودي كان يحتاج لحارس مرمى خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية ولكن لم يتم الموافقة على احترافي".

وقال محمد الشناوي: "أي لاعب يتمنى الاحتراف ولكن النادي الأهلي هو صاحب القرار الوحيد، ومصلحة النادي هي الأهم، وقبل الانضمام للنادي الأهلي كنت قريبا من الاحتراف في البرتغال ولكن فضلت التوقيع للأهلي".

وأضاف قائد الشياطين الحمر: "الأهلي هو بيتي، وأرى أنه مختلف عن أي فريق في مصر، وقضيت حياتي كلها في الأهلي منذ مرحلة الناشئين".

وتابع قائد النادي الأهلي: "رحلت عن النادي الأهلي وكنت متأكدا من العودة مجددا لحراسة عرين الفريق، وهو ما حدث وأريد الاستمرار مع الأهلي حتى اعتزال كرة القدم، وحتى الآن لم أحقق كل ما أريده مع الفريق لأن جمهور النادي الأهلي لا يشبع من البطولات".

وحول تعامله مع مدربي النادي الأهلي، قال محمد الشناوي: "الكابتن حسام البدري أول مدرب منحني الفرصة الكاملة للمشاركة في المباريات، كما تأقلمت مع المدرب السويسري رينيه فايلر سريعا، ومارسيل كولر مدرب الفريق الحالي هادئ ويتعامل بعدالة مع جميع لاعبي الفريق".

المشاركة في المونديال وصعوبة مواجهة رونالدو

كما تحدث الشناوي عن تألقه مع منتخب مصر في بطولة كأس العالم روسيا 2018، وقال: "قبل المونديال بنحو 8 أشهر لم أشارك بشكل أساسي وكان شريف إكرامي هو الحارس الأساسي، وكنت أرغب في المشاركة بالمونديال وطلبت الرحيل عن الأهلي من أجل الحصول على فرصة اللعب أساسيا".

وأضاف قائد النادي الأهلي: "خلال المباريات التحضيرية للمونديال تم اختياري لحراسة مرمى منتخب مصر أمام منتخب البرتغال وكانت مفاجأة لي، وبالفعل أثبت قدرتي على التواجد في كأس العالم وأعتبر مباراة البرتغال واحدة من أهم المباريات في حياتي".

وأشار محمد الشناوي إلى أن مواجهة كريستيانو رونالدو قائد منتخب البرتغال في مباراة مصر والبرتغال هي الأصعب في مشواره الكروي، وتابع: "كريستيانو رونالدو لاعب مميز، وواجهت أيضا لويس سواريز وإدينسون كافاني في مباراة منتخب مصر أمام منتخب أوروجواي في مونديال روسيا 2018، والحمد لله لم ألعب أمام ليونيل ميسي نجم منتخب الأرجنتين لأنه لاعب أسطوري ومواجهته صعبة بالتأكيد".

الخلاف مع الحضري وأزمة القميص رقم 1 في المنتخب

ونفى محمد الشناوي وجود خلافات مع عصام الحضري حارس مرمى منتخب مصر الأسبق ومدرب حراس المنتخب السابق، وقال: "لم تحدث أزمات مع الكابتن عصام الحضري عندما كان لاعبا أو مدربا، وأنا تعلمت منه الكثير بسبب خبرته الكبيرة".

وحول أزمة القميص رقم 1 في منتخب مصر مع الحارس أحمد الشناوي، قال قائد النادي الأهلي: "لم أطلب الحصول على رقم معين خلال تواجدي مع منتخب مصر، ولم تحدث أي مشكلة بسبب رقم القميص لأن هناك نظام يطبق على الجميع".

وتابع محمد الشناوي: "أحمد الشناوي تواجد مع منتخب مصر قبل انضمامي للمنتخب وهو الأحق بالحصول على القميص رقم 1 طبقا لنظام المنتخب، ولم أعترض على ذلك أو أقوم بأي رد فعل، وارتديت القميص الذي تم منحه لي لأنني فرد في المنتخب وأعمل ضمن منظومة كاملة تسير وفقا لنظام معين".

مواجهة الوداد والثأر من صن داونز ونهائي القرن

وحول الفوز ببطولة دوري أبطال إفريقيا للمرة الـ11 في تاريخ النادي الأهلي، قال محمد الشناوي: "كنت أريد مواجهة فريق صن داونز الجنوب إفريقي في نهائي البطولة بدلا من فريق الوداد المغربي من أجل إثبات تفوقنا والرد على الهزيمة أمام صن داونز".

وأضاف قائد النادي الأهلي: "تعرضنا للهزيمة أمام فريق الوداد المغربي في نهائي دوري أبطال إفريقيا خلال العام الماضي وكان هدفنا الفوز بالبطولة أمامهم لتعويض الهزيمة وإثبات تفوق الأهلي قاريا".

وتابع محمد الشناوي: "اللقب التاسع ببطولة دوري أبطال إفريقيا يعتبر أغلى بطولة بالنسبة لي ولجماهير النادي الأهلي".

وقال قائد الشياطين الحمر: "بعد الفوز باللقب الإفريقي على حساب الزمالك، قابلت مشجع أهلاوي كبير في السن وقال لي إنه كان يتمنى الموت لو خسرنا اللقب أمام الزمالك لذا أعتبرها البطولة الأغلى للاعبين والجماهير لأنها جاءت على حساب نادي الزمالك الذي يعتبر الغريم التقليدي للنادي الأهلي، وتم تسميتها بنهائي القرن".

وتابع قائد الشياطين الحمر: "نهائي القرن يمكن أن يتكرر بعد 20 عاما، واللقب رقم 11 أمام الوداد المغربي يعتبر ثاني أغلى بطولة لأننا حصلنا على اللقب في المغرب وعلى حساب نفس الفريق الذي خسرنا منه في العام الماضي، حيث تعرضنا لظلم كبير بسبب لعب نهائي نسخة 2022 من مباراة واحدة وعلى ملعب الوداد ووسط جماهيره".

واعترف الشناوي بصعوبة مباراة الإياب لنهائي إفريقيا 2023 أمام الوداد بعد الفوز في القاهرة بنتيجة 2-1، وقال: "المركز الثاني بالنسبة للنادي الأهلي يعتبر خسارة، وبعد مباراة الذهاب تحدثنا مع اللاعبين من أجل إزالة الضغط العصبي والتوتر والاستعداد لمباراة العودة".

وأضاف قائد النادي الأهلي: "نجحنا في التعادل مع الوداد المغربي بمباراة الإياب والحصول على لقب البطولة بفضل عزيمة اللاعبين وقدرتهم على تحمل الضغط الجماهيري داخل الملعب".

وحول استبعاده من مباراة ذهاب نهائي دوري الأبطال الإفريقي أمام الوداد لحساب الحارس الشاب مصطفى شوبير، قال محمد الشناوي: "جلست مع مارسيل كولر ورغم أنني كنت جاهز للمباراة ولكن كولر طلب مني عدم المشاركة من أجل تجهيزي لمباراة الإياب لأنها الأهم في مسيرة التتويج باللقب وتقبلت قراره لأن تعرضي لأي إصابة في مباراة الذهاب كان سيؤدي لغيابي عن الفريق لأكثر من شهر".

وأشاد قائد الشياطين الحمر بالدعم الذي يحصل عليه الفريق من الكابتن محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي، وقال: "تواجد الكابتن الخطيب في المغرب كان يعطينا الدافع من أجل الفوز والعودة بلقب البطولة خاصة أننا استفدنا من خبراته الكروية الكبيرة".

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة