بسبب "الإسكندراني"..التفاصيل الكاملة لـ"خناقة" خالد يوسف وطارق الشناوي

يعرض فيلم "الإسكندراني" حاليا في دور العرض السينمائي

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 10 يناير 2024 آخر تحديث: الخميس، 11 يناير 2024
بسبب "الإسكندراني"..التفاصيل الكاملة لـ"خناقة" خالد يوسف وطارق الشناوي

حالة من الجدل أثارها المخرج خالد يوسف على مواقع التواصل الاجتماعي بسبب شجاره مع الناقد الفني طارق الشناوي علي الهواء خلال برنامج "مصر جديدة" الذي تقدمه الإعلامية إنجي أنور بقناة “إي تي سي”.

طارق الشناوي ينتقد فيلم الإسكندراني

البداية عندما سألت الإعلامية إنجي أنور خلال استضافتها الناقد طارق الشناوي عن رأيه في فيلم "الإسكندراني" الذي يعرض حالياً في السينمات ويحصد نجاحاً جماهيرياً كبيراً.

فقال الناقد طارق الشناوي: "باستثناء الجزء الخاص بالتحديث الزمني، هناك توافق كبير بين سيناريو الكاتب الراحل أسامة أنور عكاشة والمشاهد التي قدمها المخرج خالد يوسف".

وأضاف معلقا على الفيلم قائلا: "خالد يوسف راهن على فيلم الإسكندراني للعودة للسينما، هو عارف اتجاه وميول الناس رايحة فين، لذلك استخدم بشكل مبالغ فيه وغير مبرر مشاهد العنف والضرب".

طارق الشناوي: فيلم الإسكندراني عمل بايت

واستكمل طارق الشناوي حديثه عن فيلم الإسكندراني قائلا: "الكاتب الراحل أسامة أنور عكاشة كتب منذ 33 سنة سيناريو الإسكندراني بإيقاع وسيناريو وزمن ما قبل هذه اللحظة، حرفة السيناريو لها علاقة بالزمن".

وأضاف موضحاً: "كان يجب العمل على قصة الفيلم وليس السيناريو، السيناريو الذي قدم في الفيلم أشعرنا كأنه عمل بايت".

خالد يوسف يهاجم طارق الشناوي

في نفس السياق، رد المخرج خالد يوسف على نقد طارق الشناوي لفيلمه "الإسكندراني" خلال مداخلة هاتفية في نفس البرنامج مع الإعلامية إنجي أنور د، مؤكداً بالتزامه برؤية الكاتب الراحل أسامة أنور عكاشة.

وقال خالد يوسف: "أعتز إني قدمت فيلم الإسكندراني بروح عكاشة رغم التغييرات الكثيرة التي عملتها على السيناريو، وحرصت على الالتزام برؤيته لأنها نفس مواقفي وتوجهاتي ورؤيتي".

خالد يوسف لطارق الشناوي: أفلامي مكسرة الدنيا

وانفعل المخرج خالد يوسف خلال حديثه وأضاف قائلا: "أنا مش زي ما قال طارق الشناوي، أنا لم اتشعبط على نجاح الكاتب أسامة أنور عكاشة، ارفض العناوين البراقة وأقدر استخدم عناوين تقدم الرقبة".

وتابع قائلا خلال مداخلته الهاتفية مع إنجي أنور بحضور الناقد الفني طارق الشناوي: "أنا أفلامي ناجحة ومكسرة الدنيا وتدخل مهرجانات وما بتشعبطش على اسم حد زي ما قال قبل كده إني بحاول اتشعبط على المخرج يوسف شاهين".

واستكمل خالد يوسف كلامه قائلا: "استخدام كلمة يتشعبط مهين، أنا مش بدافع عن فيلمي أنا بدافع عن العناوين اللي بتحطها واتهامك ليا، لو في نقد احترمه لكن انطباعاتك الصحفية تدل على كراهيتك ليا، لاني قولت عليك إنك تكتب انطباعات صحفية وأنك لست ناقداً".

طارق الشناوي لخالد يوسف: شكلك عصبي شوية

فيما رد الناقد طارق الشناوي خلال حواره مع الإعلامية إنجي أنور على هجوم المخرج خالد يوسف ضده قائلا: "الحكم هو الجمهور الذي يحكم على جودة العمل الفني وليس مخرج العمل، الفيلم على مستوى الإيرادات ليس الأعلى بين الأفلام، والعمل يوجد به مشاكل كثيرة".

وأضاف طارق الشناوي: "ربنا يكون في عون خالد يوسف شكله عصبي شوية، وكلمتي بيتشعبط لا يوجد بها سب ولا قذف أو إهانة".

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة