السعودية تطلق آلية رائدة لتعويض وموازنة غازات الاحتباس الحراري

  • تاريخ النشر: الإثنين، 09 أكتوبر 2023
السعودية تطلق آلية رائدة لتعويض وموازنة غازات الاحتباس الحراري

أعلنت اللجنة الوطنية لآلية التنمية النظيفة في المملكة العربية السعودية، عن تفعيل آلية السوق لتعويض وموازنة غازات الاحتباس الحراري، وذلك خلال أسبوع المناخ في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لعام 2023، المقام حالياً في الرياض.

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فإن هذه الخطوة تأتي كجزء من جهود المملكة، الهادفة إلى مواجهة تحديات تغير المناخ، وتمكين المؤسسات من تقليل انبعاثاتها.

كما أن هذه الخطوة الرائدة تعكس دور السعودية في المنطقة، في مجال مكافحة تغير المناخ وتشجيع الاستدامة البيئية، وهي تأتي استجابة لتوجيهات الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز، وزير الطاقة ورئيس اللجنة الوطنية للآلية النظيفة.

وأشارت التقارير إلى أن هذا الإعلان يهدف إلى تعزيز جهود المملكة العربية السعودية في التصدي للتغير المناخي، والسعي لتحقيق الحياد الكربوني بحلول عام 2060.

وأوضحت أن آلية السوق لتعويض وموازنة غازات الاحتباس الحراري، تتيح العديد من الفرص للجهات داخل المملكة، للحصول على شهادات تخفيض الانبعاثات وإزالتها، وهو ما يساهم في بناء مستقبل مستدام، وخفض الانبعاثات.

ولفتت التقارير إلى أن هذا النهج يتوافق أيضاً مع اتفاقية منظمة الأمم المتحدة الإطارية بشأن المناخ، كما أنه يدعم الجهود الوطنية لتحقيق أهداف المملكة في مجال التغير المناخي.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة