• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      أحمد صفوت

    • اسم الشهرة

      أحمد صفوت

    • اللقب

      أحمد صفوت

    • الفئة

      ممثل

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      11 أكتوبر 1977 (العمر 46 سنة)
      محافظة القليوبية -مصر

    • التعليم

      جامعي - المعهد العالي للفنون المسرحية

    • الجنسية

      مصر

    • بلد الإقامة

      مصر

    • الزوجة

      ياسمين هنداوي (2009 - حتى الآن)

    • سنوات النشاط

      2002 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الميزان

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

أحمد صفوت واحد من النجوم الشباب الموهوبين، مقل في تقديمه للأدوار، إلا أنه في جميع الأعمال التي يقدمها يلفت النظر لحجم موهبته التي لم تستغل بعد من المخرجين، والتي تنبأ بها النجم الراحل نور الشريف، مسيرته الفينة وأبرز المعلومات عن حياته في السطور التالية...

نشأة أحمد صفوت وحياته

ولد أحمد صفوت في إحدى مدن محافظة القليوبية، يوم 11 أكتوبر عام 1977، كان يعشق التمثيل منذ صغره، فقرر الالتحاق بالمعهد العالي للفنون المسرحية، بعد التخرج شارك في مجموعة من الأعمال، حتى جاءت انطلاقته الحقيقة وميلاده نجوميته على يد الفنان نور الشريف.

شاهد نور الشريف أحمد صفوت أثناء مشاركته في مسلسل سكة الهلالي مع النجم يحيى الفخراني، ليشارك في واحد من أشهر الأعمال التي شهدت ميلاد عدد كبير من النجوم وهو مسلسل الدالي، ولعب فيه دور خالد الدالي أحد المحاور الرئيسية في العمل.

أدى تألق "صفوت" في الدور إلى حصوله على جائزة أفضل ممثل صاعد في عام 2007، وانطلق بعدها للتألق في مجموعة من الأعمال الهامة في السينما والدراما ومن أشهرها، دور في مسلسلات المشوار، لعبة النسيان، والصياد.

مسيرته الفنية

شارك أحمد صفوت في مجموعة كبيرة من المسلسلات، ويعتبر رصيده الأكبر في الدراما، على الرغم من أن أحمد صفوت لم يلفت الأنظار إليه إلا في عام 2007 إلا أنه بدأ مسيرته الفنية في عام 2002.

في عام 2002 شارك بدور صغير في مسلسل سيف اليقين، وفي نفس العام شارك بدور "حسن الجنايني" في الجزء الثاني من مسلسل أوراق مصرية، مع النجوم يوسف شعبان، عزت أبو عوف، ومحمود الجندي.

وفي عام 2003 شارك بدور صغير في مسلسل رجل الأقدار وجسد شخصية "عبد بن الجلندي" مع النجوم نور الشريف وسوسن بدر، وفي نفس العام شارك في مسلسل عائلة عابدين.

في عام 2004 شارك في الجزء الثالث من مسلسل أوراق مصرية، وفي عام 2005 شارك في مسلسل ينابيع العشق مع المخرج وفيق وجدي، ثم جاءته أول فرصة في عام 2006 فتألق في مسلسل سكة الهلالي مع النجم يحيى الفخراني، والنجوم منة شلبي، منة فضالي، نهال عنبر، أحمد السعدني، ومن تأليف يوسف معاطي.

في نفس العام شارك في مسلسل الإمام المراغي بدور "أحمد المراغي" مع النجوم حسن يوسف، وأشرف عبد الغفور، وفي عام 2007 شارك في مسلسل أمير الشرق عثمان دقنة.

لفتت موهبته أنظار النجم نور الشريف فاختاره لواحد من أهم الأدوار في مسلسل الدالي وهو دور خالد الدالي مع النجوم نور الرشيف، سوسن بدر، صلاح عبد الله، والنجوم الشباب أيتن عامر، دينا فؤاد، وحسن الرداد، تألق "صفوت" في هذا المسلسل وكتب شهادة ميلاده الفنية من خلاله في عام 2007.

وفي العام التالي قدم الجزء الثاني من مسلسل الدالي مع كوكبة النجوم السابق ذكرها، وفي نفس العام قدم "صفوت" واحد من أبرز الأدوار التي قدمها "صفوت" هو شخصية المشير عبد الحكيم عامر في مسلسل ناصر، والذي جسد قصة حياة الرئيس الأسبق جمال عبد الناصر، وجسد المسلسل النجم مجدي كامل.

في عام 2009 تألق في دور "زين" في مسلسل أفراح إبليس مع النجوم جمال سليمان وعبلة كامل، وفي نفس العام لعب دور "إسماعيل" في مسلسل علشان مليش غيرك مع النجوم إلهام شاهين ورياض الخولي.

كما تألق في نفس العام في مسلسل ليالي ولعب دور "عمرو"، وفي عام 2010 شارك في مسلسل السائرون نياما مع النجمة فردوس عبد الحميد، وفي نفس العام شارك في مسلسل مش ألف ليلة وليلة بدور "شهرجاي" مع النجم أشرف عبد الباقي.

في عام 2011 لمع في دور "فؤاد" في مسلسل كيد النسا مع النجوم فيفي عبده، سمية الخشاب، أيتن عامر، أحمد بدير، ودينا فؤاد، وفي نفس العام شارك في مسلسل الريان مع النجم خالد صالح ولعب دور محمد الريان.

 في عام 2012 قدم مسلسل فرح العمدة بدور "خالد" مع النجوم غادة عادل وآيتن عامر، وفي عام 2013 قدم المسلسل الإذاعي أحلام سعيدة، وفي نفس العام شارك في مسلسل فرعون، وفي مسلسل فض اشتباك.

في عام 2014 تألق أحمد صفوت في دور "زين" في مسلسل كيكا على العالي مع النجم حسن الرداد، وفي نفس العام قدم مسلسل شمس مع النجمة ليلى علوي، وتألق في دور طارق فيصل علاب في مسلسل الصياد مع النجم يوسف الشريف.

في عام 2017 تألق في المسلسل الشهير الطوفان بدور "هاني" مع النجوم ماجد المصري، عبير صبري، أيتن عامر، أحمد زاهر، وفاء عامر، حلا شيحة، فتحي عبد الوهاب، وبشرى.

وفي عام 2019 قدم مسلسل حدوتة مرة مع النجم غادة عبد الرازق، وشارك في الجزء الثاني من مسلسل أفراح إبليس، وفي 2022 تألق في مسلسل المشوار مع النجم محمد رمضان حتى إنه تصدر التريند عنه عدة مرات بسبب تألقه في الدور.

وفي السينما شارك أحمد صفوت في مجموعة من الأفلام ومن أشهرها، زي النهارده، اللي اختشوا ماتوا، المعدية، حظ سعيد، برتيتا، سيد ألاس، وفيلم شباب في الممنوع.

أبرز المعلومات عن أحمد صفوت

تزوج أحمد صفوت في عام 2009 من المذيعة ياسمين هنداوي في حضور كوكبة من نجوم الفن على رأسهم أسرة مسلسل الدالي، ويحرص "صفوت" على الحديث عن علاقة الحب التي تجمعه بزوجته.

دافع أحمد صفوت عن الفنان المغربي سعد لمجرد، بعد الهجوم الذي حدث عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، عقب نشره صورته وهو يؤدي مناسب العمرة مع والدته، واعتبر "صفوت" حالة الهجوم عليه تثير رعباً عن حال المجتمع المصري.

صرح أحمد صفوت أنه شخص غير محب للسوشيال ميديا لأنها من وجهة نظره تحتاج إلى طاقة كبيرة، بينما هو شخص عصبي ليس لديه الطاقة لها.

أدى أحمد صفوت الأغاني في مسلسل المشوار بصوته، وكشف أنه حينما طلب منه أن يغني ارتبك، ليفاجأ بعدها بوجود أغنية باسمه على موقع يوتيوب.

قال إنه قبل مسلسل المشوار لم يكن يعلم شيئاً عن عالم المهرجانات فكان يعتبرها تشويهاً للفن، ولكنه أصبح عاشقاً لها بعدما اكتشف عدد كبير من المواهب، وأصبح يستمع إليها في المنزل والسيارة، ومن عشاق موسيقى عبد السلام.

أهم الأعمال

  • مسلسل الدالي.

  • مسلسل المشوار.

  • مسلسل كيد النسا

  • فيلم برتيتا.

جميع أخبار