• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      خالد محمود

    • اسم الشهرة

      خالد محمود

    • اللقب

      خالد محمود

    • الفئة

      ممثل

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      26 نوفمبر 1969 (العمر 54 سنة)
      مصر

    • التعليم

      جامعي - المعهد العالي للفنون المسرحية.

    • الجنسية

      مصر

    • بلد الإقامة

      مصر

    • سنوات النشاط

      1990 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج القوس

السيرة الذاتية

خالد محمود واحد من ألمع النجوم الشباب في التسعينات وتألق في الألفية الجديدة، وشارك فيما يزيد عن 100 عمل حتى الآن كان صاحب أداء مميز في كل منهم، مسيرته الفنية وأبرز المعلومات عن حياته في السطور التالية...

نشأة خالد محمود وحياته

ولد خالد محمود في القاهرة يوم 26 نوفمبر عام 1969، والده صعيدي وكان جده أحد علماء الأزهر الشريف أما والدته فأصولها صينية، منذ صغره عشق "خالد" التمثيل، وتألق على المسرح المدرسي حتى انتهى من المرحلة الثانوية فقرر أن يلتحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية.

كان "خالد" إلى جانب التمثيل يعشق الطيران والتحق بأكاديمية لتعلم الطيران وعلى الرغم من نجاحه في الاختبارات وقدرته على قيادة الطيارات إلا أنه قرر التفرغ للتمثيل، الهواية والمهنة التي احترفها.

بدأ "خالد" مسيرته الفنية من على خشبة المسرح، وفي عام 1990 كان أول ظهور له على الشاشة من خلال مسلسل مذكرات زوج، وسريعا من أثبت موهبته واستطاع أن يكون من ألمع النجوم الشباب في فترة التسعينات وتألق في العديد من الأعمال في السينما والتلفزيون.

ومن أشهر الأعمال التي شارك فيها خالد محمود في مسيرته التي تخطت الـ 100 عمل حتى الآن، مسلسلات السقوط في بئر سبع، محمود المصري، خلف الأبواب المغلقة، ونقل عام.

 وأجرى خالد محمود العام الماضي 2021 جراء قلب مفتوح بعد اكتشاف انسداد 4 شرايين في القلب، وقال "خالد" إنه اكتشف بالصدفة مرضه، حيث بعد الانتهاء من تصوير مسلسل في لبنان، وأثناء زيارته لطبيب الأسنان اقترح عليه الطبيب إجراء فحوصات على القلب فاكتشاف حاجة لإجراء جراحة قلب مفتوح.

وقال خالد محمود إنه تواصل مع العديد من الأطباء من داخل مصر وخارجها وأكدوا أن السبب فيما وصلت إليه حالته الصحية هو "الزعل"، وقال إن "الزعل" عبارة عن تراكمات لأحداث سواء عامة أو شخصية.

وقال إن الأطباء نصحوه بضرورة تغيير نمط حياته والابتعاد عن أي أمر يضايقه أو يزعجه فقرر الابتعاد عن أي شخص يصدر له طاقة سلبية، وشكر "محمود" الجمهور على دعواتهم له أثناء مرضه.

مسيرته الفنية

في عام 1990 شارك خالد محمود في أول مسلسل له وهو مذكرات زوج وفي نفس العام شارك في مسلسل أبناء الغربة، وفي العام التالي 1991 شارك في فيلم شاويش نص الليل، وفي عام 1992 شارك في فيلم فخ الجواسيس ومسلسل خشوع.

وفي عام 1993 شارك في 3 أعمال وهم، مسلسل سور مجرى العيون، مسرحية رجل مجنون جدا، مسلسل أهل الطريق، وفي عام 1994 تألق خالد محمود في مسلسل السقوط في بئر سبع مع النجوم سعيد صالح، إسعاد يون وحنان ترك، وفي نفس العام شارك في فيلم ليلة القتل ومسلسل قلب الأسد.

وفي عام 1995 شارك في مسلسل قصة مدينة، مسلسل مشوار، والسهرة التلفزيونية وتمضي الأحزان، وفي نفس العام شارك في مسلسل الوهم والسلاح، ومسلسل ألف ليلة وليلة: علي بابا والأربعين حرامي، وفي عام 1996 شارك في مسلسلات، أيام الغربة، بريق فوق السحاب، وأمواج لا تصل إلى شاطئ.

في عام 1997 تألق في الجزء الأول من مسلسل هوانم جاردن سيتي وفي نفس العام شارك في مسلسل لعبة القرية ومسلسل أسرار خاصة، وفي نفس العام شارك في مسلسل أبناء دهشان ومسلسل أبو حنيفة النعمان مع النجم محمود ياسين.

في عام 1998 شارك "محمود" في الجزء الثاني من مسلسل هوانم جاردن سيتي، مسلسل وداعا أيها الأمل،مسلسل طيور النورس، مسرحية جوازة طلياني، مسلسل المهمة الأخيرة، ومسلسل العيش والملح، والسهرة التلفزيونية الخادمة.

وفي عام 1999 شارك في مسلسل أحلام مؤجلة ومسلسل خلف الأبواب المغلقة، ومع بداية الألفية الجديدة بدأ "محمود" التألق في العديد من الأعمال ومنها مسلسل أهل الدنيا في عام 2000.

وفي عام 2001 شارك في فيلم إحنا أصحاب المطار، وفي عام 2002 شارك في فيلم عاوزين لعب، ومسلسل شربات، ومسلسل جائزة نوفل، وفي عام 2003 تألق في مسلسل ملك روحي مع النجوم يسرا وحسن حسني.

أشهر أعمال خالد محمود

تألق خالد محمود في العديد من الأعمال ومن أشهرها في عام 2003 مسلسل الحقيقة والسراب مع النجوم فيفي عبده، يوسف شعبان، أحمد زاهر، سمية الخشاب، مي عز الدين، نهال عنبر، ريهام عبد الغفور، وطارق لطفي وأحمد سعيد عبد الغني.

وفي نفس العام شارك في فيلم سلام مربع للستات، فيلم أول مرة تحب يا قلبي ومسلسل تعالى نحلم ببكره مع النجوم ليلى علوي ومصطفى فهمي، وفي عام 2004 تألق في دور خالد النوري في المسلسل الشهير محمود المصري مع النجوم محمود عبد العزيز، غادة عبد الرازق، محمد نجاتي، وأحمد خليل.

وفي نفس العام شارك في فيلم شباب تيك أوي، مسلسل بطة وأخواتها، مسلسل أحلام هند الخشاب، وفي عام 2005 شارك في مسلسل نعتذر عن هذا الحلم، مسلسل مسائل عائلية جدا، مسلسل أحلام عادية مع النجمة يسرا، مسلسل أريد حلا، ومسلسل السلمانية.

وفي نفس العام 2005 تألق "خالد" في فيلم علي سبايسي مع النجوم سمية الخشاب وحكيم، وفيلم سهر البنات، في عام 2006 شارك في مسلسل دعوة فرح، مسلسل أولاد الشوارع، مسلسل اللي اختشوا ماتوا، مسلسل الشيطان لا يعرف الحب، ومسلسل أحلام لا تنام.

وفي عام 2007 تألق خالد محمود في مسلسل يتربى في عزو مع النجوم يحيى الفخراني، كريمة مختار، انتصار، نهال عنبر، ياسر جلال، وأحمد عزمي، وفي نفس العام تألق في مسلسل أزهار مع النجمة فيفي عبده، وفي عام 2008 شارك في فيلم نمس بوند.

وفي نفس العام شارك في مسلسل دموع في حضن الجبل، مسلسل دموع القمر، كما تألق في مسلسلات، بعد الفراق، قانون المراغي، عصابة بابا وماما، وفيلم ميكانو.

ومن أشهر أعمال خالد محمود مسلسلات، نقل عام، لحم غزال، ضد مجهول، ظل الرئيس، الطبال، الدخول في الممنوع، القاصرات، ليالي الحلمية، بره الدنيا، أم الصابرين، الخفافيش، بالأمر المباشر، تاجر السعادة، حدف بحر، وشطحات نسائية.

أهم الأعمال

  • مسلسل محمود المصري.

  • مسلسل الحقيقة والسراب.

  • مسلسل تاجر السعادة.

  • مسلسل ظل الرئيس

جميع أخبار