كولر يتحدث عن حظ الأهلي وابتعاد سافيو وأزمة المنتخب بعد التأهل للنهائي

فاز الأهلي على الترجي بهدف نظيف في إياب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا

  • تاريخ النشر: السبت، 20 مايو 2023
كولر يتحدث عن حظ الأهلي وابتعاد سافيو وأزمة المنتخب بعد التأهل للنهائي

قال المدرب السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للنادي الأهلي المصري، إن الأهلي صعد إلى نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا بسبب مجهودات لاعبيه وليس "الحظ".

وفاز الأهلي على الترجي بهدف نظيف في إياب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، ليكرر فوزه في مباراة الذهاب التي انتهت بنتيجة 3-0، ويصعد إلى نهائي دوري الأبطال للمرة الـ16 في تاريخه والرابعة على التوالي.

وأضاف مارسيل كولر، في تصريحات صحفية بعد المباراة: "الأهلي استحق الفوز على الترجي وأضعنا فرصا كثيرة أمام المرمى خلال شوط المباراة الثاني، ولكن نجحنا في التأهل للنهائي والفوز في مباراتي الذهاب والإياب بعد سيطرة كاملة على مجريات المباراتين".

كولر: الأهلي لا يفوز بالحظ

ورد مارسيل كولر على مقولة أن الأهلي تأهل بالحظ، وقال مدرب الأهلي: "ما يقال في هذا الأمر لا يشغل تفكيري، وإهدار أطهر الطاهر لاعب الهلال السوداني لركلة جزاء ليس السبب في صعود الأهلي من دور المجموعات، وهذا ليس ذنبي".

وتابع مدرب الأهلي: "بالفعل بدأنا دور المجموعات بشكل غير جيد، ولكن أداء الفريق تطور مع الوقت ونجحنا في التأهل بالمركز الثاني وتفوقنا على فريقين من أصحاب المركز الأول في ربع النهائي ونصف النهائي".

وأضاف مارسيل كولر: "الأهلي تأهل إلى نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا عن جدارة واستحقاق، ولا يهمني ما يعانيه الخصم لأننا أيضا نعاني في بعض الأوقات، ولكن في النهاية نعرف كيف نفوز لأننا فريق قوي".

الطرف الثاني في المباراة النهائية

وحول الفريق الذي يفضل أن يواجهه الأهلي في نهائي دوري الأبطال الإفريقي، قال مارسيل كولر: "حتى الآن لا نعرف الطرف الثاني في المباراة النهائية، ولا نركز حاليا على اسم المنافس لأننا سنستعد لأي فريق بالتدريب وتحليل أسلوب اللعب".

وينتظر الأهلي المتأهل من مباراة صن داونز الجنوب أفريقي والوداد المغربي في إياب الدور نصف النهائي لدوري الأبطال، والتي تقام اليوم السبت في جنوب إفريقيا، وانتهت مباراة الذهاب في المغرب بالتعادل السلبي بين الفريقين.

وتابع مدرب الأهلي: "مباراة النهائي الأولى ستكون في القاهرة ويجب أن نركز عليها من أجل تحقيق فوز مريح قبل مباراة الإياب، وأرى أننا نلعب كرة قدم جيدة في الوقت الحالي ومستوى الفريق مميز".

وحول الانتقام من فريق صن داونز الجنوب إفريقي بعد فوزه على الأهلي بنتيجة 5-2 في دور المجموعات، قال مدرب الأهلي: "إذا كان صن داونز هو المتأهل إلى النهائي فإننا سنحاول الفوز عليه وتجنب الخسارة، ولكن لا أملك مشاعر الانتقام".

أزمة مباراة منتخب مصر

وحول أزمة انضمام لاعبي الأهلي لمنتخب مصر بالتزامن مع موعد نهائي دوري الأبطال الإفريقي، قال كولر: "أعتقد ان موعد مباراة منتخب مصر أمام منتخب غينيا ليس مناسبا، وهذه ليست مسؤولية النادي الأهلي لأننا ببساطة لم نحدد الموعد".

وأضاف مدرب الأهلي: "يجب على منتخب مصر التعايش مع هذه الظروف، ولا نعلم من سينضم من لاعبي الأهلي للمنتخب، ولكن قد يلجأ مدرب المنتخب لاستبعاد لاعبي الأهلي من المباراة".

ومن المقرر أن يلعب النادي الأهلي مباراة ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا يوم 4 يونيو المقبل في القاهرة، وتقام مباراة الإياب خارج مصر يوم 11 يونيو، وسيلعب منتخب مصر أمام غينيا في الجولة الخامسة من دور المجموعات بتصفيات كأس أمم أفريقيا يوم 14 يونيو.

وأرسل اتحاد كرة القدم المصري خطابا إلى الاتحاد الإفريقي "الكاف" لتأجيل المباراة، خاصة أن منتخب غينيا يرفض تغيير موعد المباراة بسبب ارتباطه بلعب مباراة ودية أمام منتخب البرازيل يوم 17 يونيو.

استبعاد برونو سافيو من مباريات الأهلي

تحدث مارسيل كولر، عن أزمة استبعاد اللاعب البرازيلي برونو سافيو من مباريات النادي الأهلي، مؤكدا أنه لم يستبعد اللاعب من المشاركة مع الفريق بشكل نهائي.

وأضاف مدرب الأهلي: "سافيو ليس خارج حساباتي وقد يتم الاعتماد عليه في المباريات المقبلة ببطولة الدوري المصري الممتاز".

وتابع كولر: "سافيو تعرض لإصابة وعاد إلى الملعب ولم يكن جاهزا وتعرض للإصابة مرة أخرى، وحاليا لا يمتلك حساسية المباريات بسبب فترة غيابه الطويلة، ولكن سنحتاج للاعتماد عليه في ظل سياسة التدوير بين اللاعبين لتجنب الإصابات والإرهاق".

وقال مدرب الأهلي: "امتلك عددا كبيرا من اللاعبين ومن الطبيعي عدم مشاركة البعض منهم، ولكن يجب أن يتدربوا من أجل إقناعي بمشاركتهم على حساب اللاعبين الأساسيين".

وانضم برونو سافيو إلى النادي الأهلي خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، ولكنه خرج من حسابات مارسيل كولر مدرب الفريق خلال الفترة الماضية، وكانت آخر مباراة شارك فيها مع الأهلي أمام النادي المصري خلال شهر يناير الماضي.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة