بعد إعلان خضوعه لعملية جراحية.. تعرف على مدة غياب إمام عاشور

أصيب إمام عاشور خلال مباراة منتخب مصر ضد نيوزيلندا

  • تاريخ النشر: الأحد، 24 مارس 2024
بعد إعلان خضوعه لعملية جراحية.. تعرف على مدة غياب إمام عاشور

حالة من الحزن تسيطر على جمهور النادي الأهلي والمنتخب الوطني، بعد إعلان القلعة الحمراء، خضوع إمام عاشور لعملية جراحية في الكتف، اليوم الأحد، في أحد مستشفيات القاهرة.

وأعلن الدكتور أحمد جاب الله، الطبيب المعالج للفريق الأول بالنادي الأهلي، عن آخر التطورات الجديد للحالة الصحية للاعب كرة القدم إمام عاشور، وعن نتائج الفحوصات الطبية التي أجريت للاعب عقب الإصابة التي لحقت به خلال مشاركته في مباراة المنتخب الوطني ضد نيوزيلندا في بطولة كأس عاصمة مصر.

وقد أكد الدكتور أحمد جاب الله أن إمام عاشور سيخضع لعملية جراحية في الكتف اليوم الأحد، بعد استشارة عدد من الأطباء المتخصصين في هذا المجال وأضاف طبيب النادي الأهلي أن مدة تعافي اللاعب وعودته للملاعب ستتحدد بناءً على نتائج العملية الجراحية.

طبيعة إصابة إمام عاشور

كما كشف اتحاد الكرة المصرية عبر بيان نشره على صفحته الرسمية على موقع فيسبوك، طبيعة إصابة اللاعب إمام عاشور.

وجاء في البيان: "أثبتت الأشعة التي خضع لها إمام عاشور لاعب منتخب مصر، عقب مشاركته في مباراة نيوزيلندا، إصابته بخلع ما بين مفصل الترقوة ولوح الكتف”.

وتابع البيان: "وسيستكمل اللاعب الأشعة غدا، وسيتم عرضه على أحد الأطباء المتخصصين في إصابات الكتف لفحص اللاعب وتحديد حاجته لجراحة من عدمه".

مدة غياب إمام عاشور

الجدير بالذكر، أن بعد تم تأكيد حجم إصابة إمام عاشور وخضوعه لعملية جراحية في الكتف، ترتب على ذلك غيابه عن صفوف الكرة المصرية، في نهائيات بطولة كأس عاصمة مصر الودية حيث يلتقي المنتخب الوطني بنظيره الكرواتي يوم الثلاثاء.

ولا يقتصر الأمر على هذا اللقاء فحسب، بل سيمتد غياب عاشور ليشمل مباراتي المنتخب في تصفيات كأس العالم 2026 أمام بوركينا فاسو وغينيا بيساو، المقرر إقامتهما في الثالث والعاشر من يونيو المقبل.

وفي سياق متصل، سيفتقد النادي الأهلي جهود عاشور في مواجهته المرتقبة ضد سيمبا التنزاني في دور ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا، والتي ستقام يوم 29 مارس الجاري، بالإضافة إلى مباراة الإياب في الخامس من أبريل.

وفي حال تأهل الأهلي على حساب سيمبا، سيستمر غياب عاشور عن الفريق في مباريات دور نصف النهائي، المقرر إقامتها في أواخر أبريل، وكذلك النهائيات التي ستلعب في مايو.

ويمتد تأثير الإصابة ليشمل غياب عاشور عن أكثر من 16 مباراة في الدوري الممتاز، بما في ذلك القمة المنتظرة بين الأهلي والزمالك في 15 أبريل القادم.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة