مارك كوبان... العملات المشفرة تمر بفترة الهدوء التي مر بها الإنترنت

انخفاض العملات المشفرة لأدنى مستوى وأبرزهم عملة البيتكوين

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 11 مايو 2022 آخر تحديث: الخميس، 12 مايو 2022
مارك كوبان... العملات المشفرة تمر بفترة الهدوء التي مر بها الإنترنت

يعتقد رجل الأعمال الملياردير مارك كوبان أن العملة المشفرة في نفس الاتجاه الهبوطي الذي ضربته شركات التكنولوجيا والإنترنت في أوائل العقد الأول من القرن الحادي والعشرين.

تغريدة مارك كوبان

وصلت عملة البيتكوين إلى أدنى مستوى لها خلال الساعات الماضية، كما انخفضت مبيعات الرموز غير القابلة للاستبدال، والمعروفة أيضاً باسم NFTs، بين يناير ومارس 2022.

وتناول المستثمر الأمريكي مارك كوبان حالة الركود هذه، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، مغرداً "العملات المشفرة تمر بفترة الهدوء التي مر بها الإنترنت".

وأجرى كوبان مقارنة بين العملات المشفرة والأيام الأولى لعصر الإنترنت، حيث انفجرت فقاعة دوت كوم أي الإنترنت في عام 2000 بعد أن تلقت العديد من الشركات التي تركز على الإنترنت مستويات عالية من المضاربات الاستثمارية، لتصل في النهاية إلى أدنى مستوياتها.

وكان قبل ذلك وتحديداً في عام 1999، باع كوبان شركته برودكاست دوت كوم إلى شركة ياهو، مقابل 6.7 مليار دولار، قبل انهيار الإنترنت مباشرة، ومنذ ذلك الحين توقف شركة كوبان المباعة لياهو.

مارك كوبان يؤمن بالعملات المشفرة والـ NFT

يستثمر الملياردير، التي تبلغ ثروته 4.7 مليار دولار وفقاً لتقديرات مجلة فوربس، بشكل كبير في العملات المشفرة وكذلك الرموز غير قابلة للاستبدال، كما أنه يدعى أنه يمتلك عدة آلاف من الدولارات من البيتكوين، كما أكد أن 80% من استثماراته غير الموجودة في شركة شارك تانك مرتبطة بالعملات المشفرة.

تغريدات مشابهة لمارك كوبان

قال كوبان أشياء مماثلة في تغريدة تم حذفها الآن في يناير الماضي، حيث غرد بـ "مشاهدة تداول العملات المشفرة، إنها تماماً مثل فقاعة أسهم الإنترنت، بالضبط "، كما كتب "أعتقد أن البيتكوين والإيثيريوم وبعضها الآخر سيكون مشابهاً لتلك التي تم بناؤها خلال عصر الدوت كوم، ونجت من انفجار الفقاعة وازدهرت، مثل أمازون وآي باي وغيراه".

جاءت أحدث تعليقات كوبان حول العملة المشفرة مع انخفاض أسعار العديد من العملات المشفرة، كانت أسعار البيتكوين تحوم حول نصف ذروة شهر نوفمبر عند 32000 دولار. فيما انخفضت أسعار الإيثيريوم بنسبة 24% خلال الأشهر الثلاثة الماضية، وانخفضت بنسبة 39.2% خلال الاثني عشر شهراً الماضية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة