غوارديولا يكشف ارتباط ميسي باستبدال هالاند أمام بيرنلي

مدرب مانشستر سيتي يتحدث بسخرية عن سبب استبدال هالاند

  • تاريخ النشر: الأحد، 19 مارس 2023
غوارديولا يكشف ارتباط ميسي باستبدال هالاند أمام بيرنلي

كشف الإسباني بيب غوارديولا المدير الفني لنادي مانشستر سيتي عن قصة ارتباط النجم ليونيل ميسي لاعبه السابق عندما كان مدرباً في صفوف نادي برشلونة باستبدال النرويجي إيرلينج هالاند مهاجم فريق السيتيزنز.

وقال غوارديولا بعد فوز السيتي على بيرنلي بستة أهداف دون رد على ملعب الاتحاد في ربع نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي إنه قرر استبدال هالاند بعد تسجيله ثلاثة أهداف "هاتريك" في شباك الخصم.

وتعتبر هذه هي المرة الثانية التي يستبدل فيها غوارديولا مهاجمه الشاب بعد تسجيله للأهداف إذ كرر الأمر في مباراة لايبزيج الألماني إذ أخرجه بعدما سجل خمسة أهداف في المباراة التي انتهت بفوز عريض للسيتي بسباعية نظيفة.

وتعرض غوارديولا للكثير من الانتقادات بسبب استبدال هالاند وعدم السماح له بزيادة رصيده من الأهداف في المباراة.

واتهم البعض غوارديولا بأنه قرر حماية رقم ميسي القياسي في دوري أبطال أوروبا بتسجيل خمسة أهداف في مباراة واحدة ولذلك قام باستبدال هالاند سريعاً قبل أن يسجل الهدف السادس.

ورد غوارديولا بطريقة ساخرة على الأسئلة حول استبدال هالاند بعد تسجيل ثلاثة أهداف في شباك بيرنلي بأنه قام بذلك لحماية رقم ميسي.

يذكر أن هالاند تمكن من تسجيل ثمانية أهداف في مباراتين في ظرف عدة أيام وهو أمر لم يتمكن غوارديولا من إخفاء انبهاره به.

وعلق المدرب الإسباني على هالاند بقوله إنه طوال 11 عاماً مع البرسا سجل 11 هدفاً فقط والمهاجم الشاب استطاع أن يسجل ثمانية أهداف في ظرف أيام معدودة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة