صدام السيتي وأرسنال.. جوارديولا يتحدى تلميذه أرتيتا

يتصدر نادي أرسنال بقيادة المدرب ميكيل أرتيتا جدول ترتيب الدوري الإنجليزي

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 15 فبراير 2023
صدام السيتي وأرسنال.. جوارديولا يتحدى تلميذه أرتيتا

يشهد الدوري الإنجليزي الممتاز، مساء اليوم الأربعاء، مواجهة مؤجلة بين نادي مانشستر سيتي ونادي أرسنال، في لقاء قد يحدد شكل المنافسة على لقب الدوري في الفترة المتبقية من الموسم.

ويتصدر نادي أرسنال بقيادة المدرب ميكيل أرتيتا جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 51 نقطة من 21 مباراة، متفوقين على السيتي بقيادة المدرب بيب جوارديولا صاحب المركز الثاني برصيد 48 نقطة من 22 مباراة.

ويعتبر لقاء اليوم مواجهة خاصة بين التلميذ أرتيتا وأستاذه جوارديولا الذي عمل مدرب أرسنال تحت قيادته لفترة طويلة.

ويسعى أرتيتا لكسر سلسلة الخسارة أمام جوارديولا، ولكن يواجه تحدي خاص حيث لم يستطيع نادي أرسنال الفوز على مانشستر سيتي في آخر 13 مباراة بجميع البطولات التي جمعت الفريقين.

ونجح نادي مانشستر سيتي في الفوز على نادي أرسنال في آخر 6 مواجهات للفريقين بجميع البطولات، وأحرز السيتى 14 هدفا وتلقت شباكه هدفين فقط، وكان أخر فوز لأرسنال على السيتي في الدور نصف النهائي من بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي في شهر يوليو من عام 2020.

وحقق مانشستر سيتي الفوز على أرسنال في آخر 10 مباريات ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز وتعادل 3 مرات في آخر 13 مباراة، وكان آخر فوز لأرسنال على السيتي في الدوري في شهر ديسمبر من عام 2015.

كما لعب ميكيل أرتيتا 7 مباريات في مواجهة بيب جوارديولا بجميع البطولات، وفاز في مباراة واحدة وخسر 6 مباريات، وسجل الفريق تحت قيادته 3 أهداف، فيما استقبلت شباكه 14 هدفا من لاعبي جوارديولا.

وتضمنت مواجهات أرتيتا أمام جوارديولا 4 مباريات في بطولة الدوري الإنجليزي، فاز بها جوارديولا وسجل لاعبوه 10 أهداف، ولم يحرز لاعبو أرسنال أي أهداف.

ماذا قال أرتيتا قبل مواجهة جوارديولا؟

قال ميكيل أرتيتا، المدير الفني لنادي أرسنال، إن فريقه يسعى للعودة إلى مسيرة الانتصارات من جديد في بطولة الدوري الممتاز بعد تعادله في اللقاء السابق بالدوري.

وتعادل أرسنال أمام نادي برينتفورد بهدف لكل فريق، ضمن مباريات الجولة 24 من بطولة الدوري الإنجليزي، وشهدت المباراة خطأ تحكيميا حيث اعتذرت لجنة الحكام بالدوري الإنجليزي عن الخطأ الذي حدث من حكم تقنية الفيديو بعد احتساب هدف برينتفورد ضد أرسنال بدون رسم خط التسلل.

وأكد أرتيتا أنه يتقبل اعتذار لجنة الحكام، وتابع: "لا نملك أي شئ لنفعله في مواجهة ما حدث ولا نريد أعذار وكان يجب علينا الفوز في اللقاء، ولكن الخطأ الذي حدث لم يكن خطأ بشري ولكن الحكم لم يفهم مهام وظيفته التي يقوم بها وهذا لا يمكن قبوله، وبالفعل نقبل الاعتذار ولكن لن يتم منحنا النقطتين اللتين خسرهم الفريق في اللقاء".

وتابع مدرب أرسنال: "على اللاعبين والجهاز الفني تجاوز ما حدث والتركيز على مباراة السيتي من أجل الفوز والعودة إلى طريق الانتصارات من جديد".

وأشار أرتيتا إلى أن البرنامج التأهيلي الخاص بنجم الأرسنال جابرييل خيسوس يسير بشكل جيد، حيث بدأ اللاعب تدريبات الكرة بعد التعافي من الإصابة.

جوارديولا: أرسنال أفضل فريق بالدوري الإنجليزي

قال بيب جوارديولا، المدير الفني لنادي مانشستر سيتي، إن أرسنال يعتبر أفضل فريق في الدوري الإنجليزي الممتاز خلال الموسم الجاري.

وأضاف أن لقاء السيتي وأرسنال بمثابة "معركة قوية" على صدارة الدوري، وتابع: "مستعدون جيدا للقاء ونسعى لتحقيق الفوز والاقتراب من صدارة الدوري الإنجليزي".

وتابع جوارديولا: "لم نقدم مستوانا المعهود خلال الأسبوع الماضي، وسنحاول تقديم أفضل ما لدينا أمام نادي أرسنال، خاصة أن الفريق تنتظره مباريات صعبة خلال الفترة المقبلة، بداية من مواجهة نوتنجهام فورست ثم مباراة دوري أبطال أوروبا، بالإضافة إلى 6 مباريات سيلعبها السيتي خارج ملعبه وهي بالفعل مباريات صعبة ويجب أن يستعد لها الفريق جيدا".

وأكد مدرب مانشستر سيتي أن مهاجمه هالاند اقترب من التعافي من الإصابة التي تعرض لها خلال مباراة أستون فيلا في الدوري الإنجليزي، حيث تعرض لإصابة في عضلة الفخذ وخرج بين شوطي اللقاء.

وقدم جوارديولا اعتذارا عن تصريحاته ضد ستيفن جيرارد القائد التاريخي لنادي ليفربول الإنجليزي، وقال: "أريد ان أتقدم باعتذار لجيرارد عن حديثي الغبي وغير الضروري، وأؤكد أنني أشعر بالخجل لأن جيرارد لا يستحق ذلك".

وكان جوارديولا قد قال في تصريحات سابقة حول فوز السيتي بالدوري الإنجليزي: "الفوز بالدوري خاص بنا بغض النظر عن تحقيقات الاتحاد الإنجليزي، ولا أعلم هل نتحمل مسؤولية انزلاق جيرارد في عام 2014 ورغم احترامي له ولكن هل نتحمل هذا الخطا؟".

وتابع جوارديولا في اعتذاره: "جيرارد يعرف أنني معجب به وبمشواره المميز مع كرة القدم سواء مع ليفربول أو منتخب إنجلترا، وقمت بالاعتذار لجيرارد بشكل شخصي وأعتذر له مجددا أمام وسائل الإعلام لأنه يستحق هذا الاعتذار من أجله ومن أجل عائلته".

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة