جي دي دوت كوم تحقق 37.81 مليار دولار بإيرادات الربع الأول

الشركة الصينية تحقق زيادة قدرها 18% عن نفس الفترة من 2021

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 17 مايو 2022
جي دي دوت كوم تحقق 37.81 مليار دولار بإيرادات الربع الأول

أعلنت شركة جي دي دوت كوم الصينية أرباح الربع الأول من العام 2022، محققة زيادة 18% عن الفترة ذاتها من العام الماضي، وصلت إلى 37.81% مليار دولار أمريكي.

ملخص أرباح الربع الأول لشركة جي دي دوت كوم

كشفت الشركة الرائدة في تقديم التكنولوجيا والخدمات القائمة على سلسلة التوريد، اليوم عن نتائجها المالية للأشهر الثلاث الأولى من العام المالي والذي انتهى ربعه الأول في 31 مارس 2022.

وأشارت الشركة إلى أن صافي الإيرادات للربع الأول من عام 2022 بلغ نجو 239.7 مليار يوان أي ما يعادل 37.81 مليار دولار أمريكي، بزيادة قدرها 18.0% عن الربع الأول من عام 2021. وبلغ صافي إيرادات الخدمة للربع الأول من عام 2022 نحو 35.2 مليار يوان ما يقدر بـ 5.6 مليار دولار أمريكي بزيادة قدرها 26.3% عن الربع الأول من عام 2021.

وبلغ الدخل من العمليات للربع الأول 2.4 مليار يوان أي 0.4 مليار دولار أمريكي، مقارنة بـ 1.7 مليار يوان صيني في الفترة نفسها من العام الماضي. 

فيما بلغ صافي الخسارة المنسوبة إلى المساهمين العاديين نحو 3.0 مليار يوان صيني أي 0.5 مليار دولار أمريكي، مقارنة بصافي دخل 3.6 مليار يوان صيني في الفترة نفسها من العام الماضي.

تدعيم قدرات سلسلة التوريد

ومن ناحيته، قال لي شو، الرئيس التنفيذي للشركة: «لقد دعمت قدرات سلسلة التوريد القوية لشركة دي جي دوت كوم وكفاءة التشغيل التي تعتمد على التكنولوجيا أداءنا القوي خلال الربع، حيث واصلنا تحقيق نمو صحي وسط بيئة خارجية صعبة». 

وتابع: «والأهم من ذلك، أننا نعمل بنشاط على الاستفادة من كفاءاتنا الأساسية لدعم المجتمعات المحلية والشركات في المناطق المتأثرة بآخر تفشي لأوميكرون. يلتزم جميع موظفينا بالوفاء بمسؤولياتنا الاجتماعية ويتم تشجيعهم من خلال الثقة العميقة التي يضعها فينا العملاء وشركاء الأعمال، سنواصل إظهار عزمنا ومرونتنا والتزامنا بالمساهمة في المجتمع».

فيما قالت ساندي شو، المدير المالي للشركة: «ما يشجعنا أن نرى استمرار تحسن مقاييس تفاعل المستخدمين، مما يدل على تعزيز صورة علامتنا التجارية وتوسيع نطاق مشاركة عقلية المستهلك».

وأضافت: «لقد كنا ننفذ سياسات رقابة مالية منضبطة مع عدم ادخار أي جهد لدعم المستهلكين وشركاء الأعمال لدينا في هذا الوقت الصعب. وبالنظر إلى المستقبل، سنواصل تنفيذ استراتيجيات أعمالنا والتركيز على تحقيق نمو مستدام عالي الجودة في السنوات المقبلة».