خالد محمود يروي قصته مع الطيران وحكاية جده الصيني والقبلة التي رفضها

ظهر الفنان خالد محمود في لقاء مع الإعلامية ياسمين عز

  • تاريخ النشر: الإثنين، 16 يناير 2023
خالد محمود يروي قصته مع الطيران وحكاية جده الصيني والقبلة التي رفضها

بعد غياب مدة طويلة عن الجمهور أو اللقاءات الإعلامية، تصدر اسم الفنان المصري خالد محمود محركات البحث بعدما ظهر في برنامج كلام الناس مع الإعلامية المصرية ياسمين عز، عبر شاشة قناة MBC، وتناول اللقاء العديد من الجوانب عن حياته الشخصية ومشواره الفني.

عائلة خالد محمود

تحدث الفنان خالد محمود لأول مرة عن حياته الشخصية باستفاضة، وقال في اللقاء إن جده من الصين أما جدته فهي من تركيا، وتعرفوا في مصر ونشأت قصة الحب بينهم على أرض مصر وتزوجوا وعاشوا فيها.

وأوضح أن جده قدم من الصين مع بعثة إسلامية لدراسة الإسلام في الأزهر الشريف، وتعرف على جدته التي تنتمي عائلتها للأتراك وتزوجوا، وأضاف أنه بعد حصول جده على العالمية من الأزهر، قرر العودة لنشر الدعوة الإسلامية في الصين، واستطاع نشر الإسلام في العديد من المناطق هناك.

ولكن أبناء جده ومنهم والده ولدوا في مصر، وكانوا يتحدثون اللغة العربية، ولكنهم كانوا يحملون الجنسية الصينية، وتربى والده وأعمامه هنا ودرسوا وتزوجوا وأكملوا حياتهم في مصر.

أما عن حياته الشخصية، فقال خالد محمود إن ابنته الصغيرة ورثت موهبة التمثيل منه، ويوميا تطلب منه أن تمثل مثله وأن تظهر على الشاشة. وقال إنه يرى أن طريق التمثيل مرهق خاصة على البنت، والبعض منهم لا يستطيع الصمود لنهاية المشوار لذلك هو يحاول إقناع ابنته بأن تلغي الفكرة وأن تبتعد عن هذا الطريق.

وتحدث خالد محمود عن رأيه في العلاقات الأسرية، وقال إن سبب زيادة حالات الطلاق في المجتمع المصري هو البعد عن الدين، وعدم معرفة كل طرف بحقوق الطرف الآخر وواجباته، وأوضح أنه يتمنى أن يقدم الأزهر الشريف دروس توعية للمقبلين على الزواج.

خالد محمود ومشواره الفني

قال خالد محمود في اللقاء التلفزيوني، إنه بعد أن أنهى دراسته في معهد الفنون المسرحية، وبدأ في مشواره الفني، وجد المطار تم نقله لمنطقة إمبابة بمحافظة الجيزة، وتقدم للالتحاق بالطيران، وبالفعل اجتاز الشروط وتم قبوله، فبدأ في حيرة بين التفضيل بينهم، وحاول التوفيق بين التمثيل والطيران، ولكنه فشل فاختار التمثيل.

وأوضح أن سبب تنازله عن حلم الطيران هو خوفه من سقوط الطائرة، وقال إنه قام برحلة طيران إلى بحيرة قارون وبعد أن عاد قرر أن يستكمل مسيرته في التمثيل.

وحكى عن أحد المواقف التي حدثت له أثناء عمله بالطيران، أنه قبل حفل زفافه أرادت الإعلامية نجوى إبراهيم أن تسجل معه، فطلب منها إرسال فريق البرنامج له وأنه سيأخذهم بجولة بالطيارة، وقال إنهم لم يكونوا يعلموا أنه يجيد الطيران وكانوا في حالة رعب حتى إن زوجته كانت خائفة هي الأخرى ولم تستطع التسجيل من شديدة الخوف.

وقال خالد محمود إنه من أنصار السينما النظيفة، موضحا أنه في إحدى المرات طلب منه المخرج أن يقبل البطلة وكان مصر على المشهد، ولكنه رفض وبعد نقاش بينهم انتهى لتصوير المشهد دون قبلة، مشيرا إلى أنه لا يريد أن يأخذ ذنب اللعب على الغرائز.

جدير بالذكر أن الفنان خالد محمود تألق في العديد من الأعمال ومن أشهرها، مسلسل محمود المصري مع النجم محمود عبد العزيز، مسلسل الحقيقة والسراب مع النجوم فيفي عبده، يوسف شعبان، مي عز الدين، سمية الخشاب، خيرية أحمد، وطارق لطفي.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة