• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      ياسمين عز

    • اسم الشهرة

      ياسمين عز

    • الفئة

      إعلامية

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      القاهرة

    • الجنسية

      مصر

    • بلد الإقامة

      مصر

    • سنوات النشاط

      2010 - حتى الآن

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

لم تشتهر ياسمين عز بسبب جمالها وأناقتها فقط، ولكن بسبب آرائها المثيرة للجدل التي تسبب غضب الكثيرين وخاصة من النساء، فياسمين تقف دائمًا في صف الرجل حتى لو كان مخطئًا، في السطور التالية نعرفك على مسيرتها المهنية وحياتها.

حياة ياسمين عز ونشأتها

هي مقدمة برامج مصرية ولدت في الثمانينات ولا يوجد أي معلومات أخرى عن حياتها الشخصية، وقد بدأت مسيرتها المهنية كمذيعة في برنامج "عز الشباب" على قناة روتانا مصرية عام 2011.

ظهرت العديد من الأخبار إنها متزوجة من رجل أعمال معروف ولكنها تخفي زواجها، ولكن هناك أخباراً أخرى تذكر أنها ليست متزوجة حتى الآن وتبلغ من العمر 33 عامًا، ولا يوجد أخبار مؤكدة حول كونها متزوجة أم لا.

مشوارها المهني

بدأت ياسمين عز مشوارها المهني عام 2011 من خلال عملها كمذيعة في قناة روتانا مصرية، حيث قدمت برنامج "عز الشباب" وهو برنامج شبابي كانت تستضيف فيه ياسمين مجموعة من الشباب المتميزين في مجالات مختلفة.

توقفت بعدها ياسمين عن العمل كمذيعة لعدة سنوات، وفي عام 2018 عادت في برنامج "هيت الموسم" كضيفة، وهو برنامج يقوم على تحدي خمسة مشتركين في فقرات وجولات متنوعة بهدف التسلية وإضفاء أجواء فنية.

يقدم أسئلة للمشتركين وصاحب القدر الأكبر من المعلومات الفنية والعامة يحص لعلى عدد من النقاط أمام كل إجابة صحيحة، وقدم هذا البرنامج الممثل والمغني أحمد فهمي، وقد ظهر فيه عدد كبير من نجوم الفن في مصر ولبنان.

في عام 2020 عادت ياسمين مجددًا لتقديم البرامج من خلال برنامج "ليلة الخميس"، وفيه تستضيف في كل حلقة أربعة من نجوم الفن والغناء ويقدمون مجموعة من المسابقات، وقد شارك في هذا البرنامج عدد كبير من النجوم منهم هاني شاكر، وأحمد سعد، وحمدي الميرغني، ومحمد ثروت وغيرهم.

في عام 2021 قدمت ياسمين برنامج "كلام الناس" على قناة MBC مصر وفي البرنامج تستضيف كل أسبوع شخصية فنية وتحاورها حول حياتها ومسيرتها الفنية، وقد حقق البرنامج في البداية نجاحًا جيدًا.

في الموسم الثاني من البرنامج بدأت ياسمين في إثارة الجدل من خلال آرائها حول الرجال والزواج، وهو ما زاد من شهرتها وإن كانت شهرة سلبية، حيث أصبحت عرضة لانتقادات الجماهير والمستعمين وخاصة من النساء اللاتي يجدن تعليقاتها وآراءها حول الرجال رجعية وذكورية.

تجاربها في التمثيل

لدى ياسمين عز تجربتين في التمثيل، الأولى كانت عام 2010 في مسلسل "بره الدنيا" وهو مسلسل من بطولة شريف منير ونسرين إمام، ومحمد الشقنقيري، وميرنا المهندس، وخالد محمود، وفوزية محمد والعمل من إخراج مجدي أبو عميرة، وتأليف أحمد عبد الفتاح.

يتحدث المسلسل عن بركات وهو فلاح متعلم لا يزال يحتفظ بأصالته ومخلصًا لأرضه، وبسبب ذلك فهو لا يعجب الفاسدين الذين يشعلون النار في أرضه ويلقون جثة بداخلها للانتقام منه.

أما تجربتها الثانية في التمثيل كان في عام 2012 من خلال مسلسل "الصفعة" من بطولة شريف منير، وهيثم أحمد زكي، وفاروق فلوكس، وكريم الدمنهوري، ورضا الجمال، وهناء الشوربجي، والعمل من إخراج مجدي أبو عميرة، وتأليف أحمد عبد الفتاح.

مسلسل الصفعة مأخوذ من ملفات المخابرات المصرية ويتحدث عن عمليات مخابراتية وقعت في تل أبيب بين عامي 1957، و1972.

تصريحاتها المثيرة للجدل

أثارت ياسمين عز الجدل لأول مرة في فبراير عام 2022 حينما دافعت عن عريس الإسماعيلة الذي ضرب زوجته في ليلة زفافهم، وطالبت النساء بمسامحة أزواجهن في حالة تعرضهن للتعنيف.

بعد هذه التصريحات تصدر هاشتاج "أوقفوا ياسمين" وتصدر الهاشتاج منصات التواصل الاجتماعي، وطالب البعض في إيقاف البرنامج، وفي الشهر نفسه اعتذرت ياسمين وأوضحت أنها أساءت التعبير والتوفيق في اختيار الكلمات.

لكن لم تتوقف ياسمين عند هذا الحد، فاستمرت في إثارة الجدل في تعليقاتها التي تتعلق بالرجال، ففي إحدى حلقات برنامجها انتقدت السيدات اللاتي يضايقن أزواجهن لأنهم يمشين على السجاد بالحزاء، وقالت إنها ستسمح لزوجها بأن يدوس على فساتينها الغالية بحذائه".

وفي كل مرة كانت تتحدث عن الرجال في برنامجها كانت تتحول إلى تريند على مواقع التواصل الاجتماعي، فذات مرة قالت إن الرجل المصري قطعة آثار نادرة يجب الحفاظ عليها، كما ذكرت أن الرجل نعمة مثل الأكل والشرب.

أما آخر تصريحاتها التي أثارت الجدل هو تصنيفها لأصوات البشر بين صوت صيفي وصوت شتوي، وقالت إن الصوت الصيفي يكون عالياً وحاداً، أما الصوت الشتوي خامته ناعمة ودافئة مثل صوتها، وقالت إن النوع الأفضل دون انحياز هو خامة الصوت الشتوي.

بسبب هذه التصريحات أثارت ياسمين سخرية رواد مواقع التواصل الاجتماعي بين الرجال والنساء، وأصبحت مادة للتهكم والسخرية بسبب تصريحاتها الغريبة في البرنامج.

تصريحاتها عن كريستيانو وميسي

منذ بداية كأس العالم تحدثت ياسمين عن كرة القدم بشكل بسيط، ولكنها تتطرقت بشكل أكبر إلى كريستيانو رونالدو وحبيبته جورجينا، وفي إحدى حلقاتها نصحت كريستيانو بأن يتزوج جورجينا التي وقفت بجانبه وتربي له أطفاله دون تذمر.

وبعد فوز منتخب الأرجنتين بكأس العالم خرجت ياسمين عز لتتحدث عن أنتونيلا زوجة ميسين ووصفتها بأنها "حتة نوتيلا" وإنها تعيش لبيتها وزوجها وأولادها، وقالت إنها تشعر أنها زوجة صالحة وتهتم بأطفالها ونظافتهم، ولا تهتم باليخوت والحقائب، وإنما تهتم برضى زوجها "سي ليو" فقط.

وفي الحلقة نفسها انتقدت جورجينا التي امتدحتها سابقًا، حيث وصفتها بأنها مثل الغزالة الشاردة التي لا تهتم بأطفالها، وشغلها الشاغل هو عروض الأزياء ولا تجلس في بيتها مطلقًا.

أهم الأعمال

  • برنامج كلام الناس

  • برنامج عز الشباب

  • مسلسل الصفعة

  • مسلسل برا الدنيا

جميع أخبار