رئيس ريال مدريد يحذر من كارثة ويحدد حلها الوحيد

رئيس النادي الملكي يطالب بضرورة إقامة السوبر ليج

  • تاريخ النشر: السبت، 11 نوفمبر 2023 آخر تحديث: الأحد، 12 نوفمبر 2023
رئيس ريال مدريد يحذر من كارثة ويحدد حلها الوحيد

خلال الجمعية العمومية لنادي ريال مدريد، طالب فلورنتينو بيريز، رئيس النادي الملكي، بضرورة إنشاء بطولة دوري السوبر الأوروبي (سوبر ليج).

ويأمل بيريز في أن تسمح العدالة الأوروبية للأندية في 21 ديسمبر المقبل بتقرير مستقبلها من خلال قرار "15 قاضيًا من أعلى هيئة قضائية" والابتعاد عن تنظيم بطولة دوري الأبطال الجديدة التي وصفها بأنها "مشروع سخيف".

وأكد بيريز أن كرة القدم تعاني من أزمة مؤسسية غير مسبوقة على مستوى إسبانيا وأوروبا، وأشار إلى أن الإدارات تتصرف بدون مراعاة للمشجعين، وأنه يرغب في إرضاء طموحاتهم. استنكر بيريز الامتيازات الاقتصادية التي تتمتع بها بعض أندية اليويفا حاليًا مقارنةً بأندية أخرى مثل ريال مدريد.

وشدد بيريز أن إنشاء السوبر ليج لن يؤثر على الدوريات الوطنية، وقدم خطوط المشروع الجديد الذي يهدف إلى تطوير المنافسة وتمكين الأندية من اتخاذ قراراتها الخاصة بمصيرها. وأشار إلى وجود أندية تتجاوز القيود المالية وتخالف القواعد دون تعرضها لعقوبات، بينما تتكبد بعض الأندية الأخرى خسائر مالية كبيرة.

كما كشف بيريز عن تحقيق "كارثة" اقتصادية في بطولة دوري الأبطال الجديدة، حيث تم بيع حقوقها مقابل 360 مليون يورو وبوجود 64 مباراة إضافية ستضاف 40 مليون يورو إضافي، مما سيقلل سعر المباراة الواحدة بنسبة 41% في الصيغة الجديدة للبطولة. وأشار إلى أن هذا النموذج سيكون بعيدًا تمامًا عن المشجعين ولا يتفق مع احتياجات كرة القدم، خاصةً الشباب.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة