• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      رحمة حسن حداد

    • اسم الشهرة

      رحمة حسن

    • اللقب

      رحمة حسن

    • الفئة

      ممثلة

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      15 ديسمبر 1988 (العمر 35 سنة)
      القاهرة

    • التعليم

      جامعي - كلية التجارة- جامعة حلوان

    • الجنسية

      مصر

    • بلد الإقامة

      مصر

    • سنوات النشاط

      2009 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج القوس

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

رحمة حسن واحدة من نجمات جيل الشباب في مصر الجميلات، رغم أنها لم تقدم مسيرة فنية كبيرة إلا أن جمالها الملفت، جعلها محط إعجاب الكثيرين، خاصة مع موهبتها الكبيرة، وقدرتها على إجادة جميع الأدوار التي شاركت بها، مسيرتها الفنية وأبرز المعلومات عن حياتها في السطور التالية...

نشأة رحمة حسن وحياتها

ولدت رحمة حسن في القاهرة، يوم 15 ديسمبر عام 1988، تعلقت بالتمثيل منذ صغرها، بعد انتهاء المرحلة الثانوية التحقت بجامعة حلوان ودرست في كلية التجارة.

بدأت حياتها العملية كموديل مع المغني نديم نور في أغنيتن، وفي نفس الفترة اتجهت للإعلانات التجارية، وشاركت كموديل في مجموعة من الإعلانات، يعد المخرج أحمد مدحت هو الذي قدمها للجمهور من خلال دور "ملك" في الفيلم الشهير العالمي مع النجوم يوسف الشريف، دلال عب العزيز، صلاح عبد الله، وأروى جودة.

بعد أن شاركت قبله لأول مرة في السينما من خلال المخرج أحمد جلال في فيلم ألف مبروك مع النجم أحمد حلمي، ولكن صغر حجم الدور لم يلفت الأنظار إليها مثل مشاركتها في فيلم العالمي.

شاركت في مجموعة من الأدوار المميزة في السينما والتلفزيون، من أبرزها مسلسل سابع جار، أزمة سكر، وفيلم سمير وشهير وبهير.

مسيرتها الفنية

بدأت رحمة حسن مسيرتها الفنية من خلال السينما، من خلال أحد الأدوار الصغيرة في فيلم ألف مبروك عام 2009 مع المخرج أحمد جلال، والنجوم أحمد حلمي، ليلى عز العرب ومحمد فراج.

إلا أنها في نفس العام 2009 كانت على موعد بإعادة اكتشافها من جديد من قبل المخرج أحمد مدحت، حينما قدمها في دور "ملك" في الفيلم الشهير العالمي، وكانت شقيقة البطل يوسف الشريف، ومحور حياته في الفيلم، رغم وفاتها في بداية الفيلم إلا أنها كانت حاضرة طوال الأحداث.

الفيلم من تأليف ياسين كامل، ومن بطولة دلال عبد العزيز، صلاح عبد الله، محمد الشقنقيري، وأروى جودة. في عام 2010 تألقت بدور بهيرة بهير في الفيلم الكوميدي الشهير سمير وشهير وبهير مع النجوم هشام ماجد، شيكو، أحمد فهمي، وإيمي سمير غانم.

في عام 2012 شاركت في فيلم مصور قتيل مع المخرج كريم العدل والنجوم إياد نصار، درة، حورية فرغلي، وأحمد فهمي ومن تأليف عمرو سلامة.

في عام 2015 شاركت في الفيلم الشهير نوارة مع المخرجة هالة خليل صاحبة السيناريو أيضا ومن بطولة النجمة منة شلبي، وفي عام 2017 شاركت في فيلم سمكة وصنارة مع المخرج طارق عبد المعطي، وتأليف محمد كرار، وبطولة النجوم أمير صلاح، ميس حمدان، وأيمن قنديل.

في عام 2018 تألقت في فيلم الرجل الأخطر، مع النجوم سامح حسين، إدوارد، لطفي لبيب، سليمان عيد، وهالة فاخر.

أشهر مسلسلات رحمة حسن

حققت رحمة حسن شهرة كبيرة من خلال الدراما، فبدأت في عام 2012 بالمشاركة في مسلسل أزمة سكر، وفي عام 2012 شاركت في مسلسل زي الورد ومسلسل الصفعة.

في عام 2013 تألقت في 3 أعمال وهي، موجة حارة، الداعية مع النجم هاني سلامة وبسمة، وأحمد فهمي، وأيضا مسلسل نقطة ضعف، في عام 2014 قدمت مسلسل أنا عشقت ومسلسل مش حالة نادرة.

في عام 2015 قدمت 3 مسلسلات وهي الصعلوك، عيون القلب، ومسلسل وش تاني، ويعد مسلسل سابع جار أحد أبرز أعمالها في الدراما وهو المسلسل الذي حقق نجاحا كبيرا وضم عدداً كبيراً من النجوم من أبرزهم دلال عبد العزيز وشيرين.

في عام 2017 تألقت في مسلسل لأعلى سعر مع نيللي كريم، ومسلسل ولاد تسعة. وفي عام 2021 قدمت مسلسل نصيبي وقسمتي، وفي 2022 ظهرت كضيف شرف في مسلسل ملف سري مع النجوم هاني سلامة، عائشة بن أحمد وماجد المصري.

أبرز الحقائق عن رحمة حسن

كشفت في لقاء لها إن كثيراً من الناس بسبب لون عينيها الملون يظنون أنها غير مصرية، وأن هذا الأمر غير صحيح نهائي، فهي مصرية أبا عن جد.

قالت إنها شخص انطوائي إلى حد ما أثناء العمل تركز في الدور فقط، ولا تختلط كثيرا، لذلك يشاع عنها الغرور.

في يونيو الماضي 2022 أعلنت عن تعرضها لعض كلب أثناء سيرها على الرصيف عائدة من السوبر ماركت إلى المنزل، بعد وقوف سيارة ونزول كلب منها هجم عليها، وأنها أصيبت بجرح كبير وتعرضت لنزيف شديد، وأخذت 5 حقن تطعيم.

أما عن زوج رحمة حسن فهي غير متزوجة، وقالت في أحد اللقاءات إنها لا تحب الحديث عن حياتها الشخصية، ولكنها لا تعيش علاقة حب في هذه الفترة، موضحة أنها تركز في حياتها العملية فقط.

أما عن فارس أحلام الفنانة رحمة حسن فقالت إنه الفنان القدير أحمد مظهر، وأوضحت أنها تتمنى أن تعمل مع النجوم يحيى الفخراني والزعيم عادل إمام.

صرحت أنها ترفض أدور الإغراء، ولا تفضل أن يتم تصنيفها في أحد الأيام بأنها ممثلة إغراء أو إثارة بسبب بعض المشاهد التي تؤديها، ولذلك هي ترفض هذه النوعية من الأدوار.

تعرضت لأزمة كبيرة في عام 2018 بسبب نشر بعض الصور لها أطلق عليها "الصور الفاضحة" لاحتوائها على صور بالمايوه البكيني، بالإضافة لصورة شبه عارية، إلا أنها بثت فيديو اعتذار عن تلك الصور، موضحة أنه تم سرقة الصور من لدى المصورة سلمى الكاشف ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعي.

أعلنت رحمة حسن في عام 2019 على حسابها الرسمي على موقع تبادل الصور والفيديوهات القصيرة إنستغرام، أنها لها مستحقات مالية لدى المنتج هاني أسامة منتج مسلسل سابع جار، تقدر بـ 40 ألف جنيه، منذ عام 2018، وأنها استنفدت كل الطرق الودية للحصول على باقي مستحقاتها وبعد فشلها اضطرت للكتابة على السوشيال ميديا.

وعرض الدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية التدخل لحل الأزمة بين الطرفين، على الرغم من أن رحمة حسن لم تحصل على عضوية نقابة المهن التمثيلية، إلا أن رحمة وجهت له الشكر وأكدت أنها تستطيع أن تأتي بحقها وحدها دون مساعدة.

طاردتها شائعات وجود علاقة عاطفية بينها وبين الفنان عمرو عابد عبد نشر مجموعة من الصور التي تجمعهم، وأكد الشكوك لدى الجماهير بعد رد عمر عابد على أحد التعليقات والذي كتب صاحبه لهم مبروك ليرد "الله يبارك فيك"، إلا أن رحمة سارعت لتؤكد أن تلك الصور جزء من مسلسل ولاد تسعة وأن علاقتها بعمرو عابد زمالة فقط ولا يوجد بينهم أي ارتباط.

أهم الأعمال

  • مسلسل سابع جار

  • فيلم العالمي

  • مسلسل الداعية

  • فيلم سمير وشهير وبهير

جميع أخبار