مدرب السعودية: مواجهة بولندا صعبة ولم نفز على الأرجنتين بالحظ

يلعب منتخب السعودية اليوم مع منتخب بولندا على استاد المدينة التعليمية

  • تاريخ النشر: السبت، 26 نوفمبر 2022
مدرب السعودية: مواجهة بولندا صعبة ولم نفز على الأرجنتين بالحظ

قال هيرفي رينارد، المدير الفني لمنتخب السعودية، إن مواجهة منتخب بولندا صعبة، ولكن المنتخب السعودي استعد جيداً للقاء من أجل تحقيق الفوز والعبور للدور الثاني لكأس العالم قطر 2022.

ويلعب منتخب السعودية اليوم مع منتخب بولندا، على استاد المدينة التعليمية، ضمن مباريات الجولة الثانية من المجموعة الثالثة بمونديال قطر 2022، وذلك بعد تحقيق فوز تاريخي على منتخب الأرجنتين في الجولة الأولى وتصدره لترتيب المجموعة.

وسيتأهل منتخب السعودية إلى الدور الثاني من كأس العالم في حال فوزه على منتخب بولندا، دون النظر إلى نتيجة المباراة الثانية في المجموعة التي تقام اليوم بين الأرجنتين والمكسيك.

وأضاف رينارد، في المؤتمر الصحفي قبل المباراة، إن فوز المنتخب السعودي على المنتخب الأرجنتيني لم يكن مصادفة، ومن يقول إنه جاء بالصدفة لا ينبغي الرد عليه.
وتابع المدير الفني لمنتخب السعودية: "نحن نلتزم الصمت ونستمع لجميع التعليقات، سواء من قال إن الفوز على الأرجنتين جاء بالحظ، أو من يفرح بانتصارنا".

وأكد رينارد أن مواجهة بولندا أصعب من الأرجنتين بالنسبة للمنتخب السعودي، الذي سيحافظ على تواضعه واحترامه للمنتخبات الأخرى.
وقال رينارد: "نحن هنا من أجل التأهل إلى الدور الثاني للمونديال، ويجب أن ننهي المجموعة كأول أو ثاني، ولدي الكثير من المهام لأقوم بها".

وواجه المنتخب السعودي نظيره البولندي 3 مرات قبل ذلك، وكانت جميعها مباريات ودية، ولعبت السعودية مع بولندا مرتين في عام 1994 وانتهت المباراتين بفوز بولندا، وفي عام 2006 تواجها مجددا وفاز المنتخب البولندي، وسيلعبا اليوم، مباراتهما الرسمية الأولى.

ويشارك المنتخب السعودي في كأس العالم للمرة السادسة في تاريخه، وخرج من دور المجموعات في 4 مرات، وصعد إلى الدور الثاني مرة واحدة في مونديال 1994 بالولايات المتحدة الأمريكية، وخسر في دور الستة عشر أمام منتخب السويد بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة