قصة سخرية قائد منتخب المغرب من شكوى لاعبي البرتغال

استطاع منتخب المغرب الوصول للمربع الذهبي في بطولة كأس العالم على حساب منتخب البرتغال

  • تاريخ النشر: الإثنين، 12 ديسمبر 2022
قصة سخرية قائد منتخب المغرب من شكوى لاعبي البرتغال

سخر رومان سايس قائد المنتخب المغربي، من شكوى لاعبي المنتخب البرتغالي من حكم مباراة منتخبي المغرب والبرتغال في دور ربع نهائي كأس العالم قطر 2022 والتي انتهت بفوز منتخب المغرب بهدف دون رد وصعوده لدور قبل النهائي.

وقال رومان سايس، في تصريحات له: " دعهم يشتكون. ماذا أستطيع قوله؟ نحن لا نختار الحكم"، وأضاف قائد منتخب المغرب أنه بعد الهزيمة يتم الحديث عن كثير من الأعذار في حين أنه إذا كان منتخبهم قد فاز وصعد لدور نص النهائي كان سيكون لهم رأي آخر.

وأشار إلى أنه منذ بداية كأس العالم في قطر 2022 خاض منتخب الغرب 5 مباريات وكل الحكام من ناطقي اللغة الإسبانية، وعلى الرغم من ذلك لم يشتك منتخب المغرب في لقاء إسبانيا.

واستطاع منتخب المغرب الإطاحة بمنتخب إسبانيا في دور الـ 16 بركلات الترجيح، وصعد إلى دور ربع النهائي وحقق إنجازا كبيرا بالتغلب على منتخب البرتغال بهدف دون رد والتأهل للمربع الذهبي في كأس العالم 2022 في قطر، وهو أول منتخب عربي وإفريقي يستطيع تحقيق هذا الإنجاز.

وأحرز هدف منتخب المغرب اللاعب يوسف النصيري في الدقيقة 41 بعد أن صنعها له اللاعب يحيى عطية الله. وسوف يواجه منتخب المغرب منتخب فرنسا في دور نصف النهائي يوم الأربعاء المقبل.

ومنتخب المغرب هو ثالث منتخب يستطيع التأهل لنصف نهائي كأس العالم من خارج قارتي أمريكا الجنوبية وأوروبا، واستطاع تحقيق هذا الإنجاز من قبل منتخب أمريكا في كأس العالم نسخة 1930، ومنتخب كوريا الجنوبية في نسخة كأس العالم 2002.

واستطاع اللاعب المغربي يوسف النصيري أن يكون أول لاعب عربي يسجل في ربع نهائي كأس العالم، كما أنه أول لاعب من نادي إشبيلية يسجل في بطولة كأس العالم، وأصبح حتى الآن هو الهداف التاريخي لمنتخب المغرب في كأس العالم، بعدما استطاع تخطي كل من عبد الرازق خيري، عبد الجليل حدا، وصلاح الدين بصير.

وقال المدير الفني لمنتخب المغرب وليد الركراكي إن حلم الفوز بكأس العالم حلم مشروع، في حين قال مدرب المنتخب الفرنسي ديديه ديشامب إن صعود منتخب المغرب ليس مفاجأة وأنهم منتخب قوي وهم يستعدوا جيدا لهذا اللقاء.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة